منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    كيفية القضاء على الحشرات

    نسمة مسعد
    نسمة مسعد
    مشارك جديد
    مشارك جديد

    الإقامة : كيفية القضاء على الحشرات Ye10
    الجنس : انثى
    عدد المشاركات : 19
    الرصيد : 73497
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 09/01/2022
    رأي العضو عن المنتدى : هايل
    09022022

    كيفية القضاء على الحشرات Empty كيفية القضاء على الحشرات

    مُساهمة من طرف نسمة مسعد

    مع بداية الصيف، تبدأ مهمتك بالتخلص من الحشرات في منزلك والتي تزداد مع ارتفاع درجات الحرارة وتزعجك أنت وعائلتك، خاصة إذا كان عليك استخدام المبيدات الحشرية للتخلص منها، والتي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على صحتك وصحة عائلتك؛ وفي الوقت نفسه لابد من ان تبحثي عن طرق فعالة التي ستساعدك على التخلص من الحشرات الصيفية دون اللجوء إلى المبيدات الحشرية. ولهذا نحن قررنا ان نضع لك بعض الطرق التى تخلصك من الحشرات وخاصة الصغيرة منها مثل حشرات النمل والعث وغيرها، من دخول المنزل والجدير بالذكر ان افضل شركة مكافحة حشرات شرق الرياض اشادت بفاعلية هذه الطرق وينصح باتباعها بالإضافة الى تهوية المنزل يوميًا وتعريض الفرش لأشعة الشمس مع ضرورة التأكد دائمًا من حماية افراد عائلتك و حيواناتك الأليفة، مثل الكلاب والقطط، من الحشرات وأن يتم اكتشافها بشكل دائم لمنعها. تجنب بقايا الطعام على طاولات منزلك أو في المطبخ لتجنب جذب الحشرات الطائرة والزاحفة، وفيما يلي الطرق الطبيعية لإخراج الحشرات من منزلك.

    اولا حشرات النمل من أكثر الحشرات شيوعًا في كل منزل، خاصة في الصيف، ويمكنك التخلص منها بالفازلين والنعناع من خلال مزج الكمية المناسبة من هلام الفازلين ومستخلص النعناع وقم بطلاء الأبواب ومخارج النوافذ، والسؤال هنا لماذا قمنا باختيار الفازلين لانه احد أكثر المواد المزعجة للنمل لأنها تسبب صعوبات في الحركة وبالتالي تمنعها من الانتشار في جميع أنحاء المنزل، كما أكدت الدراسات التابعة الى معمل شركة مكافحة حشرات شمال الرياض ان إكليل الجبل والنعناع أيضا من الأعشاب الطازجة التى تلعب  دورًا مهمًا في حماية منزلك من الحشرات. إذا كان منزلك عرضة للحشرات الطائرة مثل النحل وغيره، فاستخدم الأعشاب الطازجة مثل إكليل الجبل أو النعناع وتعليقها على نوافذ وأبواب منزلك. فوانيس الاضاءة الخفيفة: استخدم الفوانيس في الأماكن الأكثر عرضة للذباب. إنهم يبقون الحشرات الطائرة بعيدًا. الشموع: هناك شموع يمكن استخدامها لإبعاد البعوض والحشرات الطائرة عن المنزل، ويمكنك الحصول عليها من متاجر العطارة أو محلات السوبر ماركت، حيث تحتوي هذه الشموع على مادة الجيرانيول  geraniol، المعروف بفعاليته في طرد البعوض، بالإضافة الى النعناع  الذي يعتبر من أكثر المواد نشاطًا في طرد البعوض. يمكنك طهي النعناع ووضعه في زجاجة رذاذ واستخدامه في المنزل لتخويف البعوض.


    كما يوجد أيضا حشرة تسمى عث الفراش تسبب قلقا كبيرا لدى العديد من السيدات ويمكن إزالة عث المنزل من خلال غسل الفراش كل أسبوع أو أسبوعين ويجب أن تكون درجة حرارة الماء عالية حتى تموت العث أو الحشرات المنزلية. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الغسيل بالماء البارد لا يقتل العث في المنزل، لكنه يخرجها فقط من الفراش بالاضافة الى  إزالة السجاد من الغرف حيث يعد هو أنجح طريقة للتغلب على حشرة العث وتقليل وجودها في المنزل، تنظيف الأسطح الصلبة ومسحها بمنشفة رطبة حيث اكدت شركة مكافحة حشرات بالمزاحمية ان هذا الامر يزيل أكثر من 90٪ من الحشرات المنزلية. تغيير موقع الغرفة من الضروري جدا خاصة إذا كان في الطابق السفلي لأنه عادة ما تكون الرطوبة عالية مقارنة بالأرضيات الأخرى وأخيرا المواد الكيميائية المصممة خصيصًا لمكافحة الآفات، ولكن هذه طريقة غير فعالة للسيطرة على الحشرات المنزلية. يمكن استخدام جهاز تنقية الهواء أو الفلتر. 

    شاهد ايضا: شركة مكافحة حشرات بالخرج
    او زوروا موقع: شركة تنظيف منازل بالرياض
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 يوليو 2024, 05:06