تحسين محركات البحث
أدوات تحسين محركات البحث المجانية:
هذه هي أفضل أدوات تحسين محركات البحث المجانية التي يستخدمها محترفو تحسين محركات البحث لتحسين أداء مواقعهم ومواقع عملائهم:
تحسين محركات البحث
أدوات جوجل
الغرض من أدوات Google SEO المجانية هو توفير الوقت والجهد للمستخدمين من حيث توفير العديد من الخدمات المختلفة من خلال هذه الأدوات لتحقيق مهمة أو غرض معين من خلالها. نوضح لك هنا أهمية كل أداة من أدوات تحسين محركات البحث:
إحصاءات سرعة الصفحة من Google
إن أداة Google PageSpeed Insights هي أداة من Google تخبرك بكيفية أداء موقعك على الأجهزة المختلفة وتوضح لك أيضًا المكان الذي تحتاج إلى تحسينه.
اختبار توافق الأجهزة المحمولة من Google
يعد اختبار التوافق مع الأجهزة المحمولة من Google أحد أهم أدوات Google ، حيث يجب أن يكون الموقع متوافقًا مع الأجهزة المحمولة للحصول على ترتيب أفضل. كل ما عليك فعله هو إدخال رابط موقعك في هذه الأداة ويخبرك على الفور ما إذا كان موقعك متوافقًا مع الجوّال أم لا ، وإذا لم يكن الأمر كذلك (وهي مشكلة يصعب حلها) ، تخبرك الأداة بالخيارات المتاحة. المتاحة للتطوير موقعك لتحسين الفهرسة.
تحسين محركات البحث
اتجاهات جوجل
إنها إحدى أدوات Google المفيدة جدًا لمساعدة المسوقين على تتبع الموضوعات بمرور الوقت من خلال تحليل مؤشرات Google وانتشار مصطلح البحث في محرك البحث ، نظرًا لأن أداة Google Trends تستخدم محترفي الاتجاه لمعرفة الكلمات التي يبحث عنها الجمهور .
جوجل Search Console
تعد Google Search Console أداة مهمة للغاية لتحسين محركات البحث من Google يمكنك استخدامها كزاحف للتحقق من تصنيف موقعك على صفحة نتائج البحث.
تحليلات كوكل
توفر أداة Google Analytics بيانات مهمة مثل عدد الزيارات المجانية ومعدل الارتداد ومصادر الزوار وسرعة الصفحة والوقت الذي يقضيه الزائر في الموقع. يمكنك ربط حسابك في Google Analytics بحسابك في Google Search Console والحصول على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص للعثور على موقعك ونسبة النقر إلى الظهور.
Google Tag Manager
تقدم أداة Google Tag Manager مجموعة من الوظائف ، من أهمها: - إنشاء خرائط حرارية: تحديد الألوان بناءً على الأرقام ، وتلوين أجزاء مختلفة من الخريطة بناءً على البيانات. راقب عمليات إرسال النماذج وتجديد النشاط التسويقي وتتبع كيفية زيارة الأشخاص لموقعك.
أدوات الكلمات الرئيسية
تحسين محركات البحث
الرد على الجمهور
تعد هذه الأداة من أهم أدوات الكلمات الرئيسية حيث تعتمد طريقة عملها على المحادثات والأسئلة التي يطرحها الأشخاص على المدونات ومواقع التواصل الاجتماعي ، ثم تقوم الأداة "Answer The Public" بتحويل هذه المحادثات إلى كلمات رئيسية يمكنك استخدامها على موقعك.
مخطط الكلمات الرئيسية
تحسين محركات البحث
مخطط الكلمات الرئيسية هو أداة الكلمات الرئيسية. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك البحث عن أفكار جديدة للكلمات الرئيسية والمجموعات الإعلانية ومعرفة مقدار المنافسة على الكلمات الرئيسية.
أدوات الكلمات الرئيسية
تسمى أداة الكلمات الرئيسية كبديل مجاني لمخطط الكلمات الرئيسية من Google ، فهي تقدم العديد من اقتراحات الكلمات الرئيسية ذات الصلة لكل نوع من البحث.
ubersuggest
تحسين محركات البحث
من خلال أداة Ubersuggest ، يمكنك الوصول إلى الكلمات الرئيسية في منطقة جغرافية أثناء معدل البحث الشهري الخاص بك مع اقتراح المزيد من المرادفات التي تم البحث عنها.
لا يوجد حالياً أي تعليق