منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    كيفية اختيار أثاث المنزل

    فاطمةعلي
    فاطمةعلي
    مشارك قديم
    مشارك قديم

    الإقامة : كيفية اختيار أثاث المنزل Sa10
    الجنس : انثى
    عدد المشاركات : 30
    الرصيد : 31290
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 05/02/2023
    رأي العضو عن المنتدى : هايل
    23062023

    كيفية اختيار أثاث المنزل Empty كيفية اختيار أثاث المنزل

    مُساهمة من طرف فاطمةعلي

    كيفية اختيار أثاث المنزل
       شراء اثاث مستعمل الكويت من الضروري اتباع بعض الإرشادات والنصائح التي قد تساعد في اختيار الأثاث المنزلي المناسب ، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:
       تحديد الاحتياجات الشخصية قبل البدء في اختيار نوع الأثاث وتصميمه وألوانه ، والدخول في هذه التفاصيل ، من الضروري تحديد الاحتياجات الشخصية لكل مكان في المنزل. عملهم وحالتهم الاجتماعية ، مثل حاجة الطالب الجامعي إلى مكتب دراسة في غرفة نومه ، وحاجة بعض الموظفين إلى مكتب للعمل في المنزل ، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يقومون بأعمال مكتبية. .
    توحيد نمط الأثاث عند اختيار قطع الأثاث المناسبة وقبل البدء في تصميم القطع وتنسيق مواقعها ، يفضل اختيار نمط تصميم موحد لجميع أجزاء المنزل ، بحيث يكون الأثاث في كل غرفة أو منطقة متناسقة مع باقي الغرف والمساحات في المنزل ، حيث يفضل أن يكون أثاث المنزل بأكمله في جميع غرفه على الطراز الكلاسيكي أو الحديث ، على سبيل المثال ، مما يجعل التصميم مريحًا للرؤية ، ولا تشعر بالفوضى بسبب العدد الكبير من أنماط التصميم ، وهذا يسمح أيضًا بنقل قطع الأثاث من مكان إلى آخر ، أي يمكن استخدام قطع أثاث غرفة المعيشة في غرفة النوم.
    توافق الأثاث مع الأنشطة الشخصية ، على سبيل المثال ، قد يرغب بعض الأشخاص الذين يحبون الطهي في أن يكون المطبخ مليئًا بالحيوية والنشاط حتى يتمكنوا من إعداد الطعام الذي يحبونه ، وقد يرغب البعض في جعل غرفة المعيشة مركزًا للقيام به. عملهم ويحتاجون للشعور بالهدوء والراحة ، لذلك خلال مرحلة اختيار الأثاث لكل مساحة في المنزل ، هناك سؤال حول نوع النشاط الذي يريد كل شخص القيام به ، والشعور الذي يريد أن يشعر به. تحدد الإجابات على هذه الأسئلة إلى حد كبير أسلوب التصميم والألوان وجودة الأثاث. الشخص الذي يريد أن يشعر بالحيوية والطاقة يختار الألوان النارية والصاخبة التي تتطور فيه. هذا الشعور ، والشخص الذي يريد أن يشعر بالهدوء والاسترخاء يختار الألوان الهادئة وقطع الأثاث البسيطة دون تعقيدات في التصميم والشكل ، مما يعني أن الأثاث يؤثر بشكل مباشر على الشعور الذي يهدف إليه الشخص.
       تنسيق الأثاث عند تنسيق الأثاث ، يجب تنسيق كل غرفة على حدة ، ومن أهم النصائح في عملية التنسيق اختيار الأماكن التي لا تتداخل مع حركة الأشخاص داخل الغرفة ولا تعيقها ، وأن تكون الأحجام من قطع الاثاث تتناسب مع احجام الغرفة وابعاد حوائطها وارتفاعها حيث لا يعقل تنسيق اثاث كبير الحجم داخل غرفه نوم صغيره مع مراعاة سهولة وصول الناس لجميع القطع حتى لا يكون هناك عوائق داخل الغرفة ، وترتيب القطع المتصلة ببعضها البعض بسلاسة ، ويجب مراعاة نظام الإضاءة حتى لا يتداخل الأثاث مع وحدات الإنارة والتأكد من عدم انسداد الضوء وعدم انسداده. تشكلت بقيت داخل الغرفة ، ومن أبرز النظريات التي يتبعها المصممون والمهندسون المعماريون أثناء عملية تنسيق الأثاث اختيار قطعة محورية أساسية وكثيرة الاستخدام في الغرفة واعتمادها كمركز لبناء باقي القطع من حوله والاعتماد عليه.
       لا تتسرع في عملية الشراء بعد اختيار النماذج المناسبة. يُنصح بتخصيص يوم كامل للتسوق وزيارة أكبر عدد ممكن من متاجر الأثاث والمعارض قبل البدء في الشراء ، مما يتيح للشخص التعرف على الموديلات الجديدة التي ربما لم يسبق له مثيل ، والحصول على أفضل العروض والأسعار . قائمة الخيارات أمام الشخص ، مما يتيح له الاختيار بحرية أكبر ، وسيتعرف على مزيد من التفاصيل والمعلومات خلال زياراته ومحادثاته مع موظفي المبيعات في المعارض.
     نجار ديكور  الاهتمام بالجودة عند البدء في عملية شراء قطع الأثاث ، يجب الانتباه إلى جودة القطع وجودة المواد الخام التي صنعت منها ، وعدم الانغماس في المظهر الخارجي الذي قد يبدو فاخرًا ورائعًا. جميل ، لكنه يخفي رداءة الجودة في التصنيع ، ولا مانع من الاستفسار عن كل التفاصيل ، مثل:
       الاستفسار عن المواد المستخدمة في التصنيع ، سواء كانت من الخشب أو المعدن ، ونوع وسماكة الخشب المستخدم ، ونوع المعدن المستخدم ، ونوع الأقمشة وألوانها ، وما إذا كانت تدوم لفترة طويلة أم تتلاشى وتتغير بعد فترة من الزمن ، ومن الضروري أيضًا التساؤل عما إذا كان هناك ضمان للأجزاء أم لا. بشكل عام يفضل أن يكون الأثاث عالي الجودة بحيث يدوم لفترة طويلة ولا يحتاج الشخص لاستبداله بين الحين والآخر.
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 01 مارس 2024, 09:01