منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    شاهد الان هجوم الطاووس في المنام

    نوران نور
    نوران نور
    عضو محترف
    عضو محترف


    الإقامة : شاهد الان هجوم الطاووس في المنام Ye10
    الجنس : انثى
    عدد المشاركات : 2090
    الرصيد : 55470
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 16/08/2022
    رأي العضو عن المنتدى : هايل

    شاهد الان هجوم الطاووس في المنام Empty شاهد الان هجوم الطاووس في المنام

    مُساهمة من طرف نوران نور الثلاثاء 13 ديسمبر 2022, 11:28

    الطاووس في المنام للمطلقة
    رؤية المطلقة للطاووس جميل المنظر وذات ألوان مبهجة تعد من العلامات الدالة على اختياراتها الصائبة وقرارتها السليمة تجاه الكثير من الأمور المصيرية في حياتها، حيث يعد دليل على تحليها بالحكمة والرزانة عند التعامل مع المشاكل والصراعات، فتصبح قادرة على التخطيط الصحيح وتحقيق الإنجازات والنجاحات بالعمل والوصول للمكانة التي تتمناها.

    كما يبشرها منام الطاووس أن جميع ما تمر به من صعاب وأزمات في الوقت الحالي ستذوب وتختفي في القريب العاجل، وستتمكن من تحقيق كيان خاص بها، بالإضافة إلى حصولها على دخل مادي أكبر لأنها ستبذل الكثير من الجهد والوقت لعملها حتى تصل إلى الهدف الذي طالما سعت للوصول إليه.

    الطاووس في المنام للرجل
    إذا كان الحالم شاب أعزب وشاهد فتاة مجهولة في المنام تقوم بإطعام الطاووس فيعتبر مؤشر على الزواج القريب السعيد، أما إذا كان يعلمها في الحياة الواقعية فمن المحتمل أن يرتبط بتلك الفتاة وستجعل حياته مليئة بالسعادة وراحة البال، بالإضافة إلى أن المنام دليل على الحياة المستقرة المفعمة بالحظ السعيد والتوفيق سواء على الجانب الدراسي أو العملي.

    رؤية الرجل المتزوج إنه يطعم الطاووس بيده دليل على سعة الرزق ووفرة البركة والأموال في حياته مما يمنحه الفرصة الذهبية لتحقيق جزء كبير من أمنياته وقدرته على توفير حياة هانئة تعمها الرفاهية والسعادة لأسرته، أما إذا تملكه الخوف في المنام عند الاقتراب من الطاووس فيعد هذا مؤشر على ضعف شخصيته وعدم قدرته على اتخاذ القرارات المصيرية بحياته، فيتعرض للخسارة ويعجز عن بلوغ الأمنيات والآمال التي يطمح في الوصول إليها.

    بيض الطاووس في المنام
    يشير بيض الطاووس إلى الكثير من التأويلات الجيدة التي تختلف باختلاف الحالة الاجتماعية للرائي، فعلى سبيل المثال إذا كانت الرائية متزوجة ولم تنجب بعد فيؤول الحلم إلى الحمل القريب والله أعلم، أما عن المرأة الحامل فيومئ هذا بالولادة الميسرة ويبشرها بإنجاب مولود ذكر.

    كما يعتبر العثور على بيض الطاووس في المنام دليل على الربح الوفير أو المكاسب المادية التي ستؤول إلى الرائي دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد والوقت، وذلك لتمتعه بقدر كبير من الحظ السعيد والتوفيق في حياته والله أعلم.

    تفسير رؤية الطاووس الملون في المنام
    توقع الخبراء العلامات المحمودة لرؤية الريش الكثيف للطاووس وظهوره بألوان جميلة ومتعددة بمنام الرائي، حيث يعد بشارة خير على الحياة الناجحة له وتحقيقه لكافة أحلامه وطموحاته في القريب العاجل، كما إنه من المتوقع أن يتولى مكانة عالية في المجتمع تجعل منه شخصية مشهورة وله كلمة مسموعة بين الناس، حيث يعد الطاووس رمز للفخر والعزة.

