تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .

مواقع التواصل الإجتماعي

القانون العام للمنتدى

على الأعضاء والزوار أن يطلعوا على وصف الأقسام و المنتديات وذلك قبل الدخول أو قبل كتابة موضوع معين وفي حالة كتابة موضوع لا يروق بالقسم ، فسيتم نقل هذا الموضوع من قبل الإدارة أو الإشراف إلى القسم الذي ينتمي له الموضوع فكل ما عليك هو قراءة الوصف قبل أن تدخل إلى أي قسم فلقد قمنا بوضع وصف دقيق وشامل لكل المنتديات والأقسام حتى لا تحدث تضارب في محتوى المنتديات . ‏

المواضيع الأخيرة

اسماء وانواع البراكين

الخميس 19 يوليو 2018, 10:47 من طرف ag-mercury

تفسير دوران الارض حول نفسه وحول الشمس

الأربعاء 11 يوليو 2018, 21:47 من طرف ag-mercury

التوهج الشمسي

‎إنه تدفق مرتفع الحرارة من الغازات المكهربة التي تصدر إشعاعات مميتة إلى الفضاء لكن في يوم ما سيتوقف كل هذا وسيبدد وقود الشمس وعندما ينتهي ستكون هذه نهاية الأرض أيضآ .

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتديات عقيل عطارد

√ الأولى دائماً في النظريات وعلم الفلك وريادة الفضاء

معلومات المريخ mars ‎

شاطر
avatar
ag-mercury
مدير عام
مدير عام

الإقامة : السودان
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 580
كوكب مفضل :
  • عطارد

الرصيد : 80567
السمعة : 0
تاريخ الإنضمام : 15/01/2016
أكلات مفضلة : كل ما لذ وطاب ¤ _ ¤
رأي العضو عن المنتدى : هايل
23012016

معلومات المريخ mars ‎

مُساهمة من طرف ag-mercury

 
تقع الكوكب بعد الأرض في المرتبة الرابعة و الغريب أنه ليس به أي غلاف لذا يمكن رؤية  لون الكوكب بوضوح  ( لون الكوكب أحمر ) أما جاذبيته فتبلغ ٣،٦ م /ث ٢ .
سمي الكوكب على إسم الإله الروماني إله الحرب ، والمريخ ربما حصل على هذا الإسم نظرآ لونه الأحمر ويشار إليه أحيانآ بإسم الكوكب الأحمر . وشهر مارسmars ‎‏ سمي بذلك نسبة للمريخ . والكوكب معروف من عصور ما قبل التاريخ يعني م جديد . المريخ لا يزال الوجهة المفضلة في الفضاء لإستكشاف الإنسان .
‏ كثافة المريخ حوالي ٣٠ في المئة % ( أقل من الأرض ) 3.94 مقابل 5.52 جرام/سم مكعب ( محورها هو الراجح مشابهة لكوكب الأرض ومعظمهم من الحديد ، مع كميات صغيرة من النيكل ، ولكن رسم الخرائط المركبة الفضائية من حقل جاذبيته يبدو للإشارة إلى أن جوهرها الغنية بالحديد وعادة هي جزء أصغر من حجمه من على وجه الأرض أيضآ مجالها المغنطيسي أصغر من الأرض يشير إلى مادة صلبة بدلآ من السائل الأساسية .
جو المريخ هو 95 % ثاني أكسيد الكربون co2 ما يقارب ٣% من النيتروجين والآرجون مايقارب ٢% مع كمية ضئيلة جدآ من الأوكسجين o2‎ ‎‏ وأول أكسيد الكربون ، وبخار ماء والأوزون ، والغازات النزرة الأخرى .
ويبلغ متوسط درجة الحرارة ٥٥*م أو ٦٧*ف يمكن أن تتراوح من ١٣٣*م _٢٠٧*ف  في القطب الشتاء إلى مايقرب من ٢٧*م _ ٨٠ف على الجانب يوميآ خلال الصيف . تدور 227940000كلم 1.52Au‏ من الشمس وهي السنة المريخية ما يقرب عامين للأرض ، بينما اليوم ليست سوى حوالي نصف ساعة أطول من الأرض .
للمريخ وإثنين من الأقمار الإصطناعية الصغيرة التي تدور قريبآ جدآ من سطح  :فوبوس :
المسافة : 9000كلم
الطول : 11كلم
الكتلة : ‏1.08e16كجم .
‏ مكتشف : قاعة
التاريخ : 1877
‏ ديموس :
المسافة : 23000 كلم .
الطول : 6كلم .
الكتلة :1.08e15 كجم
‏ مكتشف : قاعة .
تاريخ : 1877 م .
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق


    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 19 سبتمبر 2018, 09:49

    منتديات عقيل عطارد هو منتدى يحتوي على معلومات عن الفلك والأبراج والأجرام السماوية والكواكب الشمسية ، منتدى شبه عام يبدأ من علم الفلك وينتهي بإمتداد العلوم الأخرى مثل علوم الحاسوب وعلم الأعشاب وعلم التشريح مع الإهتمام بسلوكيات الحيوان .A.M.F/W.W.E
    قناة طيور الجنة | قناة أطفال |البث المباشر |شروحات كمبيوتر
    جميع حقوق النشر والتأليف محفوظة ©
    لمنتديات عقيل عطارد
    ‎2018 - 2016
    Designed By :M E R
    Twitter#Google +#Facebook#Call Us#أقصى