تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


الركن الإسلامي 

إعلان هام & إعلان
لا مساهمات جديدةعقيل
14092017
اعضاء وزوار منتديات عقيل عطارد السلام عليكم ورحمة الله...
اليوم ح اقدم لكم موضوع بسيط عن المنتدى او نبذة عنها فتابعوا معي لتعرفوا ما هي منتديات عقيل عطارد وماذا تقدمه وما الغرض من تاسيسها....؟
 كلها اسئله وسنجاوب عليها بالتطريق في هذا الموضوع ان شاء اللهاولا وقبل البدا في الموضوع تاسست المنتدى قبلعام ونصف او عامين تقريبا ....
ثانيا : ما الهدف من تاسيسها وماذا تقدم ؟ الهدف الاساسي والرئيسي من تاسيس هذه المنتدى يعود الى : -
في بعض الناس بيحبوا يكتشفوا و يعرفوا ما حولهم و يعشقون ما ورائيات الطبيعة لكن وللاسف الشديد في عالمنا العربي لا يوجد مواقع او منتديات عربية تقدم هذا الكم من المعلومات

من طرف master - تعاليق: 3 - مشاهدة: 955

المواضيع

المواضيع
لا مساهمات جديدة
09062020
مواقيت الصلاة القاهرة
-
مواقيت الصلاة القاهرة | مواقيت الصلاة فى القاهرة اليوم 2020
-

قال النبي صلى الله عليه وسلم: إن هناك سبعاً من الناس وضعهم الله في ظله في يوم لا ظله إلا ظله. أحد الأشخاص السبعة هو الذي عالق قلبه في المسجد (أي الصلاة في الوقت المحدد). (البخاري...

من طرف ميزو المهندس - تعاليق: 1 - مشاهدة: 174
لا مساهمات جديدة
07082018
...

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 220
لا مساهمات جديدة
06082018
...

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 153
لا مساهمات جديدة
31072018
الرجز  بكسر الراء :
هو العقاب الاستحقاقي فلكل  ذنب عقاب خاص به قال تعالى :(فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفسقون )البقرة 59
_ الرجز بضم الراء :
هو الكسل والخمول قال تعالى :( والرجز فاهجر )المدثر 5
_ أما الرجس :هو إدمان المنكرات التدريجي ويكون الأمر تدريجيآ ليصل الى مرحلة متقدمة فلا شفاء منه ولا عودة عنه ، قال تعالى :( يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فأجتنبوه لعلكم تفلحون ) المائدة 90
إذا فالرجز هو العذاب الذي ينزله الله سبحانه لأصحاب الرجس .

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 167
لا مساهمات جديدة
31072018
تفسير سورة البقرة الاية 128
قال تعالى :( ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم ) .
البقرة 127 وقال تعالى :( وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم ) .
البقرة الاية : 128
تضمنت الايتان الكثير من الفوائد الجليلة نذكرها كالتالي :
_اهمية القبول حيث ان مدار الاعمال الصالحة عليه وذلك يقوم على الاخلاص لله تعالى
والاتباع لما جاء به الشرع المطهر 
_ دلت الاية على ان العبد ملازمة سؤال الله قبول اعماله بعد ادائه لها ومنها الدعاء فقد كان هذا من هدى المصطفى :( فإنه كان يستغفر ثلاثا بعد الصلاة وكان يقول بعد صلاة الصبح :[ اللهم اني اسالك علما نانفعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا ]

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 169
لا مساهمات جديدة
01052018
_ لا ترد الاساءة وانت قادر على ردها
_ لا تقل كلاما جارحا في لحظة غضب تندم عليه طيلة حياتك
_ ان تذكر الجميع بخير ما فعلوه من خير معك
_ ان لا تنكر فضل من مد لك يده عند قضاء مآربك
_ ان نعطي حق كبارنا وناخذ بيد صغارنا وننبذ الانانية وحب الذات
_ ان تفوح منا اخلاقنا الجميلة ونملك القلوب بالإثار والألفة
_ ان لا ترى إلا نفسك بغرورها فتزداد غرورا لانك محل اعجاب فالناس احيانا الى القمة يوصلونك وبغرورك يجعلونك لا شيء فكن جميلآ بالتواضع وذلك يعني ما معنى أن تكون جميل

