منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    قواعد تساعد في ترتيب وتنظيف البيت

    خالدوليدخالد
    خالدوليدخالد
    مشارك قديم
    مشارك قديم

    الإقامة : قواعد تساعد في ترتيب وتنظيف البيت Ae10
    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 25
    الرصيد : 33915
    السمعة : 13
    تاريخ الإنضمام : 03/01/2023
    رأي العضو عن المنتدى : هايل
    17042023

    قواعد تساعد في ترتيب وتنظيف البيت Empty قواعد تساعد في ترتيب وتنظيف البيت

    مُساهمة من طرف خالدوليدخالد

    شركة تنظيف كنبات الكويت تساعد بعض النصائح في تبسيط عملية ترتيب المنزل ، ومن الأفضل دائمًا البدء بترتيب مساحات التخزين لدينا ؛ لأن هذا سيمكننا من الحصول على مساحة تخزين أكبر ، من خلال التخلص من الأشياء التي لم نعد بحاجة إليها قبل أن نبدأ في ترتيب بقية المنزل لأننا سنحتاج إلى مساحة تخزين عند ترتيب المنزل ؛ من أجل وضع العناصر التي نحتاج إلى تخزينها ، وفي هذه المقالة سوف نقدم بعض القواعد لترتيب المنزل.
    1. تنظيف المكان المراد ترتيبه
    تتمثل الخطوة الأولى في عملية التنظيم في التأكد من أن مساحات التخزين الخاصة بك نظيفة وخالية من الفوضى. وذلك حتى تتمكن هذه الأماكن من استيعاب الأشياء المنتشرة حول مناطق مختلفة من المنزل ، ويمكن استخدام بعض العناصر التنظيمية التي تساعد في ذلك ، مثل منظمات الخزانات أو صناديق التخزين ، حيث تساعد في تخصيص مكان يسهل الوصول إليه لكل عنصر ، وتنظيف المساحة المراد ترتيبها يساعد على رؤية ما لدينا من العناصر ، وتقييم احتياجات التخزين لكل عنصر موجود ، بالإضافة إلى تحقيق أقصى استفادة من المساحة.
    2. وضع العناصر المتشابهة معًا
    يجب فصل الأشياء المراد ترتيبها في مجموعات من حيث تشابهها مع بعضها البعض ، عن طريق وضع توابل المطبخ معًا ، والطعام المعلب معًا في مكان واحد ، وجميع مواد الخبز معًا أيضًا ، لذلك عندما يتم تقسيم كل شيء ، يصبح من السهل معرفة موقع أي عنصر ، وبالتالي يسهل الوصول إليه ، أو ملاحظة نضوبه.
    3. تخزين العناصر المتشابهة معًا
    يتم ذلك عن طريق أخذ الأشياء المصنفة والمتشابهة والبحث عن طريقة لتخزين كل فئة منها بدقة وبطريقة يسهل الوصول إليها. في هذه الخطوة ، يمكننا استخدام الصناديق من المنزل وتزيينها بشكل جميل لتخزين الأشياء معًا.
    4. معالجة العناصر لتسهيل الوصول
    لا يساعد وضع العلامات على تحديد موقع العنصر بسرعة فحسب ، بل يمنح العناصر أيضًا شكلًا جميلًا ، وهناك عدة طرق لمعالجة العناصر مثل طباعة الملصقات على الكمبيوتر ثم طباعتها وقصها ولصقها أو استخدام الكتابة اليدوية للكتابة على تسميات.
    5. إعادة ملء الفراغ
    بمجرد فصل كل شيء وتعبئته وتسميته ، حان الوقت لبدء إعادة الأشياء إلى مكانها. ابدأ بالأشياء التي نستخدمها أكثر من غيرها وضعها في مكان يسهل الوصول إليه ، ثم املأ الفراغات الأخرى حتى يصبح كل شيء في مكانه.
    من الضروري الحفاظ على القاعدة الذهبية للتنظيم ، والتي تدور حول توافق الأشياء المراد تخزينها مع مساحة التخزين الموجودة.
    6. تدريب أفراد الأسرة على إعادة كل شيء إلى مكانه
    بمجرد أن يتم تنظيم كل شيء وإعادة وضعه في مكانه ، فإن الطريقة الوحيدة التي ستحافظ على كل شيء في مكانه هي جعل أفراد الأسرة يعيدون الأشياء إلى مكانهم بمجرد الانتهاء من استخدامها ، وذلك عن طريق تعليم الأفراد تدريجيًا وإشراكهم. في الترتيب.
    7. ترتيب المساحات الشخصية
    قد تستغرق المساحات الشخصية ، بما في ذلك غرف النوم والخزائن والمكاتب المنزلية ، بعض الجهد والوقت لتنظيمها ؛ لأنه غالبًا ما ينطوي على ترتيب أشياء كثيرة ، على سبيل المثال عند تنظيم خزانة الملابس ، يجب فرز الملابس إلى الملابس التي نريدها والملابس التي لا نريدها ، وذلك للتخلص من الملابس التي لا نريدها أثناء العمل. قد تكون مليئة بالعديد من الملفات الورقية التي يجب فرزها ووضع الملفات المهمة في ملف والاحتفاظ بها ، والتخلص من الأوراق غير المهمة ، وعند الحديث عن ترتيب الأماكن الشخصية من الضروري معرفة أن الشخص نفسه هو الأفضل. من يمكنه اتخاذ القرارات حول كيفية تنظيم الأماكن الشخصية ، حيث يجب عمل نظام يناسب نمط حياة كل شخص ؛ على سبيل المثال ، قد يفضل شخص ما تنظيم خزانة الملابس حسب نوع الملابس ، وذلك بترتيب القمصان معًا والسراويل معًا ، وقد يرغب شخص آخر في فرز الملابس حسب اللون ، أو حسب أكثر الملابس تلبسًا ، وأهمية ترتيب الملابس. نفس الشخص للأماكن الشخصية هو أنه يسهل الوصول إلى كل عنصر بشكل متناسب. مع احتياجات كل شخص.
    8. ترتيب المساحات الصغيرة
    تشمل المساحات الصغيرة غرفة الضيوف وغرفة الغسيل ، وإذا لم يتم تنظيم هذه المساحات ، فسيكون المنزل فوضويًا للغاية ، بينما وجود غرفة ضيوف مرتبة تجعل المنزل دائمًا جاهزًا لاستقبال الضيوف في أي وقت ، ولديه تنسيق ومرتبة خزانة الملابس تسهل علينا العثور على الملابس التي نريدها أيضًا ، يمكن لغرفة الغسيل المنظمة أن تجعل الغسيل أكثر متعة عندما يكون كل ما نحتاجه في متناول اليد.
    9. شراء الأشياء التي نحتاجها فقط
    رش حشرات الكويت يجب أن تكون هذه القاعدة أساسية في الحياة ، وهي عدم شراء أي شيء لا نحتاجه في المنزل ؛ من أجل تقليل الفوضى في المنزل ، وفي هذا الصدد من الضروري الانتباه إلى عدم الانجذاب إلى العروض والتنزيلات مهما كانت مغرية.
    10. خصص 3 دقائق كل يوم للترتيب
    لا توجد طريقة ترتيب فعالة في العالم دون متابعة يومية لها ، وللمتابعة الدائمة للترتيب من الضروري لجميع أفراد الأسرة المشاركة في التنظيف والترتيب.
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 01 مارس 2024, 10:46