منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    تأسيس شركة في الإمارات

    كريم اسر
    كريم اسر
    مشارك جديد
    مشارك جديد

    الإقامة :   تأسيس شركة في الإمارات Eg10
    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 11
    الرصيد : 59779
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 29/06/2022
    رأي العضو عن المنتدى : هايل
    21082023

      تأسيس شركة في الإمارات Empty تأسيس شركة في الإمارات

    مُساهمة من طرف كريم اسر

    يأتي معظم الأجانب للإمارات ليس فقط للإقامة ولكن للإقامة والاستثمار أيضا، فكما ذكرنا من قبل في المقالات السابقة أن الإمارات أحد أهم الأسواق العالمية، وايضا بها العديد من المناطق الحرة التي يمكن الاستثمار فيها داخل الإمارات وخارجها، ولتسهيل تأسيس شركة للاجانب، نظمت الإمارات قانون خاص بالإقامة والاستثمار بالنسبة للأجانب، لتسهيل أعمالهم بداخلها .
    تأسيس شركة في دبي
    مسار تأسيس شركة في دولة الإمارات يتضمن عدة خطوات واضحة، وتُطبق الإجراءات ذاتها في كافة إمارات الدولة، كما تتوفر منصات رقمية لتأسيس الشركات إلكترونياً والحصول على الرخصة التجارية، كل ما عليك القيام به هو جمع الوثائق المطلوبة وتقديم طلبك واستصدار الرخصة خلال دقائق، كما يمكنك التقدم شخصياً عبر مراكز خدمات دوائر التنمية الاقتصادية في الإمارة التي تخطط لإقامة أعمالك فيها، وبإمكان المستثمرين أيضاً التقديم عبر المكاتب القانونية أو الشركات المتخصصة في تقديم خدمات تأسيس الشركات. ويبدأ مسار تأسيس شركة في الإمارات بتحديد المنطقة التي تود إقامة شركتك فيها وطبيعة النشاط الاقتصادي وينتهي بدفع الرسوم واستلام الرخصة التجارية ، يمكن تقديم المستثمر فكرة مشروعة بطريقتين وهما :
    أولا : التقديم الألكترونى :
    عن طريق منصة باشر الإلكترونية عن طريق شبكات الإنترنت 
    ( باشر ) - منصة موحدة تتيح تأسيس شركتك خلال 15 دقيقة ، فقد تم جمع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والاتحادية المعنية في ترخيص الأنشطة الاقتصـادية في مختلف إمارات في منصة موحدة لتسهيل ممارسة الأعمال .
    إلكترونياً عبر دوائر التنمية الاقتصادية في الإمارات :
    دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي .
    دائرة التنمية الاقتصادية في دبي .
    دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة .
    دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان .
    دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين .
    دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة .
    بلدية الفجيرة .
    ثانيآ : التقديم بالحضور الشخصى :
    يمكنك التقديم لتأسيس شركتك من خلال زيارة أحد المكاتب التالية :
    مراكز تقديم الخدمة .
    مكاتب تسهيل .
    مكاتب أون تايم للخدمات الحكومية .
    مكاتب الخدمات القانونية .
    مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لدوائر التنمية الاقتصادية في كافة إمارات الدولة .
    جدير بالذكر ان الإمارات سمحت للأجانب بفتح سجل تجارى داخل الدولة ولكن مثل هذا القرار يقع تحت بعض من الشروط التى تحددها الدولة لكل مشروع على حدة مثل :
    الموافقة المبدئية من الجهات المختصة بشأن الاسم التجاري وطبيعة النشاط والشكل القانوني. إيجاد مساحة مكتبية تصلح للعمل أو شراء قطعة أرض مناسبة في الإمارات لتأسيس الشركة عليها وتوفير عقد موثق ومصدق من هيئة الإمارات للتنظيم العقاري ، وذلك بشرط ألا تقل المساحة عن 200 قدم .
    و سنوضح لك أيضا عزيزي المستثمر حجم تكلفة أنشاء شركة في دولة الإمارات وهى تشمل على بعض الرسوم وهذه الرسوم 15000 درهم إماراتي للحصول على ترخيص تجاري عام ، بالإضافة أيضا إلى دفع رسوم قدرها 10000 درهم إماراتي إلى بلدية دبي ، و3000 درهم إماراتي إلى وزارة الاقتصاد ، و1200 درهم إماراتي إلى غرفة التجارة .
    تأسيس شركة في دبي
    كما تمر أيضا عملية تأسيس عمل تجاري في دولة الإمارات بسلسلة من الخطوات تشمل ما يلي :
    تحديد طبيعة النشاط