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 251
لا مساهمات جديدة
29042018
دائما ما نجد هذه العبارات وهي منسوبة للحسن البصري ، رحمه اللهفي الطعام إثنتا عشرة خصلة اربع فريضة واربع سنة واربع ادب
الفريضة :
فالتسمية واستطابة الاصل والرضا بالموجود والشكر على النعمة .

واما السنة
الجلوس على الرجل اليمنى والاكل من بين يدي الأكل وتناول الطعام بثلاثة اصابع اليد اليمنى ولعق الاصابع

واما الأدب :
فغسل اليد جيدا قبل الطعام وبعده ، وتصغير اللقمة ، واجادة المضغ وصرف النظر عن وجوه الآكلين

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 181
لا مساهمات جديدة
27042018
...

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 290
لا مساهمات جديدة
27042018
...

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 234
لا مساهمات جديدةعقيل
09042018
بسم الله والصلاة على افضل خلق الله سيدنا ونبينا محمد عليه الصلاة والسلام .

ان الناس في الصلاة على اقسام :
*المعاقب :
يعاقبه الله على صلاته هو من لا يهتم ولا ياتي بوضوءها ولا بأركان الصلاة ولا بواجباتها ولا بشروطها فهو يعاقب على صلاته !!
*المحاسب :
يحاسبه الله على صلاته هو من اتى باركان الصلاة وواجباتها وشروطها ..ولكنه من حين ما دخل في الصلاة الى ان خرج منها وهو لا يدرك شيئا مما قاله فيها !
يسرح ذهنه في هذه الدنيا الى ان يقول (السلام عليكم )بل ويتلهف لإنهائها حتى يقضي حوائجه وما اكثر هذا الصنف فهو يحاسب على صلاته !
*مكفر عنه :
يكفر الله عنه بصلاته هو من اتى باركان الصلاة وواجباتها وشروطها ولكنه من حين ما دخل في الصلاة الى ان خرج منها وهو يصارع نفسه وشيطانه يريد الا يذهب قلبه عن هذه الصلاة فهو في جهاد مع نفسه لتحسين صلاته ، هذا يكفر الله عز وجل عنه ....

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 387
لا مساهمات جديدةعقيل
07082016
الركن الإسلامي 19
‏_‏ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ 
islamic legislation in marriage and divorce
God almighty teaches us that if aconflict arises between man and wife , we should send an intermediary from her people and another from the husband's people , who try to mend the relationship . Marriage should not be broken unless there is no way of mending the confilct ; if this happens the two intermediaries should not themselves break the marriage ; but should witness that he or she is in the wrong and should raise the matter ; before the judge . It has been questioned whether . The judge after hearing the testimony of the intermediaries , is empowered to separate between the two . Some say that he should not and according to ibn Hazim the famous muslim jurist "here is no mention in the quran or the sunna that the intermediaries ,or the judge have the right to break amarriage "this  again is another obstacle in the way of divorce , which is not looked upon with favor in islamic jurisdiction ....

