منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    رواية دينية خذ منها عبر

    master
    master
    مدير عام
    مدير عام


    الإقامة : السودان
    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 609
    كوكب مفضل :
    • عطارد
    • الزهرة
    • القمر
    • الأرض
    • المريخ
    • المشتري
    • زحل
    • أورانوس
    • نبتون
    • بلوتو
    • ترانس بلوتو

    الرصيد : 212868
    السمعة : 0
    تاريخ الإنضمام : 15/01/2016
    أكلات مفضلة : كل ما لذ وطاب ¤ _ ¤
    رأي العضو عن المنتدى : هايل

    رواية دينية خذ منها عبر Empty رواية دينية خذ منها عبر

    مُساهمة من طرف master الخميس 08 ديسمبر 2016, 18:55

    لأن العطاء إختيارنا والمنع إختيار الله
    يحكي عن رجل خرج في سفر مع إبنه إلى المدينة تبعد عنه قرابة اليومين ، وكان معهما حمار وضعا عليه الأمتعة ... وبينما هما يسيران في طريقهما ، كسرت ساق الحمار في منتصف الطريق ، فقال الرجل : ما حجبه الله عنا كان أعظم !! فأخذ كل منهما متاعة على ظهره ، وتابعا الطريق ، وبعد مدة كسرت قدم الرجل ، فما عاد يقدر على حمل شيء ، وأصبح يجر رجله جرآ ، فقال : ما حجبه الله عنا كان أعظم !! فقام الإبن وحمل متاعه ومتاع أبيه على ظهره وإنطلقا يكملان المسيرة ، وفي الطريق لدغت أفعى الإبن ، فوقع على الأرض وهو يتألم ، فقال الرجل : ما حجبه الله عنا كان أعظم !! وهنا غضب الإبن الصابر وقال لأبيه : أهناك ما هو أعظم مما أصابنا ؟؟؟
    وعندما شفي الإبن أكملا سيرهما ووصلا إلى المدينة ، فإذا بها قد أزيلت عن بكرة أبيها ، فقد جاءها زلزال أبادها بمن فيها ، فنظر الرجل لإبنه وقال له : أنظر يا بني ، لو لم يصبنا ما أصابنا في رحلتنا لكنا وصلنا في ذلك اليوم ولأصابنا ما هو أعظم ، وكنا مع من هلك ...لنحسن دائمآ الظن بالله فإن أعطانا فرحنا مرة ، وإن منعنا ، فرحنا عشرات مرات لأن العطاء إختيارنا ، والمنع إختيار الله .
    كل إناء بما فيه ينضج
    كان هناك 3 أصدقاء يمشون في طريق ، فشاهدوا رجلآ يحفر في جانب الطريق ...فقال الأول لصاحبه ، أنظر ... أرى رجلآ يحفر إلى جانب الطريق . لا بد أنه قتل أحدهم يريد دفنه في هذا الليل سأرجمه حجرآ قاتلآ .
    فقال له الثاني : لا ، لا هو ليس بقاتل ...لكنه شخص لا يأتمن الناس على شيئ فيخبيء ماله هنا ... فنظر الثالث لهم وقال : لا هذا ولا ذاك ... إنه يحفر بئرآ للماء هو رجل صالح  .
    _ العبرة :
    كل شخص يفترض بالناس ما فيه .. فالصالح يرى الناس صالحين والطالح يراهم عكس هذا فكما قال المثل : 
    ( كل إناء بما فيه ينضج ) ..لذا أحسن الظن بالناس كما تتمنى أن يحسن الناس الظن بك .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 30 مارس 2023, 10:06