تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .

مواقع التواصل الإجتماعي

القانون العام للمنتدى

على الأعضاء والزوار أن يطلعوا على وصف الأقسام و المنتديات وذلك قبل الدخول أو قبل كتابة موضوع معين وفي حالة كتابة موضوع لا يروق بالقسم ، فسيتم نقل هذا الموضوع من قبل الإدارة أو الإشراف إلى القسم الذي ينتمي له الموضوع فكل ما عليك هو قراءة الوصف قبل أن تدخل إلى أي قسم فلقد قمنا بوضع وصف دقيق وشامل لكل المنتديات والأقسام حتى لا تحدث تضارب في محتوى المنتديات . ‏

المواضيع الأخيرة

» أنطاليا :
من طرف bashar saleh الجمعة 09 نوفمبر 2018, 16:39

» تكاليف السياحه في إسطنبول
من طرف bashar saleh الجمعة 09 نوفمبر 2018, 16:38

» تكاليف ألسفر إلى اسطنبول :
من طرف bashar saleh الجمعة 09 نوفمبر 2018, 16:37

» طرابزون :
من طرف bashar saleh الجمعة 09 نوفمبر 2018, 16:35

» الاغنية السودانية الليلة بالليل _ كلمات اغاني
من طرف ag-mercury السبت 08 سبتمبر 2018, 19:36

» كلمات اغنية كن بسمة _ ديمة بشار
من طرف ag-mercury السبت 08 سبتمبر 2018, 19:06

» هل لبن الام قادرة على قتل فيروس نقص المناعة (الايدز)
من طرف ag-mercury السبت 08 سبتمبر 2018, 18:57

» لكل مبتدئ 20 اختصار في الكيبورد يجب ان تعرفها
من طرف ag-mercury الإثنين 20 أغسطس 2018, 05:08

» ما هي حقيقة وجود الكائنات الفضائية
من طرف ag-mercury الخميس 16 أغسطس 2018, 15:52

اسماء وانواع البراكين

الخميس 19 يوليو 2018, 10:47 من طرف ag-mercury

تفسير دوران الارض حول نفسه وحول الشمس

الأربعاء 11 يوليو 2018, 21:47 من طرف ag-mercury

التوهج الشمسي

‎إنه تدفق مرتفع الحرارة من الغازات المكهربة التي تصدر إشعاعات مميتة إلى الفضاء لكن في يوم ما سيتوقف كل هذا وسيبدد وقود الشمس وعندما ينتهي ستكون هذه نهاية الأرض أيضآ .

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتديات عقيل عطارد

√ الأولى دائماً في النظريات وعلم الفلك وريادة الفضاء

دفن عائلة كاملة داخل تابوت واحد

شاطر
avatar
ag-mercury
مدير عام
مدير عام

الإقامة : السودان
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 580
كوكب مفضل :
  • عطارد

الرصيد : 85047
السمعة : 0
تاريخ الإنضمام : 15/01/2016
أكلات مفضلة : كل ما لذ وطاب ¤ _ ¤
رأي العضو عن المنتدى : هايل

دفن عائلة كاملة داخل تابوت واحد

مُساهمة من طرف ag-mercury في الجمعة 20 يوليو 2018, 16:25


استخراج التابوت الأثري الضخم الذي عُثر عليه في الإسكندرية )رويترز(
قالت وزارة الآثار المصرية أمس الخميس إنها وجدت "دفنة عائلية" داخل التابوت الأثري الضخم الذي عثر عليه بالصدفة في وقت سابق من هذا الشهر بمدينة الإسكندرية، لكنها ليست مومياوات ملكية.
وقال مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في تصريحات للصحفيين إن التابوت الذي يعتقد أنه يعود للعصر البطلمي ويزن نحو 30 طنا ليس للإسكندر الأكبر أو أحد الأباطرة سواء الملوك البطالمة أو الأباطرة الرومان.
وفسر ذلك بثلاثة أسباب هي "عدم وجود أي نقوش على التابوت، وعدم وجود )خرطوش( يحمل اسم صاحب هذه الدفنة، وأخيرا.. أن هذه الدفنة فقيرة ضعيفة جدا، لا هي ملكية ولا تخص أحد الملوك".
وعن هوية صاحب التابوت، قال وزيري "التابوت من الغرانيت وطبيعة المنطقة هنا رملية بما يدل على أن صاحب التابوت كان ثريا أوصى أو طلب دفنه في تابوت من الغرانيت الذي توجد محاجره في أسوان".
وأضاف "عادة التابوت يكون لشخص واحد لكن وجود بقايا ثلاث مومياوات يشير إلى أن الدفنة تمت على عجل أو حدثت ظروف ما جعلت الأشخاص الثلاثة يدفنون معا".
نبوءات وأساطير
وكان صاحب عقار في منطقة سيدي جابر عثر على تابوت أسود ضخم من الغرانيت أسفل أساسات العقار أثناء عملية هدم وإعادة إنشاء المبنى، وأبلغ السلطات المعنية التي بدأت في تحري الأمر.
واستعانت وزارة الآثار برجال من محافظة الأقصرفي جنوب مصرلإزاحة غطاء التابوت بوصفهم متخصصين في التعامل مع التوابيت والمومياوات.
وقال وزيري "فتحنا غطاء التابوت بارتفاع 25 سنتيمترا لكن للأسف وجدنا مياه صرف صحي تسربت إلى الداخل عبر الزمن بسبب شرخ بسيط في أحد الجوانب".
وأضاف "عثرنا على عظام ثلاثة أشخاص فيما يشبه دفنة عائلية.. للأسف المومياوات التي كانت بداخل التابوت لم تعد على حالتها ولم يتبق منها سوى الهياكل العظمية فقط".
وأشار إلى أن الخطوة التالية هي نقل كل ما بداخل التابوت أولا إلى معامل وزارة الآثار، وفحصه ودراسته ثم الاستعانة بالمعدات اللازمة لرفعه إلى سطح الأرض.
ونفى وزيري ارتباط التابوت بأي لعنة -كما أشاع بعض الشغوفين بمجال الآثار خلال الأسبوعين الماضيين- حيث حذر أحدهم من إظلام العالم حال فتح التابوت، وقال آخر إن أول من يلمس التابوت سيصاب بلعنة.
وقال للصحفيين "كل هذه خرافات. لم يظلم العالم، ولم نعش في ألف سنة ظلام.. وأول واحد أدخل رأسه إلى التابوت كان أنا. والحمد لله أقف أمامكم سليما معافى بعد الانتهاء من عملية كشف الغطاء".
المصدر : رويترز




    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 15 نوفمبر 2018, 00:33

    منتديات عقيل عطارد هو منتدى يحتوي على معلومات عن الفلك والأبراج والأجرام السماوية والكواكب الشمسية ، منتدى شبه عام يبدأ من علم الفلك وينتهي بإمتداد العلوم الأخرى مثل علوم الحاسوب وعلم الأعشاب وعلم التشريح مع الإهتمام بسلوكيات الحيوان .A.M.F/W.W.E
    قناة طيور الجنة | قناة أطفال |البث المباشر |شروحات كمبيوتر
    جميع حقوق النشر والتأليف محفوظة ©
    لمنتديات عقيل عطارد
    ‎2018 - 2016
    Designed By :M E R
    Twitter#Google +#Facebook#Call Us#أقصى