منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    حزام الصمت: أكثر الأماكن المثيرة للجدل في العالم

    ميزو المهندس
    ميزو المهندس
    عضو محترف
    عضو محترف


    الإقامة : حزام الصمت: أكثر الأماكن المثيرة للجدل في العالم Ae10
    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 61
    الرصيد : 122183
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 11/02/2020
    رأي العضو عن المنتدى : هايل

    حزام الصمت: أكثر الأماكن المثيرة للجدل في العالم Empty حزام الصمت: أكثر الأماكن المثيرة للجدل في العالم

    مُساهمة من طرف ميزو المهندس الجمعة 09 أكتوبر 2020, 05:28


    مازال كوكب الأرض يقدم تحديات تحير الإنسان حتى هذه اللحظة، من أهمها منطقة حزام الصمت التي يصعب تفسير وجودها والظواهر الغريبة التي تحيط المنطقة
    *
    حزام الصمت: أكثر الأماكن المثيرة للجدل في العالم %D8%AD%D8%B2%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%85%D8%AA
    mojallad | مجلد | مقالات عربية | مجلة عربية | مقالات | مقالات علمية | مقالات كونية | نصائح مفيدة | جرائم وغموض | حقائق وغرائب | خرافات وأساطير | مقالات منوعة
    *
    حزام الصمت: ما سبب تسميته بهذا الاسم؟ وما هي الظواهر التي تحيط به؟
    *
    تقع منطقة حزام الصمت في صحراء مابيمي في شمال المكسيك, وسُميت “الصمت” بسبب عدم القدرة للاتصال بأي وسيلة داخل حدودها, فلا وجود للإشارات اللاسلكية، ولا يمكن التحدث بالهاتف أو التقاط إشارة راديو أو إشارة تلفزيون .. لا يمكنك استخدام الجي بي إس، ولا تستطيع الأقمار الصناعية اختراقها ورؤيتها بوضوح.
    *
    إنها منطقة منعزلة تمامًا عن العالم الخارجي الإلكتروني الحديث, ولا يعيش بها أي إنسان أو حيوان. فراغ ووحدة فقط وسُميت “حزام”، لأنها تقع على نفس خط العرض مع مثلث برمودا, وستجد على حدودها لافتة كبيرة بالإسبانية تحذر المقبلين على الدخول “Zona del silencio”
    *
    لظواهر المريبة داخل حزام الصمت عدة ظواهر غريبة هي ما شدت انتباه العلماء إلى تلك المنطقة المريبة, ورغم تقديم النظريات المعقولة والأخرى الغير معقولة، تبقى مجرد ألغاز .. هذه بعضًا منها:
    *
    الموت الجماعي للحيوانات
    *
    من يضل طريقة من الحيوانات البرية ويدخل إلى حزام الصمت سيموت بالتأكيد, وتنتشر الحيوانات النافقة في مجموعات كبيرة في أجزاء من المنطقة .. الغريب هو عدم وجود سبب ظاهري للموت الجماعي, فلا توجد أثار إنسانية للتدخل والصيد, ولا توجد فرائس لتميت هذه الحيوانات بسبب الشعور بالجوع، لأن تلك الحيوانات تموت سليمة تمامًا ولا يوجد عليها أي أثار, حتى النسور والسباع التي تأكل الحيوانات النافقة تبتعد تمامًا عن حيوانات تلك المنطقة فتموت الحيوانات وتظل هكذا حتى تتحلل بهدوء
    *
    اضطراب الحيوانات
    *
    قامت بعثة علمية بمحاولة اكتشاف المنطقة منذ عدة أعوام، وكان بصحبتهم كلب وفي لصاحبه منذ صغره, ومنذ اللحظة التي دخلوا فيها حدود المنطقة بدأ الكلب بالتصرف بشكل مريب وغير معهود, بدأ بالنباح بشدة نحو الفراغ وكأنه يرى ما لا يراه الإنسان, وبدت عليه علامات الذعر والخوف تجاه خطر حقيقي يشعر به وحده, وأحيانًا أخرى كان يلف حول نفسه في دوائر لا تنتهي وكأنه يريد قضم ذيله .. في صباح اليوم التالي، لم يجد العلماء أي أثر للكلب. وفي الأغلب تسلل الكلب ليلًا ولم يعد أبدًا
    *
    تفقد الطيور قدرتها على تحديد الاتجاهات
    *
    تمتلك الطيور أفضل بوصلة طبيعية بين جميع الكائنات، بل إنها أفضل من أجهزة الإنسان نفسه, وهي لا تضل طريقها الطويل أبدًا عند الهجرة مسافات كبيرة. وتعتمد بالأساس على الأقطاب المغناطيسية للأرض لتحديد وجهتها.
    *
    على الرغم من ذلك، لاحظ العلماء حيرة الطيور التي تعبر فوق منطقة حزام الصمت, فبعض الطيور تبدأ في الطيران في الاتجاه الخاطئ، ولا يرجع لها اتزانها سوى بعد الخروج من المنطقة (إن خرجت), والبعض الأخر يبدأ في التصادم والتساقط.
    *
    شهادة السّكان المحلّيين
    *
    يعيش بعض السكان المحليون على مقربة من حزام الصمت, وهم يعلمون خطر تلك المنطقة ويهابون منها منذ الصغر, وقد شاهدوا بعض الظواهر الغير طبيعية تحوم فوق سماء حزام الصمت .. وحسب روايتهم، فبعضهم شاهد أجسام دائرية غريبة تطير فوق المنطقة تشبه الأطباق الطائرة الحديثة جدًا, وفي شهادة أخرى، شاهدوا سحب بألوان عديدة من الدخان وأكثرهم باللون الأخضر، وما يشبه الألعاب النارية أو المفرقعات بألوانها وأشكالها تحوم فوق المنطقة .. كما ظهرت بعض الأجرام السماوية الغير متعارف عليها بوضوح فوق المنطقة.
    *
    إنها قصص تبدو أقرب إلى الخيال، ويؤكد جميع من شاهدها بأنها مرعبة لشدة هول المنظر العجيب للسماء, في رواية أخرى للسكان القريبين، تم مشاهدة كرات نارية تتشكل في السماء وتختفي ثانية .. كما أكد البعض مشاهدته للأشباح المرعبة، التي تحوم وحدها وسط الخلاء .. قراءة المزيد ..
    *
    قراءة المزيد

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 15 أبريل 2024, 10:29