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 390
لا مساهمات جديدة
03082016
الركن الإسلامي Maxresdefault

سبحان الذي بكت من خشيته العيون، سبحان من سجد له المصلّون
 سبحان الله والحمد لله ولا الله إلى الله والله اكبر
 اللهم ارزقنا بألف القرآن ألفاً
 وبالباء بركة

 وبالتاء توبة

 وبالثاء ثواباً

 وبالحاء حكمة

 وبالخاء خلة

 وبالدال دواءً
 
وبالذال ذكرى

 وبالراء رحمة

  وبالزاى زلفاً
 
وبالسين سناءً
 
وبالشين شفاءً

 وبالصاد صدقا
وبالضاد ضياءً

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 294
لا مساهمات جديدة
03082016
الركن الإسلامي Self-Confidence-GSalam.Net_-%D9%86%D8%B3%D8%AE
‏_‏ _ _ _ _ _ 
الجمع في الصلاة ‏:
معناها :

هو أن يجمع بين الظهر والعصر ‏تقديمآ في وقت الظهر بأن يصلي العصر مع الظهر قبل دخول وقت العصر أو يجمع بنيهما تأخيرآ بأن يؤخر الظهر حتى يخرج وقته ويصليه مع العصر في وقت الظهر ومثل الظهر والعصر ‏،‏ المغرب والعشاء ‏.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
أسباب الجمع
1‏_‏ السفر فيجوز لمن سافر سفرآ مباحآ أن يجمع بين الظهر والعصر جمع تقديم بشروط :...

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 287
لا مساهمات جديدة
23072016
أنواع النوافل
النوع الأول
السنن الراتبة : 
وهي أربعة ، قبل الظهر وبعده وأربعة قبل العصر وركعتان بعد المغرب دون تنقل نسبة ركعتان فحسن وركعتان بعد العشاء *
والدليل على هذه السنن قوله صلى الله عليه وسلم: [[ من صلى في يوم وليلة إثنتي عشرة ركعة بني له بيت في الجنة ]] *
رواه الترمذي في سننه *
ولفظ مسلم :[[ من صلى إثنتي عشرة ركعة في يوم وليلة بني له بهن بيت في الجنة ]] *
ويكفي في تحصيل الندب ركعتان وإن كان الأولى أربع ركعات إلا المغرب *
_ صلاة الضحى : وأقله ركعتان وأكثره ثمانية *
وقتها : من بعد طلوع الشمس قدر رمح إلى قبل الزوال ،فعن عائشة رضي الله عنها قالت : [[كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الضحى أربعآ ونزيد ما شاء الله ]] *...

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 325
لا مساهمات جديدة
23072016
النفل في اللغة
معناه الزيادة *
إصطلاحآ : ما زاد على الفرض *
الحكمة من النوافل
قال بن دقيق العيد في تقديم النوافل على الفرائض وتأخيرها عنها معني لطيف مناسب *
أما في التقديم فلأن النفوس لإشتغالها بأسباب الدنيا بعيدة عن حالة الخشوع والخضوع التي هي روح العبادة ، فإذا قدمت النوافل على الفرائض أنست النفس با لعبادة وتكيفت بحالة تقرب من الخشوع *
وأما تأخيرها عنها فقد ورد أن النوافل جابرة لنقص الفرائض ، فإذا وقع الفرض ناسب أن يقع بعده ما يجبر الخلل الذي وقع فيه *

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 313
لا مساهمات جديدة
23072016
السنن المؤكدة
الوتر : ووقته ما بين صلاة العشاء والفجر وأقله ركعة وأكثره إحدى عشرة ركعة ، وأدنى الكمال ثلاث بتسليمتين *
حكم الوتر ‏:
سنة مؤكدة لما روى عن النضر أبي عمر عن عكرمة عن إبن عباس ، قال : [[ خرج النبي صلى الله عليه وسلم مستبشرآ ، فقال : إن الله تعالى قد زادكم صلاة ، وهي الوتر ]]*
وعن أبي أيوب أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :[[ الوتر حق على كل مسلم فمن أحب أن يوتر فليفعل ، ومن أحب أن يوتر بثلاثة فيفعل ومن أحب أن يوتر بواحدة فليفعل ]] *رواه أبو داؤود *
ويقرأ فيه بعد الفاتحة بالإخلاص والمعوذتين وكره عند المالكية وصلة بالشفع من غير سلام *...

