منتديات عقيل عطارد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تحتوي على معلومات فضائية وفلكية ودراسات عن المجموعة الشمسية والأجرام السماوية والمجرات وكل الذي في الكون من علم الفلك وريادة الفضاء .


    الفصل الثالث عشر في تاويل رؤية الفيل والسباع الضارية وفروعها

    master
    master
    مدير عام
    مدير عام


    الإقامة : السودان
    الجنس : ذكر
    عدد المشاركات : 609
    كوكب مفضل :
    • عطارد
    • الزهرة
    • القمر
    • الأرض
    • المريخ
    • المشتري
    • زحل
    • أورانوس
    • نبتون
    • بلوتو
    • ترانس بلوتو

    الرصيد : 239828
    السمعة : 0
    تاريخ الإنضمام : 15/01/2016
    أكلات مفضلة : كل ما لذ وطاب ¤ _ ¤
    رأي العضو عن المنتدى : هايل

    الفصل الثالث عشر في تاويل رؤية الفيل والسباع الضارية وفروعها Empty الفصل الثالث عشر في تاويل رؤية الفيل والسباع الضارية وفروعها

    مُساهمة من طرف master الأحد 29 يوليو 2018, 12:16


    الفيل في التاويل رجل مسلط عظيم ذو قهر وهيبة وعجمي فراكبه ومالكه وحائزه او متصرف فيه من غير الحرث فانه يصيب سلطانا وقهرا وغلبة او يتمكن من سلطان اعجمي ومن راى انه ياكل لحم فيل يصيب مالا من سلظان بقدر ما اكل منه كذلك اذا اخذ شيئا من جلده او عظمه او سائر اجزائه .
    الاسد :عدو مسلط ذو سلطان وباس فمن راى انه يقاتل اسد فإنه ينازع عدوا مسلطا ومن استقبل اسدا ولم يخالطه فانه ينال فزعا وجزعا من سلطان ورجل مسلط ولا يضره ومن خالط اسدا او ادخله او دخل داره اسد فان ذلك على ما وصفت ومن اكل لحم اسد فسيصيب مالا من سلطان او رجل مسلط وكذلك اذا اكل شيىئا من اعضائه وجلد الاسد تركة رجل منيع مسلط ومن  وجد ملك ملكه ميراث رجل منيع .
    اللبوة :
    مثل الاسد فمن راى انه ياكل لحما من راس اللبوة والراس كله او ملكه او حازه فانه ملك عظيم ومن شرب لبن اللبوة اصاب رزقا وظفر بعدوه . 
    النمر :
    عدو شديد العداوة والشوكة عظيم الخطر وابلغ من الاسد فمن نازعه او قاتله ونال منه فانه ينازع رجلا ومن ركبه نال شرفا وعزا وسرورا وقهر رجلا ولبن النمر حزن شديد لمن شرب منه او ملكه ولحمه وجلده وجميع اعضائه اموال ينالها من ذلك العدو .
    الوبر : يجري في التاويل مجرى النمر .
    الفهد :
    عدو احمق جاهل باقدار الناس وربما يكون لصا تجري في التاويل مجرى السباع ومن شرب من لبنها نال خيرا عاجلا .
    الضبع:
    امرأة سوء قبيحة ويجري في التأويل كما تقدم ومن شرب لبنه خانته امراة وغدرت به وان كان الضبع ذكرا فهو عدو مخذول .
    الذئب :سلطان ظلوم او لص جريء كذاب مخالف وربما يكون خصما على تلك الصفة ويجري في التاويل كما سبق الا ان من شرب لبنه نال خيرا وفيرا وان كان مهموما فرج الله عنه وان كان فقيرا استغنى .
    السنور :
    لص سراق فمن وجد سنورا دخل داره او دار غيره فسيدخل الدار لص فان اخذ شيئا فانه يذهب من الدار شيء ومن قتل سنورا او ذبحه فانه يظهر بالضد ومن وجد ان سنورا يعالجه اصاب مرضا عاجلا فان كان السنور المغلوب فسوف يبرأ سريعا وان عضه السنور يطول مرضه قال الامام محمد بن سيرين رحمه الله : يمرض سنة كاملة والوحشي اشد من الاهلي .
    ابن عرس :
    يجري في التاويل مجرى السنور الا انه اضعف منه .
    القرد :
    عدو مغلوب قد تغيرت نعمة الله عليه لاجل معصيته وخبثه ويجري في التاويل مجرى السباع .
    الخنزير :رجل شديد الشوكة خبيث الطبيعة والدين فجميع ما ينال منه من لحم ودم وغير ذلك مال حرام على ما تقدم ومن شرب من لبنه ينال معصية في عقله وماله .
    الكلب :عدو غير بالغ في عداوته وينقلب صديقا ويكون دنيء النفس قليل المروءة فمن راى كلبا ينبح عليه فانه يسمع من رجل قليل المروءة كلاما يكرهه ومن نازعه او عضه فينال ذلك فوق الكلام فان عضه ومزق ثيابه يمزق عرضه وينال منه مكروها بفدر ما مزق ومن اكل لحم كلب فسيصيب مالا من عدوه ويظهر عليه ومن امسك كلبا او استظهره على شيء فالكلب في تلك الحالة ليس عدوا وانما هو رجل يستعين به في امره ولبن الكلبة خوف شديد لمن شرب منه وجميع ذوات الناب اعداء على قدر قوتهم وشراستهم .



    الفصل الثالث عشر في تاويل رؤية الفيل والسباع الضارية وفروعها P_851k71an1

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 01 مارس 2024, 11:08