منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    كيفية التخلص من رائحة المجاري في المنزل

    جوديعلي
    جوديعلي
    مشارك قديم
    مشارك قديم

    الإقامة : كيفية التخلص من رائحة المجاري في المنزل Kw10
    الجنس : انثى
    عدد المشاركات : 32
    الرصيد : 37696
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 31/12/2022
    رأي العضو عن المنتدى : هايل
    24022023

    كيفية التخلص من رائحة المجاري في المنزل Empty كيفية التخلص من رائحة المجاري في المنزل

    مُساهمة من طرف جوديعلي

    كيف تتخلص من رائحة المجاري في المنزل
    سباك صحي قد تستمر رائحة المجاري المزعجة لفترة طويلة حتى بعد علاج المشكلة والتخلص من قضيتها ، وهناك بعض الأساليب المنزلية التي يمكن اتباعها للتخلص من هذه الرائحة ، بما في ذلك:
    يتم سكب الخل وصودا الخبز على بعد ربع كوب من صودا الخبز في الضفة ، ثم يتم سكب كوب من الخل الأبيض ، ويجب إبعاده عنهم وعدم استنشاق الغازات والهواء المنبعث منها ، وتركها من أجلها فترة لا تقل عن ساعتين ، ثم صب ما يقرب من أربعة لترات من الماء الساخن في الضفة ببطء حتى يتم حل الخليط تمامًا ، في انتظار خمسة عشر دقيقة ، ثم يُسكب الماء البارد في الضفة حتى يصبح نظيفًا تمامًا.
    الكلور الأبيض
    حذر مع الكلور يجب التعامل معه وتجنب الاتصال بالملابس والجلد حتى لا يسبب مشاكل الصحة والحساسية ، ويتم استخدامه عن طريق صب نصف كوب من الكلور الأبيض في الروائح التي تسبب الرائحة ، وتركها لمدة ساعتين مع إغلاق الحمام بحيث لا تتسرب الرائحة إلى بقية غرف المنزل ، ثم صب حوالي أربعة لترات من الماء الساخن ببطء حتى تختفي رائحة الكلور تمامًا ، وأخيراً صب الماء البارد مع القليل من المعقمة عمال النظافة العطرية. يمكن استخدام الأطباق التي تغسل سائلًا للتخلص من الرائحة المنبعثة من الأحواض ، وبرك غسل اليدين وأحواض الاستحمام ، وهذا عن طريق إذابة سائل غسل الصحون في الماء الساخن ويسكب المحلول في الأحواض حتى نهاية الكمية ، ثم يتم إغلاق البنوك مع الحوض وسكب الماء الساخن في الحوض حتى يتم ملء الربع تقريبًا بعض قطرات سائل غسل الصحون ، تاركًا الخليط لعدة دقائق ، ثم تتم إزالة القابس حتى يتم تصريف الماء.
       مكعبات الليمون والملح
       مكعبات الثلج مصنوعة من قشر الليمون والملح والماء الخشن ، ووضعها في الأحواض والمراحيض بعد الاستخدام ، لذلك يساعد الثلج على اختفاء الأوساخ وبقايا الطعام المعلقة ، والملح يعمل لفرك الحواف التي لا نهاية لها ، ويضيف قشر الليمون رائحة منعشة وتألق إلى الأحواض.
       صودا الخبز والزيت العطري
    يمكن استخدام مزيج يتكون من صودا الخبز والزيت الأساسي للتخلص من رائحة المجاري غير السارة ، وهذا عن طريق خلط نصف كوب من مسحوق صودا الخبز وبعض قطرات الزيت العطري مع رائحة لائقة ومنعشة عليها نظرًا لأن زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع أو زيت الأوكالبتوس ، ووضع الخليط موجود في ضفاف حوض المطبخ ، وأحواض غسل اليدين ، وحوض الاستحمام ، واتركه لمدة ساعة على الأقل دون استخدام الماء فيه ، ثم كمية كبيرة من الساخنة ويتم سكة الماء المغلي.
       تهوية المنزل
       يجب توخي الحذر لتهوية المنزل جيدًا ، وخاصة الغرف التي تشمل قنوات مياه الصرف الصحي ورائحة مثل الحمام والمطبخ ، عن طريق فتح جميع نوافذ المنزل خلال أوقات منفصلة من اليوم لضمان تواتر الهواء بشكل مستمر ، وأيضًا السماح للشمس بدخول الغرف ، وتأكد من التخلص من النفايات بشكل دوري ، وخاصة نفايات الحمام بحيث لا تنبعث من الروائح ، وفي غياب نظام تهوية جيد ، من الأفضل استخدام أجهزة تنقية الهواء ، الجهاز الذي يساعد على زيادة دوران الهواء وإزالة البكتيريا التي تسبب الروائح من الهواء والمجاري أيضًا ، ويمكن شراؤها من المتاجر وتكاليفها ليست عالية.
    تنظيف الأحواض
       يجب تنظيف Tarcops وأحواض غسل اليدين باستمرار عن طريق إزالة الغطاء والودع وتنظيفها جيدًا من جميع الشعرات والأوساخ المعلقة ، ثم يتم سكب الماء الدافئ والخل الأبيض في الداخل ، ثم تنظيف البنك من الداخل باستخدام فرشاة تنظيف الضفة ، ثم يتم سكب كمية كبيرة من الماء النظيف بداخله حتى تختفي الرائحة تمامًا ، ويجب تكرار هذه العملية بانتظام.
       معطرات الجو
       يمكن رش المعطرات الجوية برائحة لطيفة ومنعشة في غرف المنزل عندما تنهيها حتى تظل رائحة المنزل جميلة ، ورشها أيضًا في المرحاض وأي مكان تتميز به رائحة المجاري السيئة ، ومن الأفضل استخدام رائحة قوية بحيث تظل رائحتها عالقة لأطول وقت ممكن.
       الحفاظ على الماء من التبخر
    يجب تأكيد تدفق الماء بشكل مستمر وبشكل طبيعي في جميع الأنابيب والبنوك ، وخاصة في الأماكن المنخفضة الاستخدام ، ولضمان وضع ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي في هذه الأماكن والبنوك حتى يبطئ عملية تبخر الماء.
    أسباب رائحة مياه الصرف الصحي
    فني صحي غالبًا ما تنبعث رائحة المجاري من الحمام والمطبخ ، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى هذه الرائحة ، بما في ذلك:
       التسريبات: وجود تسرب في نظام السباكة في المنزل الذي يسمح للرائحة بانبعاث أنابيب الصرف أو أنابيب التهوية. أنابيب التعذر تضررت: قد تحدث الضرر أو الانسداد في أنابيب التهوية التي يتم وضعها خلف الجدران ، وهذا يسمح للرائحة بالتسرب من الجدران إلى المنزل.
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 أبريل 2024, 01:01