    وهناك قول آخر يتمثل في اتصاف الرائي ببعض الصفات السيئة التي تجعله شخصية مكروهة ويتجنب المحيطين به التعامل معه وهي كالغرور والكبر والكذب، وبذلك يعتبر المنام رسالة واضحة له بضرورة أن يغير من نفسه ويعيد حساباته حتى يستطيع أن يتقرب من الناس وينال محبتهم.

    الطاووس الأبيض في المنام
    رؤية الطاووس الأبيض في المنام تدل عادة على التمتع بالمزيد من النعم والخيرات، كما تعد بشرى سارة على تحقق كافة الأماني والآمال التي يطمح إليها الرائي، فإذا كانت الرائية متزوجة دل هذا على تحسن أوضاعها المعيشية وزوال الكروب والأحزان من حياتها بعد أن يلتحق زوجها بوظيفة الأحلام ويحصل على الدخل المادي الذي سيحقق متطلباتهم وأحلامهم.

    أما عند مشاهدة الطاووس الأبيض يقف بعيدا عن الحالم وإذا حاول الشخص الاقتراب منه سارع الطائر إلى الفرار، فيعد حينها المنام إنذار له بضياع العديد من الفرص الذهبية التي لا يمكن تعويضها نتيجة لعدم استغلالها بالقدر الكافي، فيؤدي هذا إلى تعرضه للخسارة المادية أو المعنوية والله أعلم.

    تفسير حلم طاووس داخل البيت
    يختلف تأويل الطاووس داخل البيت تبعا للظروف المحيطة وهيئة الطائر، وذلك بمعنى أن كلما كان الطاووس كبير الحجم وذات مظهر جيد دل هذا على تمتع أهل البيت بحياة هانئة تعمها السعادة والرفاهية، أما إذا كان الطاووس مريض أو أن الريش يتساقط منه أشار هذا إلى سوء الأحداث القادمة وتعرض الأسرة للأحزان والهموم وعدم القدرة على تخطيها بسهولة.

    الطاووس الأسود في المنام
    لا تؤول رؤية الطاووس الأسود إلى الخير، لأنها من الرؤى التي توحي بالتعرض للظروف القاسية والأحداث الغير طيبة خاصة إذا حاول هذا الطاووس الإلحاق بالرائي بغرض الهجوم عليه أو إيذائه، أما في حال نجح الحالم في القضاء عليه كانت هذه علامة سارة للتخلص من الأعداء والحاقدين في حياته، مما يترتب عليه زوال الصراعات والمشاكل وتفريغ طاقته في النجاح والإنجاز بالعمل.

    هجوم الطاووس في المنام
    رؤية الطاووس يطير في المنام ويحاول الهجوم عليك يشير إلى وجود عدو شرس في حياتك يبحث عن الفرصة المناسبة لإلحاق الضرر بك سواء في عملك أو داخل أسرتك، فلابد أن تحرص عند التعامل مع المحيطين بك، أما إذا شاهدت أنك تحاول الإمساك بالطاووس ولكنه هرب من بين يديك دل هذا على خسارتك لفرصة نافعة كانت ستبدل حياتك للأفضل وهي مثل السفر أو العمل بوظيفة آخرى أو غيرها من الاختيارات الهامة بالحياة.

    موت الطاووس في المنام
    يرى العلامة ابن سيرين وغيره من فقهاء التفسير أن الطاووس رمز للخير وسعة الرزق وتمتع الحالم بحياة مستقرة وسعيدة فعند رؤيته ميت في المنام يمكن توقع العلامات السيئة كالمعاناة من الفقر وتراكم الديون وعدم القدرة على المرور بتلك الأزمات بسهولة.

    أما في حال قام الرائي بقتله فيعد المنام رسالة تحذيرية له على سوء أفعاله واتباعه للسلوك القبيح الذي سيؤول به إلى المهالك، فعليه أن يتجه إلى التوبة ويتقرب من الله تعالى بأداء الفروض والأعمال الصالحة والله أعلم.


    https://joellemena.com/dream-interpretation/%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%88%D9%88%D8%B3-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85/#!

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 22 أبريل 2024, 07:49