    أولى الإجراءات وفقا لشروط تأسيس شركة في دبي للاجانب التي وضعتها دائرة التنمية الاقتصادية في دبي هو تحديد طبيعة النشاط الاقتصادي الذي ستعمل به الشركة وترجع أهمية تحديد النشاط الاقتصادي بشكل دقيق لان على أساسه ستُبنى باقي الإجراءات .
    تتنوع الأنشطة الاقتصادية في الإمارات فتشمل :
    أنشطة تجارية.
    أنشطة صناعية.
    أنشطة خدمية.
    أنشطة سياحية.
    تحديد الشكل القانوني
    ويعد هذا الأجراء الثاني من ضمن الإجراءات الأساسية لقيام مشروعك في الإمارات وفقا لشروط تأسيس شركة للاجانب هو تحديد الشكل القانوني للشركة وترجع أهميته لأنه يحدد القوانين التي ستحكم الشركة فيما بعد ، من أمثلة الأشكال القانونية للشركات في الإمارات :
    شركة التضامن.
    شركة التوصية البسيطة.
    شركة ذات مسؤولية محدودة.
    مساهمة عامة.
    مساهمة خاصة.
    مكتب تمثيل تجاري.
    شركة أعمال مدنية.
    فرع لشركة محلية.
    فرع لشركة خليجية.
    تسجيل الاسم التجاري
    من إحدى شروط تأسيس شركة للاجانب في الإمارات هو تسجيل الاسم التجاري في الجهة المختصة “دائرة التنمية الاقتصادية” كي يستلم مالك الشركة إذن الدفع ورقم المعاملة وذلك كمستند يتم استخدامه كمرجع عند السداد ، و يلزم ان يكون اختيار الأسم التجاري للشركة مناسب لطبيعة نشاط الشركة ويعبر عنها كما أن الاسم التجاري هوما يفرق رخصة تجارية عن أخرى، لذلك هو إجراء مهم ضمن شروط تأسيس شركة في دبي للاجانب ويتم وفقا لعدة شروط كالتالي :
    ألا يكون الاسم التجاري مسجل من قبل أو متشابه مع شركة أخرى .
    يجب أن يعبر الاسم التجاري للشركة عن طبيعة نشاط الشركة .
    لا يحتوي على لفظ الجلالة أو أسماء الله الحسني .
    ألا يتضمن الاسم التجاري عبارات غير لائقة ولا يخالف الذوق العام .
    لا يتضمن اسم جهة حكومية أو شعاري سياسي .
    تأسيس شركة في دبي
    طلب الحصول على الموافقة المبدئية
    الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات المعنية للموافقة على الاسم التجاري من الشروط الأساسية ضمن الأوراق المطلوبة لتأسيس الشركة و ايضآ طبيعة النشاط والشكل القانوني للشركة و بعد الحصول على الموافقة يتم استكمال باقي الإجراءات بشكل سليم .
    عقد التأسيس واتفاقية وكيل الخدمات المحلي
    و مثل هذا الشرط يتم تحديدة بناءا على الشكل القانوني للشركة ، يمكن أن يتطلب الأمر صياغة وتوقيع عقد تأسيس كما قد يتطلب الأمر في بعض الحالات إبرام اتفاقية وكيل خدمات محلي أو وكيل شركة . و يتم إبرام عقد التأسيس إذا كان الشكل القانوني للشركة واحداً مما يلي : 
    شركة الأعمال المدنية شركة / الشخص الواحد .
    اختيار موقع أو عنوان النشاط التجاري
    وفقا لشروط تأسيس شركة للاجانب في الإمارات يجب مراعاة الشروط في اختيار موقع العمل للشركة ويتم تسجيل عنوان مقر الشركة في المستندات الخاصة بالشركة وأن يتوافق مع شروط بحيث يجب أن يكون الموقع فعلي وموجود على أرض الواقع وأن يتوافر عقد ايجار لمقر الشركة مصدق من السلطات المعنية .
    الحصول على الموافقات الحكومية الإضافية
    ضمن أهم الإجراءات وفقا لشروط تأسيس شركة في الإمارات للاجانب هو الحصول على الموافقة الإضافية ، لأن بعض الأنشطة الاقتصادية تتطلب الحصول على موافقات إضافية من الجهات المعنية المنظمة لها ، مثل الجهات التالية :
    وزارة الداخلية.
    وزارة العدل.
    دائرة البلدية في دبي.
    هيئة تنظيم الاتصالات.
    المجلس التنفيذي.
    وزارة الاقتصاد.
    هيئة الصحة في دبي.
    المجلس الأعلى للبترول.
    الرخصة التجارية .
    تعتبر الإمارات واحدة من افضل الاسواق التجارية في العالم لما تقدمه من مزايا جيدة للمستثمرين بها ، وايضا وجود المناطق الحرة بها والتي تتيح للمستثمر الاستثمار في دبي وخارجها وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي ، فبعد تقديم كل الوثائق السابق ذكرها، و دفع الرسوم المطلوبة والحصول على الرخصة التجارية وفقا لطبيعة نشاط الشركة يتم التسجيل في الغرفة التجارية الإماراتية كعضو بها ، و يستطيع المستثمر من بعد هذه الخطوة متابعة نشاط شركتة بشكل قانوني .
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 يوليو 2024, 05:16