منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    دكتور نفسي .. نحو وعي مجتمعي أفضل

    ولاء زين
    ولاء زين
    عضو محترف
    عضو محترف

    الإقامة : دكتور نفسي .. نحو وعي مجتمعي أفضل Eg10
    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 1222
    الرصيد : 117564
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 22/05/2020
    رأي العضو عن المنتدى : هايل
    01092022

    دكتور نفسي .. نحو وعي مجتمعي أفضل Empty دكتور نفسي .. نحو وعي مجتمعي أفضل

    مُساهمة من طرف ولاء زين

    دكتور نفسي .. نحو وعي مجتمعي أفضل
    "دكتور نفسي" هو مسمى وظيفي ووصف مهني لشخص يقدم خدمات علاجية تساهم في تحسين الصحة النفسية، والذي أصبح يتمتع بنظرة مجتمعية مختلفة عن السابق بصورة ملحوظة.
    ولأننا كمركز نفسي متخصص نسعى إلى مواكبة مجريات العصر الحالي وتلبية متطلبات المجتمع من الرعاية الصحية النفسية والدعم النفسي والمعرفي والسلوكي فإننا نقدم أفضل مستوى من الخدمات على يد فريق من الأطباء والأخصائيين النفسيين المشهود لهم بالخبرة والكفاءة العالية.
    تطور نظرة المجتمع لدور وتخصص الدكتور النفسي
    بينما كان وصف دكتور نفسي يطلق على استحياء، ولا يثير اهتمام الناس، وبينما كان البحث عن العلاج النفسي برمته درباً من العبث الذي يدعوا الى التستر والتخفي، فقد تغير الوضع تغيراً جذرياً.
    وبدون مقدمات أصبح العالم العربي والشرقي يتطلع إلى الدكتور النفسي باعتباره المنقذ.
    كان الناس في العهود الماضية يخفون عن الآخرين اضطراباتهم النفسية ويخجلون من إظهارها، ويعمدون إلى إنكارها وتجاهلها مهما كانت ظاهرة جلية، بل الأسوأ من ذلك أنهم كانوا دائمي البحث عن تفسيرات لا منطقية مثل المس والجن والسحر وغيره من التفسيرات، وكأنهم يريدون أن يريحو أنفسهم من عناء البحث عن المشكلة أو عن علاجها.
    أما الآن وفي ظل تطور الوعي الجمعي بأهمية الصحة النفسية وإدراك أن إنتاجية الفرد ونجاحه لا يمكن أن يتأتى مع معاناته من خلل نفسي أو سلوكي من أي نوع، فأصبح الناس يبحثون عن دكتور نفسي يساعدهم على فهم ما يمر بهم من أزمات نفسية أو مواقف مزعجة، فضلاً عن العلاقات المعقدة، والضغوطات التي لا تنتهي على مستوى الحياة الشخصية أو العملية، ويساعدهم على اكتشاف ذواتهم والوصول إلى النسخة الأفضل من واقعهم.
    وأخيراً 
    احرص عزيزي القارئ على أن تتمتع بأفضل مستوى من الصحة النفسية والسلام النفسي، فهذا هو سبيلك إلى تحقيق التميز والنجاح والاستمتاع بالحياة ونعمها.
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 أبريل 2024, 11:43