سرعة تحميل الصفحة عبر HTML: يستخدم كل من Google و Bing سرعة الصفحة كعامل ترتيب. تستخدم Google الآن بيانات مستخدم Chrome الفعلية لتقييم سرعة التحميل.
Google PageSpeed Insights - Backlinko
21. استخدام AMP: على الرغم من أنه ليس عامل ترتيب مباشر من Google ، فقد يكون AMP شرطًا للترتيب في إصدار الجوال من Google News Carousel.
سيو فنون
22. مطابقة الكيان: هل يتطابق محتوى الصفحة مع "الكيان" الذي يبحث عنه المستخدم؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تحصل هذه الصفحة على تعزيز تصنيف لتلك الكلمة الرئيسية.
23. Google Hummingbird: ساعد هذا "التغيير في الخوارزمية" Google على تجاوز الكلمات الرئيسية. بفضل Hummingbird ، يمكن لـ Google الآن فهم موضوع صفحة الويب بشكل أفضل.
24. محتوى مكرر: يمكن أن يؤثر المحتوى المتطابق على نفس الموقع (حتى لو تم تعديله بشكل طفيف) سلبًا على ظهور محرك بحث الموقع.
25. Rel = Canonical: عند استخدامها بشكل صحيح ، قد يمنع استخدام هذه العلامة Google من معاقبة موقعك على المحتوى المكرر.
26. تحسين الصورة: ترسل الصور لمحركات البحث إشارات ذات صلة مهمة من خلال اسم الملف والنص البديل والعنوان والوصف والتعليق.
27. حداثة المحتوى: يفضل تحديث Google Caffeine المحتوى المنشور أو المحدث مؤخرًا ، خاصة لعمليات البحث الحساسة للوقت. لإبراز أهمية هذا العامل ، يعرض Google تاريخ آخر تحديث للصفحة لصفحات معينة:
سيو فنون
Google SERP - آخر تحديث
28. حجم تحديثات المحتوى: تعمل أهمية التعديلات والتغييرات أيضًا كعامل حداثة. تعد إضافة أقسام بأكملها أو إزالتها أكثر أهمية من التبديل حول ترتيب بضع كلمات أو إصلاح خطأ مطبعي.
29. تحديثات الصفحة التاريخية: كم مرة تم تحديث الصفحة بمرور الوقت؟ يوميا ، أسبوعيا ، كل 5 سنوات؟ يلعب تكرار تحديثات الصفحة أيضًا دورًا في الحداثة.
30. بروز الكلمات الرئيسية: إن ظهور كلمة رئيسية في أول 100 كلمة من محتوى الصفحة يرتبط بترتيب Google للصفحة الأولى.
31. الكلمات الرئيسية في علامات H2 و H3: قد يكون ظهور كلمتك الرئيسية كعنوان فرعي بتنسيق H2 أو H3 إشارة أخرى ضعيفة الصلة بالموضوع. في الواقع ، صرح جون مولر ، موظف Google:
"تساعدنا علامات العناوين هذه في HTML على فهم بنية الصفحة."
32. جودة الارتباط الخارجي: يعتقد العديد من مُحسنات محركات البحث أن الارتباط بمواقع السلطة يساعد في إرسال إشارات الثقة إلى Google. وهذا مدعوم بدراسة صناعية حديثة.
33. موضوع الارتباط الخارجي: وفقًا لخوارزمية Hilltop ، يجوز لـ Google استخدام محتوى الصفحات التي ترتبط بها كإشارة ذات صلة. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك صفحة عن السيارات ترتبط بصفحات متعلقة بالأفلام ، فقد يخبر هذا Google أن صفحتك تدور حول فيلم Cars ، وليس السيارة.
34. القواعد النحوية والإملائية: القواعد الصحيحة والهجاء هي إشارة جيدة ، على الرغم من أن Cutts أعطى رسائل مختلطة قبل بضع سنوات حول ما إذا كان هذا مهمًا أم لا.
35. المحتوى المنشور: هل المحتوى الموجود في الصفحة أصلي؟ إذا تم قصها أو نسخها من صفحة مفهرسة ، فلن يتم ترتيبها أيضًا ... أو قد لا تتم فهرستها على الإطلاق.
36. تحديث متوافق مع الأجهزة المحمولة: غالبًا ما يشار إليه باسم "Mobilegeddon" ، وهذا التحديث يكافئ الصفحات التي تم تحسينها بشكل مناسب للأجهزة المحمولة.
37. قابلية استخدام الأجهزة المحمولة: قد تتمتع مواقع الويب التي يمكن لمستخدمي الهاتف المحمول استخدامها بسهولة بميزة في "فهرس الجوال أولاً" من Google.
38. المحتوى "المخفي" على الجوال: قد لا تتم فهرسة المحتوى المخفي على الأجهزة المحمولة (أو قد لا يتم تقييمه بشكل كبير) مقابل المحتوى المرئي بالكامل. ومع ذلك ، صرح أحد موظفي Google مؤخرًا أن المحتوى المخفي لا بأس به. ولكن قال أيضًا إنه في الفيديو نفسه ، "... إذا كان محتوى مهمًا ، فيجب أن يكون مرئيًا ...".
