منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    تنبؤات لمستقبل العمل

    رشا عيد
    رشا عيد
    مشارك جديد
    مشارك جديد

    الإقامة : تنبؤات لمستقبل العمل Sy10
    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 2
    الرصيد : 43446
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 23/10/2022
    رأي العضو عن المنتدى : هايل
    17032023

    تنبؤات لمستقبل العمل Empty تنبؤات لمستقبل العمل

    مُساهمة من طرف رشا عيد

    تنبؤات لمستقبل العمل %D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-2

    هل ستسلب الأتمتة وظيفتي؟

    هل سأظل أكسب دخلاً ثابتًا؟

    ما المهارات التي أحتاج إلى تطويرها للتكيف مع الاقتصاد الجديد؟

    يعني التحضير لمهنة غدًا توقع الشكل الذي سيبدو عليه المستقبل وما هي القدرات المطلوبة. قد تكون بعض التوقعات قيد التنفيذ ومن المرجح أن تستمر في السنوات القليلة المقبلة.

    فيما يلي تنبؤاتنا الستة حول مستقبل العمل.

    1. نقص المواهب
    مع خروج جيل طفرة المواليد من سوق العمل وقلة العمال ليحلوا محلهم ، سيكون من الصعب العثور على المواهب الجيدة والاحتفاظ بها. تظهر الأبحاث أن أكثر من 60 مليون من مواليد الأطفال سيخرجون من القوى العاملة بحلول عام 2025 ، وسيدخل 40 مليون عامل جديد فقط. تشمل أسباب النقص المتزايد في المواهب الطلب على المهارات المعقدة حيث تتبنى الصناعات الأتمتة والافتقار إلى تطوير القيادة وتقاعد القوى العاملة. لجذب المواهب ، يتعين على المؤسسات النظر داخل نفسها وتقديم حزم وخيارات مرنة بشكل متزايد للموظفين. في الواقع ، تقوم العديد من الشركات بالفعل بإعادة التفكير في الطريقة التي ينظرون بها إلى التعلم وتغيير طريقة تفكيرهم بشأن الاستثمار في موظفيهم.

    2. أصبحت الأعمال التجارية افتراضية
    عمليات الطوب والملاط آخذة في الانخفاض. لا تقتصر الإيجارات المرتفعة على قتل منافذ البيع بالتجزئة فحسب ، بل إن سهولة وراحة شراء الأشياء عبر الإنترنت تعمل على نقل الأعمال التجارية عبر الإنترنت. ما كان في السابق عملًا روتينيًا أصبح الآن بسيطًا مثل نقرة على جهازك المحمول. يعتبر التسوق لشراء البقالة وشراء تذاكر السينما وطلب الطعام هو الوضع الطبيعي الجديد بالنسبة لنا. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم الشركات بإنشاء تواجد عبر الإنترنت على منصات مختلفة مثل Facebook و Instagram و LinkedIn. اليوم ، نحن نبحث في Google عن أي شيء نحتاجه ، وبالتالي تسهل الشركات عرض منتجاتها وخدماتها وبناء علاقات مع العملاء.

    3. نهوض اقتصاد العمل الحر
    يشير مصطلح اقتصاد العمل المؤقت إلى عدد متزايد من الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص أو على أساس المشروع بدلاً من العمل وفقًا لشروط التوظيف التقليدية من تسعة إلى خمسة. أتاح التقدم التكنولوجي للناس فرصة العمل من أي مكان في العالم وربطهم بالمهارات والمعارف المناسبة لأدوار العمل المختلفة. هناك فوائد واضحة لكونك عاملاً مستقلاً ، مثل توازن أفضل بين العمل والحياة ، والاستقلالية في المشاريع التي يتم تنفيذها ، ومرونة ساعات العمل والموقع.

    تعرف المزيد :حديث عن اتقان العمل
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 18 أبريل 2024, 09:09