منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    كيفية اختيار حذائك

    ولاء زين
    ولاء زين
    عضو محترف
    عضو محترف

    الإقامة : كيفية اختيار حذائك Eg10
    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 1221
    الرصيد : 113961
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 22/05/2020
    رأي العضو عن المنتدى : هايل
    23102022

    كيفية اختيار حذائك Empty كيفية اختيار حذائك

    مُساهمة من طرف ولاء زين

    كيفية اختيار حذائك أبرز ما يبحث عنه الكثير من الرجال على مواقع البحث العالمية، فهي من الأمور الهامة التي تساعد على ظهورك بإطلالة مميزة وعصرية، لذلك نوضح في هذا المقال بعض النصائح الهامة التي تساعدك في ذلك، بالإضافة إلى بعض أنواع الأحذية الرجالية التي يجب أن يتعرف عليه كل رجل مهتم بمظهره العام.

    كذلك يحرص العديد من الرجال على ارتداء زوج مناسب وأنيق من الأحذية وذلك في العديد من المناسبات سواء عند الذهاب إلى العمل، أو لقاء الأصدقاء، بالإضافة إلى حضور حفلات الزفاف، أو المناسبات الاجتماعية، حيث تعد الأحذية من العناصر الأساسية لاستكمال الأناقة أو الطلة الذكورية، كل هذا نوضحه بالتفصيل في فقرات هذا المقال.

    كيفية اختيار حذائك 

    يمكن أن تتسبب الأحذية الغير مريحة العديد من المشاكل مثل ألم في الساقين، كما تعرض أعصاب القدم إلى التلف، لذلك من الضروري معرفة كيفية اختيار حذائك وذلك من خلال النصائح البسيطة التي نعرضها لكم في الفقرات التالية:

    اختار أفضل وقت للتسوق

    عندما يتعلق الأمر بالأحذية فمن الضروري أن تقوم بالتسوق في وقت جيد، حيث يفضل الكثير من الخبراء شراء الاحذية في الفترة ما بعد الظهيرة، حيث تكون قدميك متعبة وقد تكون منتفخة قليلًا، الأمر الذي يساعدك في شراء الحذاء المناسب والمريح.

    شراء الحجم المناسب



    يمكنك تجربة حجم أكبر من الحجم المعتاد لديك، عندها فقط ستلاحظ ما هو أفضل شئ يناسبك، كذلك أحرص على أن يكون الحذاء مريح في المشي يتناسب مع النشاط البدني الذي تقوم به، وذلك حتى لا تتعرض قدميك إلى بعض المشاكل مثل التورم والالتهابات.

    انتبه إلى المقاس وليس الطول

    عندما يتعلق الأمر بطول ومقاس الحذاء يجب أن تقوم باختيار الحذاء المناسب لك وذلك من خلال ترك مساحة دائمًا بين إصبع القدم الكبير وبين مقدمة الحذاء، لذلك احرص على عدم شراء أي حذاء ضيق، قد تعرض قدمك لمشكلة كذلك هدر الأموال.

    ارتداء الحذاء لفترات طويلة

    بعد أن تعرفنا على أبرز النصائح التي تساعدك في كيفية اختيار حذائك والتي تعد أبرزها هي تجربة الحذاء للمرة الأولي لمدة 15 دقيقة وذلك مع تجربة المشي والوقوف بالحذاء حتى تتأكد من سلامة اختيارك للحذاء المناسب لك.

    النعال للاحذية

    في حالة كنت تملك حذاء مريح ولكن قد أصابه بعض التلف نتيجة كثرة الاستخدام يمكنك شراء فرش إضافي حيث يساعدك قدمك في التكيف بشكل أفضل وجيد جدًا مع الحذاء.

     الحذاء الجلد

    تتميز الأحذية الجلدية بمظهر رائع وجذاب فنجد الحذاء الشرقي واحد من أهم وأفضل الأحذية التي يجب عليك شرائه، اختيار زوج من الأحذية الجلد شديد اللمعان يتميز بوجود بطانة جلدية بالإضافة إلى نعل جلدي تتناسب بشكل كبير مع بدل رجال الأعمال.

    أنواع الأحذية الرجالية

    هناك العديد من الأنواع التي تتوفر بشكل كبير في العديد من المتاجر والمواقع الإلكترونية، وفي ظل حديثنا عن كيفية اختيار حذائك نوضح لك أهم أنواع الاحذية الرجالية وأبرز الاختلافات بينها، وذلك من خلال ما يلي:

    حذاء اللوفر

    يعد واحد من أهم انواع الاحذية الرجالية على الإطلاق والتي تندرج ضمن قائمة  الأحذية الرسمية، فهي تمتلك مجموعة من المزايا الهامة وهي:
    • تصميم وشكل أنيق.
    • سهل الارتداء.
    • يتناسب بشكل كبير مع رجال الأعمال في أوقات العمل وفي الاجتماعات الليلية.
    • يجمع بين الأناقة والراحة وهذا أبرز ما يميز هذا الحذاء.
    • يمكنك ارتدائه دون جوارب وهو أحد الأساليب العصرية المنتشرة حاليًا.
    • في حالة ارتداء جوارب يفضل الابتعاد عن الأسود وارتداء نفس لون الحذاء.

