منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    اقرأ الان تفسير حلم الحمامة السوداء للعزباء

    نوران نور
    نوران نور
    عضو محترف
    عضو محترف


    الإقامة : اقرأ الان تفسير حلم الحمامة السوداء للعزباء Ye10
    الجنس : انثى
    عدد المشاركات : 1994
    الرصيد : 54622
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 16/08/2022
    رأي العضو عن المنتدى : هايل

    اقرأ الان تفسير حلم الحمامة السوداء للعزباء Empty اقرأ الان تفسير حلم الحمامة السوداء للعزباء

    مُساهمة من طرف نوران نور الأحد 11 ديسمبر 2022, 14:30

    تفسير الحمام في المنام

    تفسير حلم الحمام
    تعبر رؤية الحمام عن السلام والمحبة والحرية ونيل المقاصد والغايات، والحمامة امرأة طيبة المعشر حافظة للسر والعهد، وطير الحمام يدل على البشرى السارة والخبر السعيد، ومن رأى حمامة تحط عليه، فقد يأتيها نبأ منتظر أو يعود له غائب.
    أما سقوط الحمام يدل على دنو الأجل والهلاك وتقلب الأحوال، ومن شاهد أنه يمسك حمامة غيره، فهو يزني بامرأة رجل ولا تحل له، وإن هرب الحمام ولم يعد، دل ذلك على مفارقة الزوجة أو دنو أجلها أو تعرضها لمرض شديد.
    والحمام يرمز إلى الدعاء المستجاب والأعمال النافعة، والحمامة تعبر عن الزواج للأعزب، ومن رأى الحمام يقفز عليه، فذلك خبر ينتظره ويسر قلبه، أما إذا شاهد أنه يتحول لحمامة، فهو يتمكن من الأعداء والخصوم وينال منفعة منهم.
    تفسير حلم الحمام لابن سيرين
    يرى ابن سيرين أن رؤية الحمام تعبر عن السكينة والألفة والوداد واليسر والسرور، والحمامة ترمز إلى المرأة الصالحة الطيبة في خلقها والتي لا ترضي رجلًا غير زوجها، والحمام يؤول على الأخبار والمراسيل بين أهل الهوى والغرام.
    ورؤية هدية الحمام تعبر عن عتاب الحبيب لمحبوبه، كما أن الحمام يعبر عن الونس والصديق المخلص والمرأة المحبوبة الفاتنة، وحفظ الأسرار والوفاء بالعهود والمواثيق، والحمام رسول أمين يحفظ السر وينقله دون تفريغ من محتواه.
    ويرتبط تفسير الحمام بحال الرائي، فهو للمهموم دليل على الفرج واليسر وزوال الأنكاد والكروب، وللفقير غنى عن العالمين وتفرغ للعبادة، وللمسجون رمز الحرية ونيل المرام وتبدل الأحوال، والحمامة بنت مطيعة محبوبة، وطير الحمام يعبر عن قدوم الأخبار وحصد الأمنيات.
    تفسير حلم الحمام للعزباء
    ترمز رؤية الحمام إلى المناسبات السعيدة التي تجتمع بها الرائية مع صديقاتها وأقرانها، ومن رأت الحمام، دل ذلك على نيل المرام وحصد الأمنيات والوصول للمراد، والحمام ترمز إلى النساء اللاتي يذكرنها بالخير ويدعين الله لها بالصلاح والتوفيق.
    وقد ترمز الحمامة إلى المرأة التي يكون لها يد في خطبتها أو زواجها، وبيض الحمام يرمز إلى الحيض، والحصول على الحمام دليل على نيل الحرية وتحقيق الأهداف المخطط لها وعلو الطموح، وإطعام الحمام مؤشر على مشورة الآخرين والاستفادة من النصائح.
    وإذا رأت الحمام يحط عليها أو يقف على كتفها، فتلك مساعدة تنالها من أختها أو أمها أو صديقتها، وفي حال شاهدت الحمام يتبول عليها، فذلك خير يصيبها في القريب ومنزلة تنشدها وتنالها، وغاية تبلغها بعد تعب وعناء.
