منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    اعرف ما يهمك من معلومات عن تفسير حلم الغرق في البح

    نوران نور
    نوران نور
    عضو محترف
    عضو محترف


    الإقامة : اعرف ما يهمك من معلومات عن تفسير حلم الغرق في البح Ye10
    الجنس : انثى
    عدد المشاركات : 2113
    الرصيد : 58499
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 16/08/2022
    رأي العضو عن المنتدى : هايل

    اعرف ما يهمك من معلومات عن تفسير حلم الغرق في البح Empty اعرف ما يهمك من معلومات عن تفسير حلم الغرق في البح

    مُساهمة من طرف نوران نور الجمعة 09 سبتمبر 2022, 01:11

    تفسير احلام

    حلم الغرق في البحر هو أحد الأحلام التي تسبب لنا القلق الشديد وقد نستيقظ مفزوعين من هول المشهد خاصة إذا كنت أنت الغارق أو أحد اقاربك، وقد تناول تفسير رؤية الغرق العديد من كبار فقهاء تفسير الأحلام والذين قالوا إن رؤية الغرق تحمل الكثير من الدلالات حسب الحالة التي شاهدت عليها الغرق في منامك، وحسب هل الشخص الرائي رجل أو امرأة.

    تفسير حلم الغرق في البحر لابن سيرين
    يقول ابن سيرين، أن رؤية الغرق في البحر وعدم القدرة على النجاة يدل على ارتكاب الكثير والذنوب والمعاصي، ويعني بعد الرائي عن طريق الله والغرق في الملذات والشهوات، لذلك عند مشاهدة هذه الرؤية يجب مراجعة كافة الأمور التي تقوم بها في حياتك.
    رؤية السباحة في البحر والغرق فيه في الصيف من الرؤى المحمودة وهي مؤشر لحصول الرائي على وظيفة جديدة وحصوله على أموال كثيرة.
    الغرق في الماء الراكد أو في بركة من المياة رؤية غير محمودة وتعني الهم والغم الكثير الذي يصيب الرائي في حياته.
    رؤية طفل يغرق في البحر ويموت يعني أن هذا الطفل يعاني من الإهمال وعدم الاهتمام به من قبل المحيطين به، أما إذا كنت لا تعرف هذا الطفل فإن هذه الرؤية تدل على معاناة الرائي من المشاكل النفسية.
    رؤية الغرق في البحر والغوص فيه حتى مشاهدة الأعماق، يعني تعرض الرائي إلى أذى كبير من قبل المحيطين به أو من قبل شخص له نفوذ عليه، أ ما رؤية الغوص والنجاة أو الصعود والنزول مع قدرة الرائي على تحريك اليدين والقدمين يعني حصول الرائي على الكثير من الأموال والرزق الوفير.
    رؤية هياج البحر وغرق قرية أو مدينة كاملة بمن فيها يعني انتشار الفتنة في البلاد، أو إصابة هذه البلدة بالمرض والجفاف الشديد.

    تفسير حلم الغرق في البحر للعزباء
    البِكر لو رأت في رؤيتها أنها تغرق في البحر، فهنا سنتوقف لعِدة ثواني حتى نكشف دلالات قوية خاصة ببعض الرموز التي رأتها العزباء في حلمها:
    تأويل البحر بصفة عامة
    هو رمز الخير والمال لكل شخص مُتعطش للأموال والرزق في حياته، ولو الحالمة نزلت في البحر وكانت ترى بداخله الأسماك بأشكال أحجام مختلفة، فهذه علامة بأن الرزق الذي ستناله سيكون كثيراً ، ورُبما الله يعطيها المال من أعمال كثيرة ستلتزم بها.
    الغرق في البحر الهائج
    إذا رأت العزباء هذا الرمز، فالرؤية خالية تماماً من أي مُبشرات، وبالتحديد لو كان هائجاً وشكله مُرعباً وغامقاً ومليئاً بالأسماك المتوحشة والغريبة، فهذه علامة بأنها قد تقع في مأزقاً قاسياً، ومن هذه الرؤية يخرج عِدة أحلام فرعية وهم الآتي:
    الغرق في البحر الهائج والحصول على مساعدة شخص
    إذا غرقت العزباء في البحر ووجدت شخصاً تعرفه يمد لها يد العون، فهذه علامة إيجابية بأنها ستنال النجدة من مشاكلها التي ستقع فيها من نفس الشخص.
    أما لو غرقت ووجدت شخصاً غير معلوماً لها يُخرِجها من البحر، فهذه إشارة بأن الله سيحميها بعنايته الإلهية في المستقبل القريب.

