منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    الفصل الثامن عشر : تأويل رؤية الكسوة واللباس والبسط وغيرها من الملبوس

    master
    master
    مدير عام
    مدير عام


    الإقامة : السودان
    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 609
    كوكب مفضل :
    • عطارد
    • الزهرة
    • القمر
    • الأرض
    • المريخ
    • المشتري
    • زحل
    • أورانوس
    • نبتون
    • بلوتو
    • ترانس بلوتو

    الرصيد : 244788
    السمعة : 0
    تاريخ الإنضمام : 15/01/2016
    أكلات مفضلة : كل ما لذ وطاب ¤ _ ¤
    رأي العضو عن المنتدى : هايل

    عقيل الفصل الثامن عشر : تأويل رؤية الكسوة واللباس والبسط وغيرها من الملبوس

    مُساهمة من طرف master الخميس 06 ديسمبر 2018, 19:45

    الكسوة يختلف باختلاف جوهرها وانسابها وقماشها فما كان فيها من حرير وابريسم وديباج فهو سلطان يناله ومال حرام .
    رؤية الصوف :
    من لبس صوف ينال مالا كثيرا ودنيا صالحة .
    الشعر والوبر والقطن :
    فهو دون الصوف والكتان دون القطن والبرد تجمع الدنيا والدين .
    القميص : حال الانسان ودينه ودنياه على قدر ذلك القميص يكون حاله فيما ذكر ومن راى ثوبا خلقا وكان في رؤياه ما يدل على الشر دل على موت صاحبه سريعا والوسخ في الثوب غير صالح لصاحبه في الدين والدنيا ووسخ الراس والشعر والجسد هم وغم ونكد .
    البياض والنقاء في الثياب :
    يدلان على حال صاحبها ووصل الثوب اذا كان دنسا مخرقا فهو فقر وحاجة للابسه .
    المرقع من الثياب :
    اشد الفقر والحاجة ومن راى عليه ثيابا بيضاء مطرزة اجتمع له امر الدنيا والاخرة وقيل رفعة السلطان وذكر حسن .
    العمامة :
    ولاية بقدر ما يتعمم بها فان كانت حريرا او أبرسيم افسدت عليه امر دينه ودنياه وما اصاب من المال في الولاية حراما عليه فاذا كانت العمامة من قطن او صوف تكون الولاية صالحة في دينه ودنياه ويجري لونها في التاويل مثل الوان الثياب على ما بيناه وعلى ما سنبينه في موضعه .
    القلنسوة :
    هي رئيس من مال او اخ او ولد او سيد او ملك فمن راى في قلنسوته شيئا من حسن او قبح يكون ذلك هما وغما وحزنا
    البقاء :فرح يناله .
    والجبة المبطنة : امرأة الرجل وكذلك الملحفة والسروايل والفرش والنعل فمن راى انه متاع او اسراق اشرف على طلاق زوجته ولا يتم ذلك وربما كان الفراش جارية وكذلك السراويل .
    النعل : من تخرق نعله ولم يبق منه شيء تموت زوجته وربما كان احد النعلين شريكا او اخا ومن راى ان احد النعلين تخرق او انتزع ومشى بالنعل الاخر كان  فراقا بين شريك او اخ او اخت .
    الجراب : هي وقاية المال فان كان الجراب صحيحا وطيب الرائحة فهو يتولى الزكاة ويقي ماله من الافات ويحسن حاله وان كان ممزقا او ضاع منه شي فانه يمنع الزكاة والصدقة ولا يخرجها والعياذ بالله .
    الخف :
    هو وقاية المعيشة لصاحبه ومكسبه فان كان  صحيحا كانت معيشته صالحه جارية وربما كان الخف هما وغما ومن راى عليه ثوبا مخرقا وهو يخطب فانه يلتئم امره في حاله ومعيشته ومكسبه الا ان الثوب هو حال الرجل على ما بيناه فان كان عاصيا فيلم شعث المعيشة بالتوبة وفعل الخير ، ومن خطب في ثوب امراته او غيرها او مقنعتها او يرفع ثوبها فانه يخاصم عنها ويظهر عليها ما ظهر لاهله واقاربه .
    الخمار :
    خمار المراة وازارها ومقنعتها هو زوجها فما حصل من ذلك من شيء كان في زوجها ومهما كان فيه من وحاشة او شناعة او حسن او بياض فهو في حال الزوج .
    المغزل : للرجل سفر فمن غزل صوفا او شعرا او وبرا مثله مما يغزل الرجال فانه يسافر سفرا ويكسب فيه مالا حلالا ناميا وخيرا كثيرا .



    الفصل الثامن عشر : تأويل رؤية الكسوة واللباس والبسط وغيرها من الملبوس P_851k71an1

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 02 مايو 2024, 20:18