منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    فوائد التمر

    زهرة الكويت
    زهرة الكويت
    عضو محترف
    عضو محترف

    الإقامة : فوائد التمر Eg10
    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 126
    الرصيد : 45336
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 04/10/2022
    رأي العضو عن المنتدى : هايل
    10062023

    فوائد التمر Empty فوائد التمر

    مُساهمة من طرف زهرة الكويت

    فوائد التمر



    فوائد التمر OIP



    من فوائد التمر الصحية توفير دفعة للطاقة. وزيادة الحديد في الجسم والمساعدة على الهضم. التمر غني بالعناصر الغذائية المختلفة والألياف ومضادات الأكسدة ، ويحظى التمر بشعبية في جميع أنحاء العالم. هذه الفاكهة المجففة مفيدة في علاج الحالات المختلفة. بسبب خصائصها المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادة للأورام.




    ما هو التمر؟

    التمر هو الفاكهة الحلوة والمطاطية لشجرة نخيل التمر (Phoenix dactylifera). كانت التمور هي الغذاء الأساسي في الشرق الأوسط لآلاف السنين. يعتبر المسلمون أشجار النخيل والتمر مقدسة ، وطوال فترة الصوم الديني لشهر رمضان ، تعتبر هذه الفاكهة المجففة مكونًا شائعًا في النظام الغذائي. يحتوي كل تمر على حوالي 60 إلى 70 في المائة من السكر. ويحتوي على كمية عالية من الألياف ، اعتمادًا على التنوع ، مما يجعله مثاليًا كمعزز للطاقة الصحية. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد ويساعد في محاربة فقر الدم.



    يحظى التمر الآن بشعبية في جميع أنحاء العالم. وتستخدم كمُحلي طبيعي في العصائر والعصائر وألواح التغذية والمنتجات المخبوزة. مثل الكعك والكعك. يمكنك أيضًا شراء أصناف فاخرة محشوة باللوز أو زبدة الفول السوداني. ومنتجات خاصة مثل دبس التمر ، وهو شراب حلو لزج يمكن رشه على الفطائر أو العصيدة.





    العناصر الغذائية للتمر

    وفقًا لـ USDA FoodData Central ، تعتبر التمر مصدرًا جيدًا للطاقة والألياف والسكر والفيتامينات والمعادن المختلفة. يمكن أن توجد فيها المعادن الأساسية مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكبريت والزنك. بصرف النظر عن العناصر الغذائية المذكورة أعلاه ، فهي تحتوي أيضًا على فيتامينات مهمة. مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين ب 6 وحمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ك.





     Food Science and Nutrition. من قبل الباحثين في جامعة كورنيل ، تشانغ يونغ لي ومحمد علي الفارسي ، إلى أنه يمكن تلبية أكثر من 15***1642; من الاحتياجات اليومية للمعادن الأساسية مثل النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم. عن طريق تناول 100 جرام ، أو حوالي 4 تمرات منزوعة النوى يوميًا.



    الفوائد الصحية

    دعونا نلقي نظرة على بعض الفوائد الصحية الرئيسية للتمور بالتفصيل أدناه.





    من فوائد التمر مصدر جيد للطاقة

    التمر غني بالسكريات الطبيعية. مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز. يمكن أن تعزى الطاقة العالية الموجودة فيها إلى هذا المحتوى العالي من السكر. كثير من الناس في جميع أنحاء العالم يأكلون التمر الطبيعي قليل الدسم لوجبة خفيفة سريعة بعد الظهر عندما يشعرون بالخمول أو الخمول للمساعدة في رفع مستويات الطاقة بسرعة.



    غالبًا عندما تمارس الرياضة في صالة الألعاب الرياضية ، أو بالخارج ، أو حتى على آلة الشد في المنزل ، فإنك تشعر بالإرهاق. تشير دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلوم الغذاء والتغذية إلى أن التمر الغني بالعناصر الغذائية الأساسية قد يساعدك على استعادة طاقتك على الفور.



    الناس الذين يتبعون الإسلام ويصومون يفطرون بأكلهم مع الماء. يساعد هذا أيضًا في تجنب الإفراط في تناول الطعام بمجرد انتهاء الصيام.