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 232
لا مساهمات جديدة
17062016
الركن الإسلامي 7okm-almenhag.blogspot.com
لحمد لله
" الحكم فيمن سب الدين الإسلامي أنه يكفر ، فإن سب الدين والاستهزاء به ردة عن الإسلام وكفر بالله عز وجل وبدينه ، وقد حكى الله عن قوم استهزؤوا بدين الإسلام حكى الله عنهم أنهم كانوا يقولون : إنما كنا نخوض ونلعب ، فبين الله عز وجل أن خوضهم هذا ولعبهم استهزاء بالله وآياته ورسوله ، وأنهم كفروا به فقال تعالى : ) وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ( التوبة/65, 66 ....

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 355
لا مساهمات جديدة
05062016

تعريف الزكاة
تعرف الزكاة بأنها الجزء المخصص للفقير والمحتاج من أموالالغنى .وتحسب الزكاة كنسبة2.5% من المدخرات السنوية إذا تعدت قيمة معينة تعرف بالنصاب .
الزكاةمشتقة في اللغة العربية من زكاوالتىتعنى النماء والطهارة والبركة .فإخراج الزكاةطهرةلأموال المسلم وقربة إلى الله تعالى يزداد بها ومجتمعه بركة وصلاحا .
فالزكاة طهرة للمجتمع من التحاسد والتباغض وعنصر هام لزيادة التواد والتكافل بين أفراد المجتمع .

أهمية الزكاة
الزكاة ركن من أركان الإسلام الأساسية وهى فريضة على كل مسلم تتوفر فيه شروطها فيجب عليه إخراجهالمستحقيها .وقد ورد لفظ الزكاةفىالقرآن الكريم مع الصلاة فىأكثر من )80(آية ....

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 313
لا مساهمات جديدة
05062016
الركن الإسلامي 8d0e3e46b11d.original
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
فقد اتفق العلماء على كفر من ترك الصلاة جحودا لها. واختلفوا فيمن أقر بوجوبها ثم تركها تكاسلا. فذهب أبو حنيفة رحمه الله إلى أنه لا يكفر، وأنه يحبس حتى يصلي. وذهب مالك والشافعي رحمهما الله إلى أنه لا يكفر ولكن يقتل حدا ما لم يصل. والمشهور من مذهب الإمام أحمد رحمه الله أنه يكفر ويقتل ردة، وهذا هو المنقول عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ،  وحكى عليه إسحاق الإجماع، كما نقله المنذري في الترغيب والترهيب وغيره، ومن الأدلة على ذلك ما راوه الجماعة إلا البخاري والنسائي عن جابر رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة" وما رواه أحمد من حديث أم أيمن مرفوعا" من ترك الصلاة متعمداً برئت منه ذمة الله ورسوله" وما رواه أصحاب السنن من حديث بريدة بن الحصين قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر" وروى الترمذي عن عبد الله بن شقيق قال: كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يرون شيئا من الأعمال تركه كفر إلا الصلاة. وقال الإمام محمد بن نصر المروزي سمعت إسحاق يقول: صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن تارك الصلاة كافر، وكذلك كان رأي أهل العلم من لدن النبي صلى الله عليه وسلم أن تارك الصلاة عمدا من غير عذر حتى يذهب وقتها كافر....

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 580
لا مساهمات جديدة
23052016
الركن الإسلامي Almastba.com_1452001383_703
الاسْتِخَارَةُ لُغَةً : طَلَبُ الْخِيَرَةِ فِي الشَّيْءِ . يُقَالُ : اسْتَخِرْ اللَّهَ يَخِرْ لَك .
وَاصْطِلَاحًا : طَلَبُ الاخْتِيَارِ . أَيْ طَلَبُ صَرْفِ الْهِمَّةِ لِمَا هُوَ الْمُخْتَارُ عِنْدَ اللَّهِ وَالأَوْلَى , بِالصَّلاةِ , أَوْ الدُّعَاءِ الْوَارِدِ فِي الِاسْتِخَارَةِ .
وهي : طلب الخيرة في شيء ، وهي استفعال من الخير أو من الخيرة – بكسر أوله وفتح ثانيه ، بوزن العنبة ، واسم من قولك خار الله له ، واستخار الله : طلب منه الخيرة ، وخار الله له : أعطاه ما هو خير له ، والمراد : طلب خير الأمرين لمن احتاج إلى أحدهما .)ابن حجر : فتح الباري في شرح صحيح البخاري(...