    أحذية أكسفورد

    هي واحدة من أفضل الأحذية التي ينصح بها للرجال، حيث ظهرت هذه الاحذية في بداية الامر في أيرلندا، واسكتلندا، وحققت شعبية كبيرة بين العديد من طلاب جامعة أكسفورد الذين يقومون بارتداء بدل الأحذية العالية التي قد تصل إلى الكاحل أو الركبة، كذلك فهي تعد من الأنواع الرسمية هناك.

    أحذية ديربي

    يتشابه هذا النوع بشكل كبير مع أحذية أكسفورد لكن هناك اختلاف عنها وهو نظام الربط المفتوح بين اللوحات، والذي يظهر خياطتها أسفل الرقعة العلوية الغير ملتصقة بالحذاء، الأمر الذي ساعد بشكل كبير على تحرك اللوحات بكل سهولة، لذلك هي من أفضل أنواع الاحذية التي نرشحها لك خاصة عند ممارسة هواية الصيد، كما يمكنك ارتداءه في الأماكن الرسمية.

    حذاء تشوكا

    في ظل تناولنا لموضوع كيفية اختيار حذائك نوضح لك واحد من أهم الأحذية الجلدية التي صنعت من الجلد المدبوغ، والتي تعد مناسبة للأماكن الرسمية والغير رسمية كما ينصح دائمًا بارتدائها مع التشينو والجينز.

    أحذية الكاجوال

    تعد من الأحذية الرياضية لكن من الممكن أن تندرج تحت قائمة الأحذية الرسمية مثل أحذية شرقية فاخرة ، لذلك من الممكن ارتداؤه مع الملابس الغير رسمية والرسمية معًا، فهي تتميز واللوائح ذات جلد ناعم، مقاوم لظروف الطقس المختلفة، حيث نجد النعل الخارجي يتميز بالقوة، بالإضافة إلى سهولة ارتدائه وخلعه بكل سهولة،  كما يستخدم في بعض الأوقات من أجل تصحيح العظام التي يوصي بها الأطباء.

    الأحذية الرياضية الرجالية

    واحد من أنسب الأنواع التي تساعدك بالظهور بإطلالة مميزة وعصرية، تتناسب هذه الأحذية مع الجينز والقميص، كما تتميز بالنعل المطاطي ومن القماش أيضًا، ويوجد منها العديد من التصميمات والألوان العصرية، وتعد الألوان البسيطة منها أكثر جمالًا.
    أحذية السلايد
    يتميز هذا النوع بسهولة ارتدائه ويمكنك الاعتماد عليه للذهاب إلى الأماكن القريبة، قد يأتي بأحزمة جلدية علوية على حسب التصميم، كما يعد من الأحذية الصيفية المثالية للرجال.

    كيفية تنسيق الأحذية مع البدلة

    بعد أن تناولنا كيفية اختيار حذائك نوضح لك من خلال هذه الفقرة مجموعة من النقاط التي تساعدك في التنسيق بين الاحذية ل والبدلة لكي تحصل على إطلالة مميزة، حيث يحتاج هذا التنسيق إلى مجهود كبير، خاصة أن هناك الكثير من الرجال يسعون إلى الحصول على إطلالة جذابة، وذلك من خلال ما يلي:
    • البدلة الكحلي: تمنح الرجل مظهر رائع ومميز في الإطلالة وأن كنت من عشاق هذا اللون بجميع درجاته يمكنك ارتداء الحذاء الأسود معه في حالة كان الاجتماع رسمي.
    • في حالة كانت المناسبة شخصية يمكنك ارتداء الحذاء البني على البدلة الكحلي.
    • البدلة الرمادي الفاتح: يضيف هذا اللون مظهر مميز للرجال كذلك هي تتناسب مع الكثير من الألوان، يمكنك ارتداء الأسود، الكحلي.
    • هناك العديد من الآراء حول ملائمة اللون البني والأحمر الداكن مع هذه البدلة.
    • البدلة الرمادية الداكنة: يعد اللون الرمادي الداكن واحد من أجمل ألوان البدل الرجالي لكن ينصح بتجنب ارتداء الأحذية البنية معه.
    • ينصح بارتداء الأحذية السوداء مع البدل الرمادية الداكنة.
    • البدلة البنية: يمكنك ارتداء الحذاء البني معها، بالرغم من أن الأمر ليس سيئًا لكن ينصح بعدم ارتداء الاحذية التي تتطابق مع نفس لون البدلة.
    • يفضل ارتداء أحذية من الدرجات البني الفاتح أو الغامق من درجة لون البدلة.



    ختامًا تعرفنا على كيفية اختيار حذائك وأفضل أنواع الأحذية الرجالية، ثم تناولنا كيفية التنسيق بين البدل الرجالية ولون الحذاء.
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 01 مارس 2024, 09:51