    من فوائد التمر يعزز صحة الدماغ

    دراسة بقيادة مصطفى محمد عيسى دكتوراه. وآخرون. يقترح أن التمر يحمي من الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الدماغ. وفقًا للأبحاث ، “تعتبر ثمار نخيل التمر مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية وهي غنية بالفينول ومضادات الأكسدة الطبيعية ، مثل الأنثوسيانين وحمض الفيروليك وحمض البروتوكاتيكويك وحمض الكافيين” يمكن أن يساعد وجود هذه المركبات متعددة الفينول على إبطاء تطور مرض الزهايمر والخرف.



    من فوائد التمر يساعد في تخفيف الإمساك

    في الطب التونسي التقليدي ، يستخدم التمر في علاج الإمساك. 100 جرام من تمر المجهول توفر 6.7 جرام من الألياف الغذائية. تشير دراسة نشرت عام 2005 في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية إلى أن هذه الفاكهة المجففة تحتوي على مستويات عالية من الألياف الغذائية والألياف غير القابلة للذوبان ، على وجه الخصوص. تعمل الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة في التمر على تعزيز الهضم الصحي عن طريق زيادة حجم البراز وقد تساعد أيضًا في تخفيف أعراض الإمساك.



    طريقة الاستخدام

    ابدأ بنقع التمر في الماء طوال الليل لمساعدته على التليين. بعد ذلك ، أضف التمر المنقوع وقليلًا من سائل النقع إلى معالج الطعام واخلطهم لصنع عجينة سميكة غنية بالألياف.



    الإغاثة من الاضطرابات المعوية

    تشير الأبحاث إلى أن التمور تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان وقابلة للذوبان ، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الأمينية المفيدة التي يمكن أن تحفز هضم الطعام وتضمن المرور السريع عبر الجهاز الهضمي. وفقًا لمراجعة نُشرت في مجلة Journal of Nutrition Reviews ، قد تساعد الألياف أيضًا في علاج حالات مثل مرض الجزر المعدي المريئي (GERD) والتهاب الرتج والبواسير.



    تخفف من فقر الدم

    التمر مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الحديد. يمكن أن يساهم نقص الحديد في الإصابة بفقر الدم ، وهي حالة تتميز بالإرهاق والدوخة وهشاشة الأظافر وضيق التنفس. لحسن الحظ ، فإن زيادة تناولك للأطعمة الغنية بالحديد مثل التمر يمكن أن يساعد في التخفيف من أعراض فقر الدم.



    من فوائد التمر منع أمراض القلب

    دراسة قام بها وسيم روك وآخرون. في مجلة الزراعة واستنتجت كيمياء الغذاء أن أكل التمر كان فعالاً في تقليل مستويات الدهون الثلاثية وتقليل الإجهاد التأكسدي ، وكلاهما من عوامل الخطر لأمراض القلب وتصلب الشرايين ، وهو تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين.



    من فوائد التمر يعالج الضعف الجنسي

    هناك العديد من الفوائد للتمور للرجال ولكن هذا يجعلها واحدة من أهمها. في عام 2006 ، كشفت دراسة أجريت على الحيوانات عن تأثير حبوب لقاح النخيل وزيتها على الأداء الجنسي ، حيث أفادت أن المستويات العالية من مكونات الاستراديول والفلافونويد في التمر تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وحركتها. تشير دراسة أخرى أجريت في الهند إلى أن حبوب لقاح النخيل قد استخدمت لعلاج عقم الذكور في الطب التقليدي.



    لذلك ، إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لزيادة الرغبة الجنسية والوظيفة الجنسية ، فيمكنك التفكير في تناول التمر العضوي ، وذلك بفضل خصائصها المثيرة للشهوة الجنسية.



    طريقة الاستخدام

    انقع حفنة من التمر في حليب الماعز الطازج طوال الليل ، ثم اطحنها في نفس الحليب مع خليط من مسحوق الهيل والعسل. ومع ذلك ، يوصى بشدة باستشارة ممارس طبي موثوق به قبل المحاولة لتحديد أفضل مسار علاج لك.