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 296
لا مساهمات جديدة
23052016
...

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 211
لا مساهمات جديدةعقيل
23052016
الركن الإسلامي How-to-wash-the-dead
‏كيف تغسل الميت ؟
الركن الإسلامي 6

إن غسل الميت له آداب وأحكام، فمن أراد أن يغسل ميتاً، فإنه يبدأ بستر عورته وجوبا، وهي بالنسبة للرجل ما بين السرة والركبة، وكذلك بالنسبة للمرأة مع المرأة ما بين السرة والركبة.
ثم يجرده من ملابسه، لقول الصحابة حين مات النبي صلى الله عليه وسلم: "هل نجرد رسول الله صلى الله عليه وسلم كما نجرد موتانا" رواه أحمد وأبو داود وابن حبان والحاكم، وصححه الألباني في أحكام الجنائز. ويستحب أن يستره عن عيون الناس، ويكره لغير من يعين في غسله حضوره، ثم يضعه على سرير الغسل أو مكان مرتفع، ويرفع رأسه إلى قرب جلوسه، ويعصر بطنه برفق، ويكثر صب الماء حينئذ، ثم يلف على يده خرقة فينجيه )أي يغسل مخرجيه(، ولا يحل أن يمس ـ مباشرة بدون حائل ـ عورة من له سبع سنين فأكثر، ويستحب ألا يمس سائر جسده إلا بخرقة، ثم يوضئه ندباً، لقول النبي صلى الله عليه وسلم للنساء اللاتي غسلن ابنته: "ابدأن بميامنها ومواضع الوضوء منها" رواه البخاري ومسلم....

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 269
لا مساهمات جديدة
31012016
:جد_سبفجبدب:
نّ الغسل من الجنابة واجب على كل من الرجل والمرأة.. سمي جنب لأنه يجتنب اداء العبادات من صوم وصلاةوتلاوة القران، وترفع الجنابة بالغسل والتيمم مع اختلاف العلماء أن التيمميرفع الجنابة لكنهم اتفقوا أنّ التيمم يباح به ما يباح بالغسل من الجنابة.
روي عَنْ السيدةعَائِشَةَ ام المؤمنين رَضِيَ اللهُ عَنْهَا؛انها قَالَتْ:" كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا اغْتَسَلَ مِنْ الْجَنَابَةِ؛ غَسَلَ يَدَيْهِ، وَتَوَضَّأَ وُضُوءَهُ لِلصَّلَاةِ ثُمَّ اغْتَسَلَ، ثُمَّ يُخَلِّلُ بِيَدِهِ شَعَرَهُ؛ حَتَّى إِذَا ظَنَّ أَنَّهُ قَدْ أَرْوَى بَشَرَتَهُ؛ أَفَاضَ عَلَيْهِ الْمَاءَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، ثُمَّ غَسَلَ سَائِرَ جَسَدِهِ، ِ"ورد في الصحيحين ]البخاريّ )272(، ومسلم )316/35([.

