منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    5 معايير لاختيار إضاءة غرفة النوم

    إسراءأحمد
    إسراءأحمد
    مشارك قديم
    مشارك قديم


    الإقامة : 5 معايير لاختيار إضاءة غرفة النوم Om10
    الجنس : انثى
    عدد المشاركات : 20
    الرصيد : 18860
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 24/08/2023
    رأي العضو عن المنتدى : هايل

    5 معايير لاختيار إضاءة غرفة النوم Empty 5 معايير لاختيار إضاءة غرفة النوم

    مُساهمة من طرف إسراءأحمد الأربعاء 30 أغسطس 2023, 15:29

    إضاءة مودرن تعتبر الإضاءة من العناصر المهمة التي تحظى باهتمام كبير من مصممي الديكور الداخلي. بالإضافة إلى دورها المهم في إبراز جماليات ديكور الغرفة، توفر الإضاءة الراحة للعين إذا تم اختيارها بشكل صحيح. وفي هذا المقال سنسلط الضوء على أهم المعايير التي يجب مراعاتها للحصول على إضاءة مريحة لغرفة النوم، بالإضافة إلى قائمة ألوان إضاءة غرف النوم ومدى تأثيرها النفسي على مزاجنا.
    معايير اختيار الإضاءة في غرف النوم
    غرف نوم
    الإضاءة تسلط الضوء على جماليات الغرف
    للحصول على أفضل إضاءة لغرفة النوم يجب مراعاة الأمور التالية:
    حجم الغرفة
    عند اختيار أفكار إضاءة غرفة النوم سواء اللون أو الشكل أو العدد، يجب مراعاة حجم الغرفة. ومن الواضح أن عدد الإضاءة وتوزيعها في غرف النوم يختلف باختلاف حجم الغرفة. كلما كانت الغرفة أكبر، كلما كان مصدر الضوء أكبر.
    توزيع الإضاءة
    توزيع الإضاءة في المنزل بشكل صحيح يدل على الذوق الرفيع لصاحبه، فالوضع الصحيح للإضاءة يأخذ المكان إلى مستوى عالٍ من الجمالية. يجب التأكد من وصول الضوء إلى جميع أركان الغرفة بالتساوي وعدم ترك أي بقعة داكنة فيها. لا ينبغي زيادة وحدات الإضاءة في الغرف ذات المساحة الصغيرة، لأن الإضاءة العالية ستسبب تهيجاً للعين.
    إضاءة الشمس
    سرير في غرفة
    الإضاءة الطبيعية هي الأفضل دائمًا
    يفضل خبراء الديكور دائمًا استخدام ضوء الشمس الطبيعي. إذا كانت الغرفة مجهزة بنوافذ تسمح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء، فيمكن أن يكون الضوء الرئيسي على طراز الإضاءة الحديثة وضوء صغير يوضع بجانب السرير أو على المكتب كافيا.
    ديكور الغرفة
    يعتبر الديكور أحد العوامل المهمة التي تحدد أشكال إضاءة غرفة النوم. كما ذكرنا فإن الإضاءة لها دور جمالي مهم، وتختلف أشكال وأنواع الإضاءة في غرف النوم، فمنها ما يتدلى من السقف، ومنها ما تم تصميمه بأشكال هندسية ملفتة، وغيرها الكثير، لذا احرص على اختيار الإضاءة الشكل الذي يناسب ديكور الغرفة. ومنطقتها.
    قوة الإضاءة
    عند اختيار إضاءة الغرفة يجب توافر خيارات تشمل الإضاءة القوية، والمتوسطة، والخافتة، خاصة في غرف النوم. تشمل إضاءة غرف النوم الحديثة الآن إضاءة يمكن التحكم في درجتها وقوتها، بالإضافة إلى إمكانية تغيير لون الضوء. هناك العديد من الاستخدامات لدرجات الإضاءة. على سبيل المثال، عند القراءة، يجب عليك استخدام الإضاءة القوية، أما غرف النوم ذات الإضاءة الخافتة فهي مثالية في الصباح إذا كان ضوء الشمس غير كاف، أو عند الاسترخاء في الغرفة.
    الوان اضاءة غرف النوم
    الابيض
    يدخل اللون الأبيض ضمن قائمة أفضل الألوان لإضاءة غرف النوم، بل ويعتبر مثالياً لها، فهو يعطي شعوراً بالنشاط والحيوية في الصباح، كما يعطي شعوراً بالراحة في المساء.
    أصفر
    إضاءات مودرن يعتبر الضوء الأصفر من أجمل ألوان الإضاءة لغرفة النوم وجميع غرف المنزل أيضاً. ويكثر استخدامه في القصور والفلل الكبيرة ليعطي المكان جواً من الفخامة والرقي. كما يعمل على إبراز جمال قطع الأثاث بطريقة عصرية.
    أزرق
    رجل يحاول النوم
    لا ينصح باستخدام الضوء الأزرق في غرف النوم
    لا يفضل استخدام الإضاءة الزرقاء في غرف النوم، فالضوء الأزرق يفرز هرمون الميلاتونين في الجسم، وهو الهرمون المسؤول عن شعورنا باليقظة ويمنعنا من القدرة على النوم.
    الاحمر
    للضوء الأحمر تأثير إيجابي على الصحة، حيث أثبتت الدراسات أن الضوء الأحمر يقلل من مشاعر الاكتئاب والتوتر.



    اباليك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 أبريل 2024, 12:20