Google PageSpeed Insights - Backlinko
21. استخدام AMP: على الرغم من أنه ليس عامل ترتيب مباشر من Google ، فقد يكون AMP شرطًا للترتيب في إصدار الجوال من Google News Carousel.
سيو فنون
22. مطابقة الكيان: هل يتطابق محتوى الصفحة مع "الكيان" الذي يبحث عنه المستخدم؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تحصل هذه الصفحة على تعزيز تصنيف لتلك الكلمة الرئيسية.
23. Google Hummingbird: ساعد هذا "التغيير في الخوارزمية" Google على تجاوز الكلمات الرئيسية. بفضل Hummingbird ، يمكن لـ Google الآن فهم موضوع صفحة الويب بشكل أفضل.
24. محتوى مكرر: يمكن أن يؤثر المحتوى المتطابق على نفس الموقع (حتى لو تم تعديله بشكل طفيف) سلبًا على ظهور محرك بحث الموقع.
25. Rel = Canonical: عند استخدامها بشكل صحيح ، قد يمنع استخدام هذه العلامة Google من معاقبة موقعك على المحتوى المكرر.
26. تحسين الصورة: ترسل الصور لمحركات البحث إشارات ذات صلة مهمة من خلال اسم الملف والنص البديل والعنوان والوصف والتعليق.
27. حداثة المحتوى: يفضل تحديث Google Caffeine المحتوى المنشور أو المحدث مؤخرًا ، خاصة لعمليات البحث الحساسة للوقت. لإبراز أهمية هذا العامل ، يعرض Google تاريخ آخر تحديث للصفحة لصفحات معينة:
سيو فنون
Google SERP - آخر تحديث
28. حجم تحديثات المحتوى: تعمل أهمية التعديلات والتغييرات أيضًا كعامل حداثة. تعد إضافة أقسام بأكملها أو إزالتها أكثر أهمية من التبديل حول ترتيب بضع كلمات أو إصلاح خطأ مطبعي.
29. تحديثات الصفحة التاريخية: كم مرة تم تحديث الصفحة بمرور الوقت؟ يوميا ، أسبوعيا ، كل 5 سنوات؟ يلعب تكرار تحديثات الصفحة أيضًا دورًا في الحداثة.
30. بروز الكلمات الرئيسية: إن ظهور كلمة رئيسية في أول 100 كلمة من محتوى الصفحة يرتبط بترتيب Google للصفحة الأولى.
31. الكلمات الرئيسية في علامات H2 و H3: قد يكون ظهور كلمتك الرئيسية كعنوان فرعي بتنسيق H2 أو H3 إشارة أخرى ضعيفة الصلة بالموضوع. في الواقع ، صرح جون مولر ، موظف Google:
"تساعدنا علامات العناوين هذه في HTML على فهم بنية الصفحة."
32. جودة الارتباط الخارجي: يعتقد العديد من مُحسنات محركات البحث أن الارتباط بمواقع السلطة يساعد في إرسال إشارات الثقة إلى Google. وهذا مدعوم بدراسة صناعية حديثة.
33. موضوع الارتباط الخارجي: وفقًا لخوارزمية Hilltop ، يجوز لـ Google استخدام محتوى الصفحات التي ترتبط بها كإشارة ذات صلة. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك صفحة عن السيارات ترتبط بصفحات متعلقة بالأفلام ، فقد يخبر هذا Google أن صفحتك تدور حول فيلم Cars ، وليس السيارة.
34. القواعد النحوية والإملائية: القواعد الصحيحة والهجاء هي إشارة جيدة ، على الرغم من أن Cutts أعطى رسائل مختلطة قبل بضع سنوات حول ما إذا كان هذا مهمًا أم لا.
35. المحتوى المنشور: هل المحتوى الموجود في الصفحة أصلي؟ إذا تم قصها أو نسخها من صفحة مفهرسة ، فلن يتم ترتيبها أيضًا ... أو قد لا تتم فهرستها على الإطلاق.
36. تحديث متوافق مع الأجهزة المحمولة: غالبًا ما يشار إليه باسم "Mobilegeddon" ، وهذا التحديث يكافئ الصفحات التي تم تحسينها بشكل مناسب للأجهزة المحمولة.
37. قابلية استخدام الأجهزة المحمولة: قد تتمتع مواقع الويب التي يمكن لمستخدمي الهاتف المحمول استخدامها بسهولة بميزة في "فهرس الجوال أولاً" من Google.
38. المحتوى "المخفي" على الجوال: قد لا تتم فهرسة المحتوى المخفي على الأجهزة المحمولة (أو قد لا يتم تقييمه بشكل كبير) مقابل المحتوى المرئي بالكامل. ومع ذلك ، صرح أحد موظفي Google مؤخرًا أن المحتوى المخفي لا بأس به. ولكن قال أيضًا إنه في الفيديو نفسه ، "... إذا كان محتوى مهمًا ، فيجب أن يكون مرئيًا ...".