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 256
لا مساهمات جديدة
30012016
4- شهر رمضان تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق فيه أبواب النار، وتصفد فيه الشياطين، وتقبل النفس على فعل الخير، قال )ص(:»إِذَا دَخَلَ شَهْرُ رَمَضَانَ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ جَهَنَّمَ، وَسُلْسِلَتِ الشَّيَاطِينُ«)متفق عليه(، فعلى المسلم المبادرة إلى التوبة، والبعد عن مقارفة المنكرات، والإِقبال على الله تعالى.
5- شهر رمضان شهر القرآن، فينبغي الإكثار من تلاوته فيه قال جل وعلا:)شَهۡرُ رَمَضَانَ ٱلَّذِيٓ أُنزِلَ فِيهِ ٱلۡقُرۡءَانُ هُدٗى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَٰتٖ مِّنَ ٱلۡهُدَىٰ وَٱلۡفُرۡقَانِۚ(]البقرة:185[.
6- شهر رمضان شهر الجود والإنفاق والصدقة، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ – رضي الله عنهما - قَالَ:»كَانَ رَسُولُ اللَّهِ )ص( أَجْوَدَ النَّاسِ بِالْخَيْرِ، وَكَانَ أَجْوَدَ مَا يَكُونُ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ، إِنَّ جِبْرِيلَ - عليه السلام -  كَانَ يَلْقَاهُ في كُلِّ سَنَةٍ في رَمَضَانَ حَتَّى يَنْسَلِخَ، فَيَعْرِضُ عَلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ )ص( الْقُرْآنَ، فَإِذَا لَقِيَهُ جِبْرِيلُ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ )ص( أَجْوَدَ بِالْخَيْرِ مِنَ الرِّيحِ الْمُرْسَلَة«)متفق عليه(.

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 229
لا مساهمات جديدة
30012016
الصيام لغةً:
الإمساك والامتناع عن الشيء.
الصيام شرعًا:
التعبد لله تعالى بالإِمساك عن الطعام والشراب والجماع، من طلوع الفجر إلى غروب الشمس.
فضل الصيام
)يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ كُتِبَ عَلَيۡكُمُ ٱلصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى ٱلَّذِينَ مِن قَبۡلِكُمۡ لَعَلَّكُمۡ تَتَّقُونَ ١٨٣ أَيَّامٗا مَّعۡدُودَٰتٖۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوۡ عَلَىٰ سَفَرٖ فَعِدَّةٞ مِّنۡ أَيَّامٍ أُخَرَۚ وَعَلَى ٱلَّذِينَ يُطِيقُونَهُۥ فِدۡيَةٞ طَعَامُ مِسۡكِينٖۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيۡرٗا فَهُوَ خَيۡرٞ لَّهُۥۚ وَأَن تَصُومُواْ خَيۡرٞ لَّكُمۡ إِن كُنتُمۡ تَعۡلَمُونَ ١٨٤ شَهۡرُ رَمَضَانَ ٱلَّذِيٓ أُنزِلَ فِيهِ ٱلۡقُرۡءَانُ هُدٗى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَٰتٖ مِّنَ ٱلۡهُدَىٰ وَٱلۡفُرۡقَانِۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ ٱلشَّهۡرَ فَلۡيَصُمۡهُۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوۡ عَلَىٰ سَفَرٖ فَعِدَّةٞ مِّنۡ أَيَّامٍ أُخَرَۗ يُرِيدُ ٱللَّهُ بِكُمُ ٱلۡيُسۡرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ ٱلۡعُسۡرَ وَلِتُكۡمِلُواْ ٱلۡعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ ٱللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَىٰكُمۡ وَلَعَلَّكُمۡ تَشۡكُرُونَ ١٨٥(]البقرة:185:183[.

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 221
لا مساهمات جديدةعقيل
19012016
١‏ ‏_ وقوع الحدث 
‏ ‏٢ _ النوم الثقيل 
٣‏ ‏_ الرد عن دين الاسلام

من طرف master - تعاليق: 0 - مشاهدة: 305
المشرفون
لا أحد
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

الأعضاء المتواجدون في المنتدى: لا أحد


  • مساهمات جديدة مساهمات جديدة
  • لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
  • مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
  • مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
  • إعلان هام إعلان هام
  • إعلان إعلان
  • إعلان عام إعلان عام
الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 24 يناير 2021, 21:03