تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .

مواقع التواصل الإجتماعي

القانون العام للمنتدى

على الأعضاء والزوار أن يطلعوا على وصف الأقسام و المنتديات وذلك قبل الدخول أو قبل كتابة موضوع معين وفي حالة كتابة موضوع لا يروق بالقسم ، فسيتم نقل هذا الموضوع من قبل الإدارة أو الإشراف إلى القسم الذي ينتمي له الموضوع فكل ما عليك هو قراءة الوصف قبل أن تدخل إلى أي قسم فلقد قمنا بوضع وصف دقيق وشامل لكل المنتديات والأقسام حتى لا تحدث تضارب في محتوى المنتديات . ‏

المواضيع الأخيرة

اسماء وانواع البراكين

الخميس 19 يوليو 2018, 10:47 من طرف ag-mercury

تفسير دوران الارض حول نفسه وحول الشمس

الأربعاء 11 يوليو 2018, 21:47 من طرف ag-mercury

التوهج الشمسي

‎إنه تدفق مرتفع الحرارة من الغازات المكهربة التي تصدر إشعاعات مميتة إلى الفضاء لكن في يوم ما سيتوقف كل هذا وسيبدد وقود الشمس وعندما ينتهي ستكون هذه نهاية الأرض أيضآ .

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتديات عقيل عطارد

√ الأولى دائماً في النظريات وعلم الفلك وريادة الفضاء

الفصل التاسع في تأويل رؤيا الزعفران والكعاب والمصحف الشريف

شاطر
avatar
ag-mercury
مدير عام
مدير عام

الإقامة : السودان
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 580
كوكب مفضل :
  • عطارد

الرصيد : 83047
السمعة : 0
تاريخ الإنضمام : 15/01/2016
أكلات مفضلة : كل ما لذ وطاب ¤ _ ¤
رأي العضو عن المنتدى : هايل

الفصل التاسع في تأويل رؤيا الزعفران والكعاب والمصحف الشريف

مُساهمة من طرف ag-mercury في الإثنين 23 يوليو 2018, 09:05

النور :
في التاويل هو الهداية 
الظلمة :ضلال طريق الحف والميل عنها ميل الى الباطل والظلام الخراب من الارض ضلال لمن راى انه فيها والحصن صيانة في الدين لمن راى انه من داخله والكتب المطوية خبر مستور والكتب المنشورة خبر ظاهر والختم تحقيق الزمر وقيل الكتب المختومة مواريث لقوله تعالى :  (يا يحيى خذ الكتاب بقوة ).
وكتب الفقه علوم وحكمة وكتب الشعر غواية ومكر وكذب .
المصحف :حكمة ينالها الرجل فمن راى انه يكتب مصحفا فإنه يجمع الدين والعلم والمال وينفع به الناس ومن راى انه مزق مصحفا  فهو رجل جحد ما انزل الله ومن راى انه اكل اوراق المصحف فهو يستهزيء بكلام الله ويهزأ ببعض احكامه ويستهين بها ويذهب دينه ومن راى ذراعه او ساقه او ثيابه او بعض اعضائه صار حديدا فسوف يطول عمره ومن راى انه صار مملوكا او اسيرا فإنه يضيق عليه ويذل ويذهب ماله ويكون في هم وغم ويذهب عزه ومن راى شيئا من اعضائه صار زجاجا عمره يقصر ومن استعار شيئا او اعار شيئا او اعاره فهو من المرافق التي لا تدفع عنه ولا تجلب له ومن باع مملوكا فقد خرج من هم وغم ومن اشتراه فهو العكس .
وشراء الجارية خير من بيعها ورؤية المسك سرور ورائحة العود ذكر طيب وكذلك كل بخور طيب الرائحة محمود .
رؤية الزعفران في المنام :
مال مجموع طيب .
#الشطرنج
اباطيل وزور وبهتان وربما كان جدالا وكلاما كذلك النرد قال ابن سيرين رحمه الله :النرد خير ضعيف .
#العكاب :اللعب بها ضجة وخصومات كذلك اللعب بالفصوص والجرز .
الدواة :امرأة فمن رأى انها انكسرت او سرقت ماتت امراته .
#القلم
مع القران علم وحكمة وان كان مع الدواة فهو ولد واذا رأى الإنسان في منامه انه اجتمع له امره وتم مقصوده واستمكن من مطلوبه في الدنيا فذلك يدل على تغيير حاله ونقصان امره ، قال تعالى :(حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة) .
،وقال في المعنى هذا البيت :
اعلم ان الكذب في الرؤيا يفسدها ويحولها عن اصولها وقد نهى عليه الصلاة والسلام عن ذلك وغلظ في النهي وقال عليه افضل الصلاة والتسليم :من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار وقال عليه الصلاة والسلام من كذب على نبيه أو على والديه أو على حبيبه لم يشم رائحة الجنة وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة يعذبون يوم القيامة أشد عذاب ؛؛؛ كذاب في رؤيا مكلف أن يعقد بين شعيرتين وليس بعاقدهما ، ورجل صور التماثيل فهو مكلف أن ينفخ فيها الروح وليس بنافخ ، ورجل أم قوما وهم له كارهون وينبغي لمن رأى في منامه شيئا يفزعه أو يكرهه أن يتفل على يساره إذا إنتبه من نومه ثلاثا  ، ويتعوذ بالله من الشيطان  ، وروى ذلك النبي صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين .




    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 20 أكتوبر 2018, 23:06

    منتديات عقيل عطارد هو منتدى يحتوي على معلومات عن الفلك والأبراج والأجرام السماوية والكواكب الشمسية ، منتدى شبه عام يبدأ من علم الفلك وينتهي بإمتداد العلوم الأخرى مثل علوم الحاسوب وعلم الأعشاب وعلم التشريح مع الإهتمام بسلوكيات الحيوان .A.M.F/W.W.E
    قناة طيور الجنة | قناة أطفال |البث المباشر |شروحات كمبيوتر
    جميع حقوق النشر والتأليف محفوظة ©
    لمنتديات عقيل عطارد
    ‎2018 - 2016
    Designed By :M E R
    Twitter#Google +#Facebook#Call Us#أقصى