منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    5 طرق متنوعة تساعد في التخلص من النمل في المنزل

    شيماءعلي
    شيماءعلي
    مشارك جديد
    مشارك جديد

    الإقامة : 5 طرق متنوعة تساعد في التخلص من النمل في المنزل  Ae10
    الجنس : انثى
    عدد المشاركات : 10
    الرصيد : 18830
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 23/08/2023
    رأي العضو عن المنتدى : هايل
    23082023

    5 طرق متنوعة تساعد في التخلص من النمل في المنزل  Empty 5 طرق متنوعة تساعد في التخلص من النمل في المنزل

    مُساهمة من طرف شيماءعلي

    شركة مكافحة حشرات في الشارقة يشكل وجود النمل في المنزل مصدر إزعاج للكثير من الأشخاص، وفي هذا المقال نذكر أهم الطرق التي تساعد في التخلص من النمل والحشرات بشكل عام من المنزل.
    كيفية التخلص من النمل في المنزل
    1- ممارسة النظافة في المنزل
    من أهم الأمور التي يجب اتباعها للتخلص من النمل، هو الحفاظ على نظافة المنزل تماماً، ومحاولة التخلص من بقايا الطعام التي تشكل عامل جذب للنمل، مثل السكر، والحلويات، وفتات الخبز، والكعك. كما ينصح بعدم ترك الأطعمة مفتوحة، بل يُفضل حفظها في أوعية مغلقة بإحكام.
    2- استخدام الخل الأبيض
    الخل غير آمن على الأسطح الحجرية الطبيعية. إذا كان لديك جرانيت أو رخام أو كوارتز، استخدم منظفًا عاديًا بدلًا من الخل، فهذا سيساعد أيضًا.
    يمكن استخدام الخل الأبيض لطرد النمل من المنزل، حيث يمكن رش الخل في أركان المنزل، وعند المداخل والنوافذ، كما يمكن رشه في الشقوق المختلفة التي يمكن للنمل الدخول من خلالها. استمر في رش الخل لبضعة أيام متتالية حتى تتم إزالة النمل بشكل فعال.
    3- استخدام الأعشاب والتوابل والزيوت العطرية
    يمكن رش بعض الأعشاب والتوابل مثل القرفة والنعناع والفلفل الحار والفلفل الأسود والثوم على المنطقة التي تلاحظ فيها النمل. كما يمكن وضعه في أماكن تخزين السكر مثل الأدراج والخزائن لطرد النمل.
    كما أن الزيوت العطرية فعالة أيضًا في طرد النمل. ويمكن وضع بضع قطرات من زيت النعناع أو الحمضيات أو الكافور أو القرفة على بضع كرات من القطن ثم وضعها في الأماكن التي يحتمل ظهور النمل فيها.
    4- استخدام البوراكس
    شركة مكافحة حشرات في دبي البوراكس الموجود في منظفات الغسيل يقتل النمل المنزلي. وطريقة استخدامه تكون من خلال خلط جزء واحد منه مع 3 أجزاء من السكر (حيث يعمل السكر على جذب النمل)، ويوضع الخليط في أوعية توضع في الأماكن التي ينتشر فيها النمل. سوف يجذب السكر النمل ليقتله البوراكس.
    5- استخدام الطباشير
    الطباشير الذي يستخدم في المدارس هو وصفة فعالة للتخلص من النمل. سحق عدة أعواد من الطباشير ورشها على حواف المنزل ومداخله. مسحوق الطباشير سيمنع النمل من المرور.



    شركة مكافحة حشرات في الشارقة
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 أبريل 2024, 01:40