منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    اقرأ الان تفسير الاكتحال في المنام لابن سيرين

    نوران نور
    نوران نور
    عضو محترف
    عضو محترف


    الإقامة : اقرأ الان تفسير الاكتحال في المنام لابن سيرين Ye10
    الجنس : انثى
    عدد المشاركات : 2113
    الرصيد : 58499
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 16/08/2022
    رأي العضو عن المنتدى : هايل

    اقرأ الان تفسير الاكتحال في المنام لابن سيرين Empty اقرأ الان تفسير الاكتحال في المنام لابن سيرين

    مُساهمة من طرف نوران نور الأحد 04 سبتمبر 2022, 16:30

    الاكتحال في المنام
    تعبر رؤية الاكتحال عن الزينة والحظوة والرفعة والشرف، والكحل يرمز إلى الولد أو المال أو الزواج، ويدل على صلاح الدين وأداء الواجبات والعبادات، والاستقامة واتباع الفطرة السليمة، ونفاذ البصيرة وقوة الملاحظة، واستبصار الحقائق والتفريق بين الحق والباطل.
    ويقول النابلسي أن من رأى أنه يحصل على الكحل، فهو يجني المال وتتسع معيشته وتكثر أرباحه ومكاسبه، فإن شاهد من يكحله، فذلك رجل تقي مؤمن يرشده نحو الصواب والخير، والاكتحال لمن كان ضريراً، دل ذلك على الشفاء واستعادة العافية والصحة.
    وتكحيل العين دليل على قوة البصر، وإن شاهد الكحل في عينيه، دل ذلك على استنباط الحقائق والمعارف، وكشف الحقيقة والإطلاع على بواطن الأمور، ومن استخدم الكحل للعلاج، دل ذلك على العافية والشفاء من الأسقام والأمراض.
    الاكتحال في المنام لابن سيرين
    إن تفسير ابن سيرين لرؤية الكحل والاكتحال مقتضب بعض الشيء، ولقد فسر الرؤية على الأموال والوفرة في الأرزاق والخير، وتبدل الحال من حال لآخر، ومن رموز الكحل، أنه رمز إلى الولد، والاكتحال يدل على المرونة والنظرة الثاقبة وقوة البصر.
    ويرتبط تأويل الاكتحال بحال الرائي، فهو للمؤمن دليل على إيمانه وبصيرته وحسن استقامته، وليس لها احتساب للفاسق والعاصي، ومن رأى أنه يكتحل، دل ذلك على رغد العيش والزيادة في المتاع، وطيب المعاش وكثرة الأرباح والأموال.
    وتعتبر رؤية الكحل أو الاكتحال مؤشر على الزواج المبارك والحياة السعيدة، والقدرة على التوقع والتكهن ببواطن الأمور والفراسة والنبوغ، ومن منظور آخر، تعبر عن الخديعة والمكر واستنباط الأمور وسلب الآخرين وإظهار عكس ما يبطن المرء، والتزين والدلال.
    الاكتحال في المنام للعزباء
    إن رؤية الاكتحال أو الكحل للفتاة العزباء مؤشر على زواجها القريب، وتيسير أمرها وشأنها وعلو منزلتها بين الناس، وهو رمز الإقدام على الأعمال النافعة، والتطوع في الأفعال الخيرية، وإن رأت قلم الكحل، دل ذلك على التحضير لزواجها.
    وإذا شاهدت أنها تكحل عين غيرها، دل ذلك على تقديم العون والمساعدة، وإعطاء النصائح والإرشادات، وكذلك إن رأت من يكحلها، فتلك مشورة تنالها وتنتفع منها، وتكحيل عين الطفل دليل على النباهة والنبوغ والتمييز.
    وفي حال رأت أنها تكحل العين اليمنى، دل ذلك على الزواج من رجل تقي صالح يكون نافعاً لها وأميناً عليها، أما إذا كحلت العين اليسرى، دل ذلك على الزواج من رجل يغدق عليها بكل ما تستطيب، ويعلو قومه مكانة وسيادة، ويوفر لها كافة متطلباتها.
    الاكتحال في المنام للمتزوجة
    تدل رؤية الاكتحال للمرأة المتزوجة على أداء الواجبات والمسؤوليات دون تقصير، وحظوتها في قلب زوجها، وتحضير نفسها له، وكذلك إن رأت قلم الكحل، وإن كان الكحل في العين اليمنى، دل ذلك على أداء العبادات والواجبات الدينية دون تأخير.
    أما إذا كان الكحل في العين اليسرى، دل ذلك على الفطنة في إدارة شئون البيت، وإن شاهدت أنها تكحل عين غيرها، دل ذلك على تقديم المساعدة وتعليمها أسس البيت وإدارة الشأن، وكذلك الأمر إن كحلت عيون أطفالها.
    ولكن إن شاهدت أنها تؤذي العين بالاكتحال، فتلك إساءة بحق زوجها وأطفالها وسوء معاملة، وهدية الكحل من الزوج تؤول على الهدايا التي تتلقاها منه، وإذا رأت زوجها يتكحل، فهو يتزين لها كما تتزين له، والرؤية في المجمل محمودة.
    الاكتحال في المنام للحامل
    تشير رؤية الكحل إلى العافية والزينة والرفاه ورغد العيش، فإن كحلت العين اليمنى، فتلك مخاوفها بشأن الولادة والحمل، وكثرة التفكير في الغد، وإن كحلت العين اليسرى، دل ذلك على توفير الرعاية والعناية الكاملة بحال مولودها وسلامته.
    ولكن إذا سببت أذى لعينها أثناء التكحيل، فذلك تقصير بحق مولودها، وإن رأت الكحل في عين طفلها، دل ذلك على إنجاب ولد نبيه شديد الفراسة والتكهن، وإن كحلت عين زوجها، فهي تبشره بأخبار تسر قلبه وتسعد وجدانه.
    كما أن رؤية الكحل للحامل مؤشر على الأماني والآمال بأن يكون طفلها صالحاً، وإن قامت بشراء الكحل، فهي تدرس وتتعلم أسس التربية والتنشئة السليمة، وإن تعالجت بالاكتحال، دل ذلك على اليسر والولادة السهلة والتمتع بالقوة والعافية.
    الاكتحال في المنام للمطلقة
    ترمز رؤية الاكتحال إلى تجدد الآمال في القلب، والصبر واليقين بالله، فإن قامت بشراء الكحل، دل ذلك على الإيمان والهداية والأمل الذي يُبعث في قلبها من جديد، وعلى النقيض يدل مسح الكحل على اليأس والحزن والتعب الشديد.
    وإن رأت أنها تتكحل في العين اليمنى، دل ذلك على صلاح الأحوال وقوة الإيمان والسير تبعاً للفطرة والنهج السليم، وإن تكحلت في العين اليسرى، فتلك أمور الدنيا التي تسعى فيها وتحاول بها، وإن كحلت عين طفل، فتلك عنايتها بأطفالها.
    وفي حال قامت بتكحيل عين طليقها، دل ذلك على الحفاظ على شرفه وعرضه، وعدم ذكره بسوء، وإن رأت طليقها يكحلها، فهو نادم على مفارقته لها، وإن تعالجت بالكحل، دل ذلك على البصيرة والفطنة والندم على ما مضى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 29 مايو 2024, 21:13