منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    نصائح تصميم الصالات المفتوحة على الحديقة

    خالدوليدخالد
    خالدوليدخالد
    مشارك قديم
    مشارك قديم


    الإقامة : نصائح تصميم الصالات المفتوحة على الحديقة Ae10
    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 31
    الرصيد : 44813
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 03/01/2023
    رأي العضو عن المنتدى : هايل

    نصائح تصميم الصالات المفتوحة على الحديقة Empty نصائح تصميم الصالات المفتوحة على الحديقة

    مُساهمة من طرف خالدوليدخالد الثلاثاء 25 يونيو 2024, 12:38

    من أعظم الأشياء التي قد تغير حالتك المزاجية وتضفي جواً مميزاً وفريداً إلى منزلك هي بلا شك غرفة المعيشة المحاطة بالأشجار الخضراء الدافئة، حيث ستشعر وكأنك تجلس في أحضان الطبيعة الخلابة، في بالإضافة إلى التفاصيل البسيطة والملفتة للنظر والتي تدعو إلى تطبيق أفكار تصميم الحدائق الخارجية في المنزل لإثراء الألوان. البهجة والبساطة المليئة بالدفء والراحة، كما أنه من الضروري استكشاف الأشجار التي ننصحك بزراعتها في حديقة المنزل لتحول حديقة منزلك إلى نقطة مضيئة مليئة بالطاقة الإيجابية، لذلك في هذا المقال سنتعرف على بعض نصائح لتصميم القاعات المفتوحة على الحديقة، والتي بدورها ستساعدك أيضاً في تجديد ديكور منزلك. 
    نقل عفش حولي
    واجهة زجاجية
    لا غنى عن تعزيز وإثراء الأجواء الطبيعية في القاعات المفتوحة على الحديقة، من خلال إفساح المجال للأشجار والمناظر الساحرة التي تدخل منزلك، وأول خطوة للراحة النفسية هي العيش وسط الطبيعة، فتستطيع أن تشرب قهوتك الصباحية أمامك. من التفاصيل المنعشة والجذابة، وخاصة الاستمتاع بأجواء الفصول. ويطل الأربعة على الواجهة الزجاجية التي تتيح لسكان المنزل الشعور بعظمة الشعور أثناء مراقبة العالم الخارجي.
    بلاط متماثل
    المطبخ مفتوح على الحديقة
    البلاط المتماثل عند تصميم غرفة معيشة مع حديقة مفتوحة يكون جذابًا للغاية
    لا بد من الاهتمام بالأشياء البسيطة التي تزيد من جمال تصميم ديكور غرفة المعيشة، تماماً مثل تطابق لون البلاط في الصالات المفتوحة الحديثة، أو بالأحرى الألوان المتناسقة مع بعضها البعض. كما ينصح بالابتعاد عن الألوان الداكنة التي توحي بصغر مساحة المكان، وكذلك استخدام أي من أفكار تنسيق غرفة المعيشة من الألف إلى الياء لتجنب الأخطاء الشائعة، لذا فإن أفضل الطرق لتصميم ديكور غرفة المعيشة القاعة المفتوحة على الحديقة هي كما يلي:
    اختر الألوان المحايدة
    اختر حجم البلاط الكبير
    اختر البلاط غير القابل للانزلاق
    اختر البلاط الذي يسهل تنظيفه وبه عدد قليل من الشقوق
    مواقع الأشجار المناسبة
    تعتبر الأشجار الخضراء الجميلة نقطة جيدة في إضافة هالة من الرائحة الترابية العطرة وأوراق الأشجار المتساقطة، لكن في بعض الأحيان تحجب الأشجار الطويلة الرؤية عن باقي المباني السكنية، لذا يفضل تقليم أوراقها باستمرار والعناية بها أسبوعياً حتى لا تصبح عائقاً أمام مختلف الآراء الأخرى. يمكنك أيضًا الاستعانة بخبير البستنة المنزلية وسيخبرك بالأماكن التي تتطلب تواجده، مثل أمام أبواب قاعات الفلل الفاخرة، وعلى الأطراف، وبالقرب من الجدران.
    تنسيق ألوان المفروشات
    صالة مفتوحة على الحديقة
    الرقي والفخامة تجده في تناغم ألوان المفروشات في الصالة التي تفتح على الحديقة
    من منا لا يلفت الانتباه إلى ألوان الأثاث المبهجة التي تحاكي ألوان قوس قزح؟ أو الألوان المحايدة التي تمنحك إحساسًا بأناقة العصر الفيكتوري؟ ينصح خبراء التصميم الداخلي أن يتم تنسيق ألوان تصميم غرفة المعيشة مع الحديقة الخارجية بحيث تكون متقاربة ومرتبطة بعهد قوي، لذا احرص على اختيار عنصر اللون ليعكس صورة ساحرة لمنزلك تحاكي إبداعك خيال.
    نقل عفش مشرف
    إضاءة منخفضة
     من أسباب وفرة الإضاءة الطبيعية في تصميم صالة الجلوس والحديقة هو توزيعها بشكل يتناسب مع حجم وشكل القاعات المفتوحة على الحديقة، حيث تكون إضاءة القاعة أقوى من إضاءة الحديقة الخافتة - انتشار الإضاءة بجوار الأسوار، حتى لا تزعج المشاة والسكان بجوارك.
    سياج بسيط
    صالة مفتوحة على البحر
    ولا يمكن تحقيق المنظر المثالي إلا من خلال سياج بسيط في القاعة التي تفتح على الحديقة
    ونختتم بالتفاصيل البسيطة التي تعتبر من أهم أسباب نجاح تصميم الحديقة الخارجية وهو السور البسيط البعيد عن الديكور المعقد حيث يضيف لمسة من الأناقة للحديقة المرتبطة بالقاعة المفتوحة بالإضافة إلى استحسان اختيار سياج بالطول المناسب، دون أن يكون مرتفعاً أكثر من اللازم أو قصيراً بشكل غير مناسب. .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 يوليو 2024, 05:03