تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .

مواقع التواصل الإجتماعي

القانون العام للمنتدى

على الأعضاء والزوار أن يطلعوا على وصف الأقسام و المنتديات وذلك قبل الدخول أو قبل كتابة موضوع معين وفي حالة كتابة موضوع لا يروق بالقسم ، فسيتم نقل هذا الموضوع من قبل الإدارة أو الإشراف إلى القسم الذي ينتمي له الموضوع فكل ما عليك هو قراءة الوصف قبل أن تدخل إلى أي قسم فلقد قمنا بوضع وصف دقيق وشامل لكل المنتديات والأقسام حتى لا تحدث تضارب في محتوى المنتديات . ‏

المواضيع الأخيرة

اسماء وانواع البراكين

الخميس 19 يوليو 2018, 10:47 من طرف ag-mercury

تفسير دوران الارض حول نفسه وحول الشمس

الأربعاء 11 يوليو 2018, 21:47 من طرف ag-mercury

التوهج الشمسي

‎إنه تدفق مرتفع الحرارة من الغازات المكهربة التي تصدر إشعاعات مميتة إلى الفضاء لكن في يوم ما سيتوقف كل هذا وسيبدد وقود الشمس وعندما ينتهي ستكون هذه نهاية الأرض أيضآ .

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

منتديات عقيل عطارد

√ الأولى دائماً في النظريات وعلم الفلك وريادة الفضاء

قبيلة هونزا تنجب نسائها حتى 90 عامآ وعمر قياسي يصل 145 عاما

شاطر
avatar
ag-mercury
مدير عام
مدير عام

الإقامة : السودان
الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 580
كوكب مفضل :
  • عطارد

الرصيد : 80887
السمعة : 0
تاريخ الإنضمام : 15/01/2016
أكلات مفضلة : كل ما لذ وطاب ¤ _ ¤
رأي العضو عن المنتدى : هايل

عقيل قبيلة هونزا تنجب نسائها حتى 90 عامآ وعمر قياسي يصل 145 عاما

مُساهمة من طرف ag-mercury في الإثنين 09 أبريل 2018, 01:38

العالم بها الكثير من العجائب والغرائب ، لكن بعضها مبالغ فيه ، ففي قبيلة هونزا التي تعيش في منطقة بجبال الهيمالايا المنعزلة عن العالم  نجد عجائب بحيث ان اساليب حياتهم بسيطة تتيح لهم التنعم بصحة جيدة وعمر قياسي يصل الى 145 عاما ، وتعد واحدة من اكثر المجتمعات سعادة على وجه الارض ، وذلك بفضل الامراض بانواعه التي لا تعرفها مجتمعهم ، ليست هناك اي امراض قلب او سرطان او ضغط الدم او السكري ، او حتى البدانة ، ولا الوبائيات والامراض المزمنة الخطرة التي تفشت في العالم باجمعه .
دكتور روبرت ماكرسون اول من كتب ودرس هذه القبيلة ، والف كتاب اطلق عليه اسم studies in deficiency disease 
فقد اثبت في كتابه هذا مقالة نشرها بدورية جاما jama عام 1961 ميلادي ، وثق من خلالها العمر الافتراضي لقبيلة الهونزا ثم قام برحلة لدراسة القبيلة  والتي تعيش في الوادي لمعرفة الاسرار وراء كونها المجتمع الافضل صحة وسعادة والاطول عمرا عن الاخرين ، وتوصل ماكرسون الى العنصر الاساسي في نظامهم الغذائي .
الا وهو حبات المشمش المجففة ، التي تشكل الجزء الاكبر من السعرات الحرارية التي تكتسبها اجسادهم ولانهم لا يصابون قط بمرض السرطان ، جذب العلماء وخبراء الاعشاب الى دراسة خصائص ومركبات الثمار المجففة الذي تناوله القبيلة ، ويعتمدون عليها في غذائهم وادرجوها ضمن برنامج علاجي يقوم على هذه الثمار اطلقوا عليه اسم laetrile لمرضى السرطان (  حمانا الله منها ) ورغم فاعلية البرنامج او المشروع ،اقدمب ادارة الغداء والدواء الامريكية على حظره ، ان متوسط اعمار قبيلة الهونزا تتخطى حاجز المئة عام ويتمتع نساؤها ورجالها بالخصوبة التي تمكنهم من الانجاب لغاية عمر الثمانين او التسعين عام (80 الى 90 ) ما دفع الباحثين الى تسجيل كل الاطعمة التي يتنالوها افراد القبيلة او سكان هذه المنطقة بانتظام او كنظام غذائي روتيني وذلك كالاتي :
الفاكهة الناضجة _ والخضروات كالبطاطا والجزر _ والخضروات الورقية الداكنة _ اللفت _ القرع _ التفاح _ العليق _ الكرز _ الكمثرى _ الخوخ_ المشمش _ ومن المكسرات تتناول الهونزا البندق( وهو طعام رئيسي للسناجب ) ، اللوز _ كما يستخدمون الزيوت المستخلصة من هذه البناتات .
اما البروتين فيتناوله افراد القبيلة من خلام الالبان ،الدجاج ،الزبادي ،والجبن ، ومن الحبوب يتناولون الحنطة السوداء ، الدخن (  الدخن هو غلال كالذرة لكنها تختلف عنها في اللون في صفراء وتختلف عن الذرة في الحجم فهي اقل منها حجما وتكثر في السودان وهي موسمية ) ،الشعير ، والقمح .
ومن بين الاسرار الاخرى التي تكمن وراء قبيلتنا هذه هو ميلهم لتناول كميات اقل من الطعام ، فهم لا يفضلون تناول الطعام في اليوم الواحد اكثر من وجبتين فقط .
ويمارسون الاعمال التي تحتاج مجهودا عضليآ ،الى جانب تخصيصهم فترة للصيام عادة ما تمتد لسبعة ايام خلال ايام فصل الربيع من كل عام ، واخر الاسباب يتمثل في ممارستهم تمارين اليوجا بنتظام .
مهلا : هذه القبيلة ذكية ومتحضرة جدا .




    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 23 سبتمبر 2018, 13:09

    منتديات عقيل عطارد هو منتدى يحتوي على معلومات عن الفلك والأبراج والأجرام السماوية والكواكب الشمسية ، منتدى شبه عام يبدأ من علم الفلك وينتهي بإمتداد العلوم الأخرى مثل علوم الحاسوب وعلم الأعشاب وعلم التشريح مع الإهتمام بسلوكيات الحيوان .A.M.F/W.W.E
    قناة طيور الجنة | قناة أطفال |البث المباشر |شروحات كمبيوتر
    جميع حقوق النشر والتأليف محفوظة ©
    لمنتديات عقيل عطارد
    ‎2018 - 2016
    Designed By :M E R
    Twitter#Google +#Facebook#Call Us#أقصى