    تفسير حلم الحمامة السوداء للعزباء
    اللون الأسود مكروه في أغلب الأحلام، والحمامة السوداء تدل على الأنباء السيئة والحظ التعيس وتقلب الأحوال رأساً على عقب، وقد يكون الحمام الأسود نذير شؤم أو تحذير من سلوك قد تندم عليها فيما بعد.
    وإن رأت الحمام الأسود يحط عليها، فتلك أخبار تأتيها وتحزنها، وإن كانت الحمامة سوداء وقبيحة، فذلك انعكاس لتصرفاتها وأفعالها المنكرة التي تفدي بها لطرف غير مأمونة، وقد تقع في مكيدة مدبرة لها من جهة امرأة.
    تفسير حلم الحمامة البيضاء للعزباء
    رؤية الحمامة البيضاء تعبر عن العمل النافع وصلاح الأحوال والتفقه وقوة الإيمان، وإن رأت أنها تمسك حمامة بيضاء، فتلك أخبار سعيدة تأتيها في القريب أو لقاء بينها وبين غائب تنتظره بلهفة وشوق.
    ومن رأت الحمامة البيضاء، دل ذلك على التوفيق في الأعمال، والسداد في الرأي، والوصول للمراد والنجاح في إحراز الأهداف المرجوة، كما تعبر هذه الرؤية عن السكينة والمحبة والهدوء والراحة النفسية.
    تفسير حلم الحمام للمتزوجة
    تدل رؤية الحمام في منامها على السرور والرغد والاستقرار وبلوغ المقاصد والمآرب، ونيل المطالب والغايات، ومن رأت الحمام، دل ذلك على عقد اجتماعات مطولة مع صديقاتها، كما ترمز الرؤية إلى المجالس النسائية والمشاركة في الأفراح.
    ورؤية فراخ الحمام تدل على أطفالها الصغار، وحاجتهم للرعاية والاهتمام، والحمام يرمز إلى المرأة الصالحة التي لا ترضى غير زوجها ولا تقصر في حقها وتمنحه ما تملك، وبيض الحمام يؤول على الحمل أو الولادة في القريب.
    وعش الحمام يعبر عن بيت الزوجية والعلاقة الحميمة والسعادة مع الزوج، وإن شاهدت أنها تعتني بالحمام، فهي تجهز إحدى بناتها للزواج، وأكل الحمام يعبر عن الحديث مع الأقران حول المسائل النسائية، أما ذبح الحمام فهو كسر خاطر وتأنيب قاسي.
    رؤية الحمام الميت في المنام للمتزوجة
    إن رؤية الحمام تعبر عن السلام والأمان والسكينة، وموت الحمام يؤول على النزاعات والحروب وتقلب الأحوال وتكالب الدنيا واشتداد الأزمات وتعاقب الهموم والأحزان، ومن رأى حمامة تموت، فقد يدنو أجل زوجته أو يفارقها.
    ورؤية الحمام الميت يؤول على التعب الشديد أو التعرض لوعكة صحية، وقد تكون الرؤية دالة على كثرة الخلافات وجفاء المشاعر، والكلام القاسي الذي يضر القلب ويزيد من حِدة التوتر والشجار.
    تفسير حلم الحمام للحامل
    تعتبر رؤية الحمام ذات دلالة على الخيرات والبشائر والأرزاق والنعم الإلهية، ومن رأت الحمام في منامها، دل ذلك على الولادة السهلة الميسرة، والوصول لبر الأمان، والخلاص من المحن والشدائد، وانتهاء الكرب والهم.
    وبيض الحمام يدل على الجنين وتكوينه والمراحل التي تمر بها الرائية وصولاً للولادة والوضع، ومن رأت أنها تطعم الحمام، فهى ترعى صغيرها وتوفر له كامل احتياجاته وتجهز له البيئة المناسبة تحضيراً لقدومه.
    وإذا شاهدت الحمام يقف على كتفها، فتلك دلالة على تلقي الدعم والمساعدة من المقربات منها كالأم والأخت، وإن تبول الحمام عليها، فذلك خير تحصده ورزق تصيبه في القريب، والحمام في مجمله منفعة تنالها وغنيمة عظيمة تحصدها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 أبريل 2024, 11:09