    السقوط في البحر الهائج والحصول على قارب إنقاذ
    هذا المشهد المُرعب في رؤية العزباء يوميء بأنها ستغرق في مشاكلها عن قريب، وقد تظن أنها لا تخرج منها وستظل مغروسة فيها، ولكن حصولها على قارب يساعدها في الخروج إلى البر والإنقاذ من الغرق المحتوم علامة على مساعدة ستأتيها في اليقظة من حيث لا تدري.
    وقال الفقهاء أن ظهور السفينة أفضل من القارب، ولكن في كلا الحالتين فلو كان الغرض منهما هو الوصول إلى بر الأمان فستكون الرؤية محمودة.

    تفسير حلم الغرق في البحر والنجاة منه للعزباء
    الغرق في البحر ثم تم شق البحر وخرجت منه
    من أقوى الرؤى وأفضلهم على الإطلاق لو رأت العزباء أنها غرقت في البحر ثم رأت أن البحر شُقَّ أمامها وأصبح الطريق مُمهداً كي تخرج منه بدون أي مخاطر.
    فهذه أمارة بنجاتها من هلاك كبير كاد أن يسبب لها الموت أو مُصيبة كبيرة في حياتها، لأن الله سبحانه وتعالى عندما أراد أن ينقذ سيدنا موسى كانت الطريقة هي شق البحر حتى مر هو واتباعه بسلام وأمان.

    تفسير رؤية الغرق في المنام للعزباء
    هذا المشهد في منام البِكر يُترجَم بثلاثة إشارات سلبية:
    الأولى: أنها إنسانة قد تكون تافهة ولا تتسم بالعُمق والاتزان في حياتها، كما أنها لا تشغل وقتها وفِكرها بالأمور الجدية، حيث قال المفسرون أنها تعشق البِدع والخرافات، ومن المعروف أن تلك الأشياء مختلفة تماماً مع الدين وما قاله المولى ورسوله، إذاً فهذا الحلم معناه أنها تسير في طريق ضد طريق الله، ومن هنا سترتكب ذنوباً كثيرة ولا حصر لها إذا لن تعود عن هذا الدرب الشيطاني.

    الثانية: رُبما هذه الفتاة تكون قد كسرت قيمها المجتمعية والدينية في علاقة مُحرّمة مع شخص ما، وهذا الحلم إنذار لها بالتوقف عن هذا الأمر وطلب التوبة والمغفرة من الله.

    الثالثة: أحياناً الفقر في اليقظة يظهر على شكل غرق في الحلم، بمعنى أن البِكر لو حلمت بأنها تغرق في الرؤية ستعيش ضنك وقحط في الواقع، وهذا سيجعلها تشعر بأنها غارقة في بحر متطلبات الحياة ولكنها لم تستطع أن تُلبيها.

    علماً بأن كل الدلالات السابقة خاصة فقط بغرقها في ماء راكد أو به وحل ورائحته كانت مُتعفنة، أما لو رأت في حلمها أنها سقطت في مياه صافية لا يوجد بها أي كدر وغرقت بداخلها بدون خوف أو ذعر، فهذا الرمز يدل على دخولها عن قريب في حياة زوجية سعيدة، وستكون صافية وخالية من أي تعاسة مثل صفاء الماء الذي رأته في الحلم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 29 مايو 2024, 19:32