منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    تعرف على المزيد عن تفسير القبلة في المنام للعزباء

    نوران نور
    نوران نور
    عضو محترف
    عضو محترف


    الإقامة : تعرف على المزيد عن تفسير القبلة في المنام للعزباء  Ye10
    الجنس : انثى
    عدد المشاركات : 2113
    الرصيد : 59859
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 16/08/2022
    رأي العضو عن المنتدى : هايل

    تعرف على المزيد عن تفسير القبلة في المنام للعزباء  Empty تعرف على المزيد عن تفسير القبلة في المنام للعزباء

    مُساهمة من طرف نوران نور الثلاثاء 29 نوفمبر 2022, 01:36

    القبلة في المنام
    تعبر رؤية القبلة عن نيل المطالب والمآرب، وإدراك الغايات والمقاصد، والظفر بالمنافع والتمكن من الأعداء، وذلك حسب تفسير النابلسي، والقبلة تدل على الود والألفة، وتقبيل الأقارب دليل على منفعة تاتيه من صلة الرحم والفعل الحسن.
    ويقول ابن شاهين أن القبلة تدل على أمور الدنيا والإقبال عليها، وإن كانت القبلة بين الرجل والمرأة، دل ذلك على الانتفاع منها بمال أو بولد أو بحسب ونسب، والقبلة من امرأة مجهولة دليل على الفرج وفتح الأبواب الموصدة والخروج من ضائقة.
    وتقبيل اليد دليل على التواضع ولين الجانب وحسن المعاشرة، وأخذ القبلة من الفم مؤشر على المال والربح، وقبلة الرجل للرجل خير بينهما إن لم تكن بشهوة، والقبلة عموماً تعبر عن الوداد وائتلاف القلوب وتوحيد الرؤى والأهداف، والظفر بالمراد وزوال الهموم وتبدد الأحزان.

    القبلة في المنام لابن سيرين
    يرى ابن سيرين أن القبلة تدل على المنفعة المتبادلة أو المنفعة التي ينالها من هو مُقبل على الآخر أو الشراكة النافعة بين الفاعل والمفعول، والقبلة ترمز إلى الوداد والمحبة وخاصة على الخد والجبين، فإن كانت في الفم، فتلك فائدة تُرجى أو منفعة بين الطرفين.
    ومن شاهد أنه يقبل شخص، فهو ينشد منه حاجة أو يطلب مشورته في مسألة عالقة، فإن تقبل القبلة ورضى عنها، فتلك دلالة على قضاء الحاجة وإدراك الغاية، والتقبيل دال على العرفان بالجميل والشرك والقول الطيب وخاصة من الفم.
    ومن رموز القبلة، أنها تدل على المصالح والشراكات والأعمال المشتركة والأموال التي يتقاسمها الطرفين، وفي التقبيل دلالة على الإقبال على الدنيا، وتقبيل الرجل للرجل يدل على إصابة الخير والفائدة وذلك إن لم يكن به شهوة.

    القبلة في المنام للعزباء
    ترمز رؤية القبلة إلى ما يعود عليها بالنفع والربح من أعمال تشرع في القيام بها، وإن كانت القبلة مع شخص تعرفه، دل ذلك على نيل مساعدة منه إن هي أقبلت عليه، فإن أقبل عليه، فتلك دلالة على الحوائج المقضية والأهداف المُحققة.
    وتقبيل الحبيب يعد من هواجس النفس وأحاديثها، فإن كانت القبلة بلا شهوة، دل ذلك على الزواج في القريب العاجل، كما تعبر عن الود والمحبة، وإن شاهدت قبلة الخد، فتلك دلالة على المعاملات والشراكات التي تعود عليها بالفائدة.
    وتقبيل يد الأب دليل على الانصياع له وطلب المعونة منه في أمر ما، أما تقبيل القدم دليل على الرغبة في نيل الرضى ممن تقبله، وإذا شاهدت أنها تقبل شخص غريب، فقد يأتيها خاطب في القريب أو تجني رزق من مصدر غير متوقع.
    القبلة في المنام للمتزوجة
    رؤية القبلة للمرأة تدل على المعونة والشراكة والمصلحة والمنفعة المتبادلة، والتقبيل دليل على الشروع في أعمال تستهدف منها تحقيق الاستقرار والثبات على المدى البعيد، وتقبيل الزوج دليل على توثيق الروابط ومكانته في قلبها.
    فإن رأت زوجها يقبلها، دل ذلك على حطوتها في قلبه أو طلب الصفح والعذر في أمر أغضبها، ورؤية تقبيل القدم دليل على طلب الرضا، أما تقبيل اليد مؤشر على المعونة وحاجتها لأمر ما، وقبلة الرقبة تعبر عن أداء المعروف والالتزام بالعهود.
    وقبلة الزوج دليل على حاجتها إليه ورغبته به، فإن قبلت جبينه، دل ذلك على منفعة تنالها منه، وإذا قبلت صديقتها، فتلك إشارة إلى طيب المعاشرة والقول، وتقبيل شخص غريب يدل على خير تصيبه في الموعد المناسب.

    القبلة في المنام للحامل
    تدل رؤية القبلة على السلامة في البدن، والعفاف ونيل المراد وتيسير الأمور وتهوين المشاق والعقبات التي تحول بينها وبين رغباتها، وتقبيل الزوج دليل على حاجتها إليه، ورغبتها في تواجده بقربها لاجتياز هذه المرحلة بسلام.
    وقبلة الأقارب مؤشر على المعونة والمساعدة الكبيرة التي تحظى بها من خلالهم، فإن قبلت شخص مجهول، فذلك رزق يأتيها في أوانه، وقبلة الطفل مؤشر على الولادة السهلة الميسرة، واستقبال مولودها في القريب العاجل.
    وإن استساغت القبلة، دل ذلك على الخروج من المحن، وتبدل الحال وتبدد الأحزان والهموم، وقبلة شخص معروف دليل على مساندة ومساعدة تنالها منه، ولكن تقبيل الجن يؤول على السحر والحسد أو العادات والقناعات البالية التي تؤثر سلباً على صحتها وسلامة الطفل.
    https://interpret-dreams-online.com/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D9%84%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85/

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 15 يونيو 2024, 10:18