منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


ارتداء الجوارب أثناء النوم.. ما هي الفوائد والأضرا

خالدوليدخالد
خالدوليدخالد
مشارك جديد
مشارك جديد


الإقامة : ارتداء الجوارب أثناء النوم.. ما هي الفوائد والأضرا Ae10
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 6
الرصيد : 2258
السمعة : 13
تاريخ الإنضمام : 03/01/2023
رأي العضو عن المنتدى : هايل

ارتداء الجوارب أثناء النوم.. ما هي الفوائد والأضرا Empty ارتداء الجوارب أثناء النوم.. ما هي الفوائد والأضرا

مُساهمة من طرف خالدوليدخالد الخميس 05 يناير 2023, 13:59

طقس العرب - تختلف آراء الناس ورغباتهم فيما يتعلق بارتداء الجوارب أثناء النوم ، وخاصة في الطقس البارد. فمنهم من يفضل النوم بدونها ويجد ذلك راحة أكبر وتجنب الضرر ، والبعض الآخر قد لا يستطيع النوم بدون جوارب ، فأيهما على حق؟ هل ترتدي الجوارب أثناء النوم مضرة؟ وما هي الفوائد؟
فوائد ارتداء الجوارب أثناء النوم
تدفئة القدمين يعطي العقل إشارة للاسترخاء
جوارب اطفال تؤثر برودة القدمين على الجسم ليلاً ، لذا فإن تدفئة القدمين عند النوم يعطي العقل إشارة للاسترخاء وهذا يجعل النوم أكثر راحة ، وأسهل طريقة لتدفئة القدمين هي الجوارب بأنواعها ، مثل ارتداء الجوارب. قبل النوم يساهم الجورب في تدفئة القدم ، وبالتالي يرتاح الجسم بسرعة.
يساعد ارتداء الجوارب على ترطيب القدمين
بالإضافة إلى دور الجوارب في تدفئة القدمين ليلاً ، فهي تساعد على ترطيب كعب القدمين ومنعها من الجفاف والتشقق بسبب البرد.
يساعد ارتداء الجوارب على تنظيم درجة حرارة الجسم
يخضع جسم الإنسان للتغييرات عند دخوله مراحل النوم المبكرة ، وتتذبذب درجة حرارة الجسم قليلاً طوال الليل ، حيث تنخفض درجة حرارة الجسم قليلاً (وهي ظاهرة طبيعية) ، لذا فإن ارتداء زوج من الجوارب يساعد على تدفئة الأطراف الخارجية. ويحافظ على توازن درجة حرارة الجسم كما أنه يحمي الجسم من الحرارة الشديدة التي يتعرض لها الإنسان بسبب الأغطية الثقيلة في الشتاء.
تساعد الجوارب في حماية القدمين من أعراض مرض رينود.
يحدث مرض رينود عندما تنخفض الدورة الدموية في القدمين بسبب البرد ، كما أن ارتداء الجوارب يمنحها الدفء الذي يحسن الدورة الدموية ويمنع الأعراض الضارة الناتجة عن مرض رينود.
الآثار الضارة لارتداء الجوارب أثناء النوم
بعد التعرف على فوائد ارتداء الجوارب أثناء النوم ودورها في توفير الراحة اللازمة للجسم للنوم ، قد يظهر بعض الضرر لارتداء الجوارب إذا لم يأخذ الشخص بعين الاعتبار بعض الأمور المهمة المتعلقة بنوع الجوارب والجوارب. مدة لبسها ، ومن هذه الأضرار ما يلي:
إعاقة تدفق الدم
يساعد ارتداء الجوارب في تدفئة القدمين ، مما يوفر تدفقًا جيدًا للدم ، خاصة في فصل الشتاء ، لكن ارتداء الجوارب الضيقة قد يؤدي إلى احتباس أو انخفاض تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القدمين ، وقد يؤدي ذلك إلى ظهور بعض الأعراض ، بما في ذلك خدر وانتفاخ وقد يصبح سببًا لتوسع الأوردة.
سوء النظافه
جوارب اطعمة يؤدي ارتداء الجوارب لفترة طويلة إلى تراكم الميكروبات والجراثيم في القدم ، خاصة عند ارتداء الجوارب الضيقة أو غير النظيفة ، مما يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالعدوى وظهور رائحة كريهة ، لذلك يجب الحرص على ذلك. تغيير الجوارب بشكل دائم وارتداء الجوارب المصنوعة من مواد تسمح بدخول الهواء ، مثل: القطن.
ارتفاع درجة حرارة القدمين
يرتدي بعض الأشخاص الجوارب خاصة أثناء النوم من أجل الشعور بالدفء ، ولكن هذا يؤدي إلى زيادة مفرطة في درجة الحرارة داخل القدمين في بعض الأحيان ، وقد يؤدي ذلك إلى تحفيز الغدد العرقية في القدمين لإفراز المزيد من العرق ، وهذا قد يؤدي إلى يؤدي إلى تكاثر الفطريات التي تسبب مشاكل رائحة القدمين.
عيوب ارتداء الجوارب أثناء النوم
يجب اتباع بعض النصائح لارتداء الجوارب لتجنب آثارها السلبية ولتكون مفيدة لصحتك أثناء النوم وأبرزها هذه النصائح:
تجنب الجوارب الضيقة.
استخدام الجوارب المصنوعة من القطن لأنها تسمح للقدمين بالتنفس وامتصاص العرق ، بالإضافة إلى قوامها الناعم على الجلد.
من الضروري تغيير الجوارب بشكل مستمر وغسل القدمين جيداً قبل ارتدائها ، وكذلك مخلل الأصابع جيداً لمنع وجود أي فطريات قد تسبب مشاكل جلدية أو رائحة كريهة عند ارتداء الجوارب.
احرصي على تجفيف القدمين بعد غسلهما وقبل ارتداء الجوارب.
إن اتباع نصائح ارتداء الجوارب له فوائد عديدة في تدفئة القدمين وزيادة قدرة الدم على الوصول إلى الأطراف ، خاصة عندما يكون الجو باردًا جدًا. سيسهم ذلك أيضًا في إعطاء الجسم الدفء والاسترخاء المطلوبين حتى يتمكن من النوم بهدوء.

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 31 يناير 2023, 02:22