    منع العمى الليلي

    وفقًا لمقال في مجلة Heart Views ، فإن التمر غني بالكاروتينات ، والتي قد تساعد في منع العمى الليلي والحفاظ على صحة الرؤية. مقال مجلة Heart Views



    من فوائد التمر تساعد في علاج الإسهال المزمن

    وفقًا لمقال نشره المركز الطبي بجامعة كولومبيا ، فإن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل التمر يمكن أن تساعد في تعويض الإلكتروليتات التي قد تكون فقدتها بسبب الإسهال المزمن. بفضل محتواها العالي من الألياف ، يمكن أن تساعد أيضًا في الهضم وقد تخفف من الطبيعة غير المتوقعة للإسهال المزمن.



    من فوائد التمر يعزز صحة العظام

    يشير منشور بواسطة Julie Garden-Robinson ، Ph.D. ، L.R.D. ، وآخرون ، وزملاؤه من جامعة ولاية داكوتا الشمالية إلى أن التمور تحتوي على البورون الذي يعد من بين العناصر الغذائية التي تعزز صحة العظام. تشير دراسة نشرت في مجلة المراجعات النقدية في علوم الغذاء والتغذية إلى أن كميات كبيرة من المعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم الموجودة في الفواكه المجففة تجعلها غذاءً ممتازًا لتقوية العظام ومكافحة الأمراض المؤلمة والمنهكة مثل هشاشة العظام.



    تحتوي التمر العضوي منزوع النوى على السيلينيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم ، وكلها قد تساعد في إدارة صحة العظام ، خاصة بين كبار السن.



    من فوائد التمر يعزز اكتساب الوزن الصحي

    وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإن هذه الفاكهة المجففة غنية بالسكر إلى جانب البروتينات والعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى. كما أنها غنية بالألياف ، والتي يمكن أن تساعد في إدارة الوزن. تتوفر تمور المجهول بسهولة في أسواق البقالة وتعد وجبة خفيفة صحية ولذيذة!



    أشارت دراسة أجريت على الحيوانات في عام 2014 إلى أن تناول التمر قد يساعد في زيادة الوزن. ومع ذلك ، أشارت دراسة أخرى أجريت على الحيوانات في عام 2016 إلى عدم وجود مثل هذه الزيادة في الوزن. بالنظر إلى التقارير المتضاربة ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لدعم هذه الميزة.



    المساعدة في تخفيف أعراض SAR

    وفقًا لدراسة أجريت في عام 2012 ، قد يكون للتمور تأثير إيجابي على SAR (التهاب الأنف التحسسي الموسمي) ، وهي حالة تؤثر على ما يقرب من 30 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها. وجدت الدراسة المنشورة في Inflammatory Research أن العلاج المناعي لنخيل التمر كان فعالًا في تقليل العديد من علامات الالتهاب لدى مرضى التهاب الأنف التحسسي.



    من فوائد التمر يعزز العمل الطبيعي

    يساعد تناول التمر في تعزيز المخاض الطبيعي وأيضًا تسهيل المخاض المتأخر للحوامل. وجدت دراسة نشرت عام 2017 في مجلة أمراض النساء والولادة أن 154 امرأة حامل ، عند إعطائها تواريخ ، لم تكن بحاجة إلى [32] لتحريض المخاض باستخدام البروستاجلاندين والأوكسيتوسين. كما لم يكن للتمور أي آثار سلبية على الأم والطفل. وجدت دراسة أخرى أن تناول 6 تمرات يوميًا لمدة 4 أسابيع قبل المخاض قلل بشكل كبير من الحاجة إلى تحريض المخاض.


    من أين أشتريها؟



    التمور متاحة بسهولة في محلات السوبر ماركت ومحلات البقالة وعبر الإنترنت. تأكد من تحديد النوع الذي يوفر جميع المزايا التي تبحث عنها. بعض الأصناف المشهورة تشمل:

    تحذير: على الرغم من أن هذه الفاكهة المجففة تحمل قيمة غذائية هائلة ، إلا أنه يجب توخي الحذر الشديد في اختيارها لأن سطحها شديد اللزوجة ، مما يجذب شوائب مختلفة



    أخيرًا ، ضع في اعتبارك أن التمر المجفف يحتوي على نسبة عالية نسبيًا من السكر والسعرات الحرارية ، مما قد يساهم في زيادة الوزن ومشكلات صحية أخرى إذا تم تناوله بكميات زائدة. لذلك معلم سيراميك من الأفضل الحفاظ على تناول الطعام باعتدال والاستمتاع به كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن لتعظيم الفوائد الصحية المحتملة.
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 18 أبريل 2024, 09:50