تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .

مواقع التواصل الإجتماعي

القانون العام للمنتدى

على الأعضاء والزوار أن يطلعوا على وصف الأقسام و المنتديات وذلك قبل الدخول أو قبل كتابة موضوع معين وفي حالة كتابة موضوع لا يروق بالقسم ، فسيتم نقل هذا الموضوع من قبل الإدارة أو الإشراف إلى القسم الذي ينتمي له الموضوع فكل ما عليك هو قراءة الوصف قبل أن تدخل إلى أي قسم فلقد قمنا بوضع وصف دقيق وشامل لكل المنتديات والأقسام حتى لا تحدث تضارب في محتوى المنتديات . ‏

المواضيع الأخيرة

اسماء وانواع البراكين

الخميس 19 يوليو 2018, 10:47 من طرف ag-mercury

تفسير دوران الارض حول نفسه وحول الشمس

الأربعاء 11 يوليو 2018, 21:47 من طرف ag-mercury

التوهج الشمسي

‎إنه تدفق مرتفع الحرارة من الغازات المكهربة التي تصدر إشعاعات مميتة إلى الفضاء لكن في يوم ما سيتوقف كل هذا وسيبدد وقود الشمس وعندما ينتهي ستكون هذه نهاية الأرض أيضآ .

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتديات عقيل عطارد

√ الأولى دائماً في النظريات وعلم الفلك وريادة الفضاء

الفصل الثاني عشر رؤية الوحوش الماكولة من الحمر والبقر والوعول والظباء والبانها

شاطر
avatar
ag-mercury
مدير عام
مدير عام

الإقامة : السودان
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 580
كوكب مفضل :
  • عطارد

الرصيد : 83047
السمعة : 0
تاريخ الإنضمام : 15/01/2016
أكلات مفضلة : كل ما لذ وطاب ¤ _ ¤
رأي العضو عن المنتدى : هايل

الفصل الثاني عشر رؤية الوحوش الماكولة من الحمر والبقر والوعول والظباء والبانها

مُساهمة من طرف ag-mercury في الأحد 29 يوليو 2018, 13:12

ذكر الوحوش رجال لا دين لهم قد فارقوا جماعة المسلمين وركبوا اهواءهم نذا اذا لم يكن قصده منها الصيد فمن راى انه ركب حمار وحش او ثور ثم ملكه وتمكن منه او داخله وخالطه ولم يقصد صيده فسيداخل رجلا لا دين له ويتمكن منه فان نازعه فسينازع رجلا في تلك الصفة والقالب وهو الظاهر لاختلاف جنسها فاذا راى انه اتفق النزاع بين جنس واحد فان الغالب منها واما المغلوب لما ذكرناه في قصة عبد الله بن الزبير وعبد الملك بن مروان فان قصد الصيد اما اناث الوحوش اذا صادها فهي نساء وجوار فالذي راى انه يصيد ظبية فسيصيب جارية حسناء فان كان الذبح من القفا او غير موضع الذبح فهو ياتي الرجال دون النساء .
بقرة الوحش :امراة جميلة ايضا فمن يرى انه قتل ظبيا او بقرة لغير الصيد فانه يصيب مالا من امراة والارانب امراة لا تضر ولا تنفع .
اولاه الوحوش الماكوله :
اولادا وربما غلمانا لمن اصاب منه شيئا ومن وجد انه ملك الوحوش او اصاب منها شيئا وهي تطيعه ويصرفها كيف يشاء فانه يلي ولاية على قوم جلود الوحوش والبانها وشحومها وجميع اجزائها اموال من تنسب اليه في التاويل وهي غنيمة لمن اصاب منها شيئا . 




    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 20 أكتوبر 2018, 23:09

    منتديات عقيل عطارد هو منتدى يحتوي على معلومات عن الفلك والأبراج والأجرام السماوية والكواكب الشمسية ، منتدى شبه عام يبدأ من علم الفلك وينتهي بإمتداد العلوم الأخرى مثل علوم الحاسوب وعلم الأعشاب وعلم التشريح مع الإهتمام بسلوكيات الحيوان .A.M.F/W.W.E
    قناة طيور الجنة | قناة أطفال |البث المباشر |شروحات كمبيوتر
    جميع حقوق النشر والتأليف محفوظة ©
    لمنتديات عقيل عطارد
    ‎2018 - 2016
    Designed By :M E R
    Twitter#Google +#Facebook#Call Us#أقصى