منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    تعريف قدرة التعزيز

    ولاء زين
    ولاء زين
    عضو محترف
    عضو محترف

    الإقامة : تعريف قدرة التعزيز Eg10
    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 1223
    الرصيد : 135487
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 22/05/2020
    رأي العضو عن المنتدى : هايل
    19062022

    تعريف قدرة التعزيز Empty تعريف قدرة التعزيز

    مُساهمة من طرف ولاء زين

    تعريف قدرة التعزيز

    التعزيز هو إستراتيجية يستخدمها المعلم ويستخدمها بشكل أساسي في الفصل الدراسي - ربما دون أن يدرك ذلك ، وهذه الإستراتيجية هي سلوك وعمل يتبع سلوك الطالب ؛ هذا لتوضيح ما إذا كان سلوك الطالب مقبولًا أم لا.
    يمكننا القول إنها الثواب والتشجيع بعد السلوك الإيجابي والتحذير بعد السلوك السلبي. يمكن أن تكون القدرة على التعزيز لفظية أو غير لفظية ولا تقتصر فقط على المكافآت كما يعتقد البع
    إنها طريقة فعالة لتشجيع المتعلمين وتحسين سلوكهم. يساعد التعزيز في قياس قدرات المعلم ومساعدته على ملاحظة الاختلافات بين الطلاب. يساعد التعزيز الطلاب على تقدير أنفسهم ويفخرون بأفعالهم وإنجازاتهم. … التعزيز يؤثر على بقية الطلاب في شكل زيادة مشاعر النشوة والتعلم من الآخرين.

    للتعزيز أهمية كبيرة في تسهيل التعلم وتحسين مخرجات التدريس ، وليس عن طريق الصدفة ، ولكن بسبب عدة نقاط ، وهي كالتالي:
    يعد التعزيز وسيلة فعالة لزيادة مشاركة الطلاب في الأنشطة التعليمية المختلفة ، والتي بدورها تؤدي إلى مزيد من التعلم. تؤدي مشاركة الطلاب في الأنشطة التعليمية المختلفة في الفصل إلى زيادة الانغماس في الخبرات التعليمية. لذلك تصبح أكثر انتباهاً.
    يساعد التعزيز في الحفاظ على النظام والحفاظ عليه في الفصل الدراسي.
    تسمح مهارات التعزيز للمعلم بتطوير إمكاناته كشخص وكقائد في العملية التعليمية. يجد أي معلم يستخدم التعزيز أنه من الضروري دراسة وفهم خصائص المتعلمين ، وهذا يضعهم على الطريق ليصبحوا أشخاصًا يمكن التعامل بكفاءة مع الآخرين وفهمهم وتشجيعهم.

    من خلال التعزيز ، يتلقى الطالب معلومات مباشرة حول نتائج عمله.
    المعززات هي أداة وصفية ممتازة تستخدم لشرح الظواهر السلوكية بدقة مع تجنب "التفسيرات التخيلية" الغامضة والعوامل غير المرصودة التي تهدف إلى قيادة السلوك.
    التعزيز وسيلة فعالة لزيادة مشاركة الطلاب في الأنشطة التعليمية المختلفة ، والتي بدورها تؤدي إلى مزيد من التعلم والمزيد من الاهتمام.
    تسمح مهارات التعزيز للمعلم بتطوير إمكاناته كشخص وكقائد في العملية التعليمية. يجد أي معلم يستخدم التعزيز أنه من الضروري دراسة وفهم خصائص المتعلمين ، وهذا يضعهم على الطريق ليصبحوا أشخاصًا يمكن التعامل بكفاءة مع الآخرين وفهمهم وتشجيعهم.
    من خلال التعزيز ، يتلقى الطالب معلومات مباشرة حول نتائج عمله.
    المعززات هي أداة وصفية ممتازة تستخدم لشرح الظواهر السلوكية بدقة مع تجنب "التفسيرات التخيلية" الغامضة والعوامل غير المرصودة التي تهدف إلى قيادة السلوك.

    أنواع التعزيز:

    هناك نوعان من التعزيزات:
    1) التعزيز الإيجابي ، وهو أي محفز أو ظرف يزيد وجوده أو يزيد من قوة الاستجابة.
    2) التعزيز السلبي ، وهو أي محفز أو ظرف يتسبب في توقف عرضه أو استبعاده من أجل زيادة أو تعزيز قوة الاستجابة. يحدث التعزيز السلبي عادةً عندما يتم مقاطعة أو إزالة منبه مكره ، ويكون المنبه البغيض حافزًا أو حدثًا غير مرغوب فيه أو ضار بالكائن الحي.


    أنواع التعزيز الإيجابية:
    يشمل التعزيز الإيجابي عدة أنواع من المعززات ، والتي يمكن تقسيمها إلى:
    (1) التعزيزات الأولية: - التعزيزات الأولية
    التعزيز الأساسي هو أي حافز أو حالة تزيد من قوة الاستجابة أو تدعمها بطريقة آلية ، مما يعني أنه لا يلزم تعلم جديد لجعل هذا التحفيز تعزيزًا.
    تتوفر العديد من المعززات الأولية لمعلم الفصل ، على الرغم من أن معظمها سيختلف اعتمادًا على الفرد والسلوك المطلوب. تم العثور على معززات "الطعام" الصالحة للأكل لتكون فعالة جدًا ومثيرة للاهتمام لمرحلة ما قبل المدرسة ، في حين أنها غير مناسبة للأطفال الأكبر سنًا والبالغين
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 25 نوفمبر 2024, 04:49